إكسترا نيوز: انتحار شاب تركى بسبب البطالة والظروف الاقتصادية

الأحد، 05 يناير 2020 06:08 م
إكسترا نيوز: انتحار شاب تركى بسبب البطالة والظروف الاقتصادية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على ارتفاع معدلات انتحار المواطنين الأتراك نتيجة استمرار الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تضرب أنقرة منذ عدة أشهر وتتسبب فى ارتفاع كبير فى معدلات التضخم والبطالة، بالإضافة إلى الارتفاع الكبير فى أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق التركية، حيث أكدت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن طالب تركى أقدم على الانتحار تحت وطأة البطالة والظروف الاقتصادية الصعبة.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إنه فى آخر كلمات الطالب التى كتبها قبيل وفاته اشتكى من عدم امتلاكه النقود الكافية لشراء الطعام وعدم وجود فرص عمل مناسبة لتوفير قوت يومه.

يأتى هذا فى وقت يعانى فيه الشعب التركى من صعوبة الحياة، نتيجة تزايد أعداد المفصولين من أعمالهم، بجانب ارتفاع معدلات القمع والانتهاكات التى يمارسها نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد معارضيه، والزج بهم فى السجون.

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، نقل أن نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، سيد تورون، قال إنه لا يمكن للسلطة التركية الحاكمة أن تخدع الشعب أكثر من ذلك، عبر مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بكارثة، ولن يصرف انتباه الناس عن السيارات المحلية الخيالية، حيث تأتى تصريحات القيادى التركى المعارض وسط رفض عارم من الشعب التركى لمشروع قناة إسطنبول الذى يصر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على تدشينه.

وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، أن إرسال الجنود الأتراك إلى ليبيا وتوريطهم فى حرب لن يعود بأى فائدة، لافتا إلى أن نظام القصر التركى – فى إشارة إلى أردوغان - يسعى للتستر على الأزمة الاقتصادية الراهنة عبر مشروع قناة إسطنبول، وهو مشروع كارثة، لن يصرف انتباه الناس عن السيارات المحلية الخيالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة