أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات قطاع الدراسة

السبت، 04 يناير 2020 01:27 م
صور.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات قطاع الدراسة رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات قطاع الدراسة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار جولاته الميدانية اليومية لمتابعة انتظام سير العمل بلجان امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة الأزهر فى القاهرة والأقاليم، أجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، صباح اليوم، جولة تفقدية فى لجان الامتحانات بكليات الجامعة بفرع الدراسة للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان لمساعدتهم فى أداء الامتحان.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته الدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.

واطمأن رئيس الجامعة، على حسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة، وتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات.

وأشاد رئيس الجامعة بالهدوء والنظام الذى ساد لجان الامتحانات، ووجه إلى ضرورة توفير كل سبل الراحة والرعاية للطلاب وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة فى قاعات الامتحانات، لتحقيق الانضباط المنشود والرد على استفسارات الطلاب.

كما شدد على ضرورة المحافظة على مستوى النظافة بالمدرجات وخارجها، وتوفير الإنارة المناسبة داخل اللجان، وأجرى حوارا مباشرا مع الطلاب واستمع إليهم وإلى احتياجاتهم، مؤكدا أن إدارة جامعة الأزهر وقياداتها شغلهم الشاغل هو توفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب والطالبات من أبناء الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وكان قد اصدر رئيس الجامعة عددًا من التوجيهات لإدارات الكليات بالعمل على إزالة كافة العقبات والعوائق التى قد تواجه الطلاب والطالبات أو تؤثر على أدائهم خلال فترة الامتحانات، مؤكدًا ضرورة التزام ورقة الأسئلة بالمواصفات التى وضعتها الجامعة، وألا تخرج الأسئلة بأى حال من الأحوال عن أجزاء المنهج الدراسى المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أهمية تواجد أستاذ المادة داخل اللجان؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

كما شدد على ضرورة توفير الجو الملائم والهدوء داخل اللجان لأداء الطلاب والطالبات الامتحانات على أحسن وجه، إضافة إلى ضرورة التطبيق الصارم لقواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، وحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

 

 
IMG-20200104-WA0001
 

IMG-20200104-WA0002
 

IMG-20200104-WA0003
 

IMG-20200104-WA0004
 

IMG-20200104-WA0005
 

IMG-20200104-WA0006
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة