باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الساعة.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 فى اصطدام سيارة بسائحين ألمان بإيطاليا.. الحرس الثورى ينذر أمريكا بانتقام من الخارج.. اشتباكات فى طريق المطار ومشروع الهضبة فى ليبيا

الأحد، 05 يناير 2020 03:20 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الساعة.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 فى اصطدام سيارة بسائحين ألمان بإيطاليا.. الحرس الثورى ينذر أمريكا بانتقام من الخارج.. اشتباكات فى طريق المطار ومشروع الهضبة فى ليبيا الشرطة الإيطالية
اعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الجيش الكينى: لا إصابات بصفوف القوات إثر الهجوم على القاعدة العسكرية

 
أكد الجيش الكيني ،اليوم الأحد، أنه لم تقع أية إصابات في جانب القوات الكينية أو الأمريكية بعد الهجوم الذي شنه مسلحو (حركة الشباب) فجر اليوم استهدف قاعدة ماندا ماجوجونى البحرية العسكرية التى تستخدم من قبل القوات الأمريكية والكينية فى منطقة لامو، وذكر الجيش - في بيان نقلته صحيفة (نيشن) الكينية على موقعها الإلكتروني - أن 4 من مسلحي حركة الشباب قد لقوا حتفهم إثر الهجوم على القاعدة العسكرية حيث حاولوا الدخول إلى القاعدة عبر مهبط الطائرات.
 
الجيش الكينى
 

ردا على اغتيال سليمانى..الحرس الثورى ينذر أمريكا بانتقام "من خارج إيران"

 
كرر المسؤولون الإيرانيون تهديداتهم، التى لم تتوقف منذ اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثورى قاسم سليمانى، فجر الجمعة، متهمين واشنطن بعدم التحلى بالشجاعة لخوض نزاع، وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، قال الناطق باسم لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حسين نقوى حسينى: "ليس بالضرورة أن يكون الثأر والانتقام لمقتل سليمانى ورفاقه من داخل إيران".
 
قائد الحرس الثورى الايرانى
 

مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين فى اصطدام سيارة بسائحين ألمان شمال إيطاليا

 
أعلن مسئولون إيطاليون اليوم الأحد، مصرع 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين بعد أن صدمت سيارة مجموعة سائحين ألمان شباب بشمال البلاد، وذكرت شبكة (إيه.بى.سى.نيوز) الأمريكية أن حادث التصادم وقع في قرية "لوتاتش" القربية من مدينة "بولزانو" الواقعة في منطقة "ألتو أديجى" أثناء تجمع السائحين الألمان ليستقلوا حافلتهم.
 
الشرطة الإيطالية
 

ابنة قاسم سليمانى: حسن نصر الله سينتقم لوالدى وترامب لم يمتلك الشجاعة

 
قالت ابنة قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى قاسم سليمانى، وتدعى زينب سليمانى، أن الأمين العام لحزب الله سيد حسن نصر الله سوف ينتقم لدماء والدها الذى اغتالته الولايات المتحدة فجر الجمعة الماضية، بصحبة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى بالقرب من مطار بغداد، وبحسب وكالة ميزان الإيرانية قالت زينب "السلام عليك عمنا العزيز سيد حسن نصر الله الذى أعلم أنه سوف ينتقم لدماء والدى".
 
202001051235273527
ابنة قاسم سليمانى
 

اندلاع حريق ضخم فى السوق الكبير بمدينة بواكيه بكوت ديفوار

 
اندلع حريق ضخم فى السوق الكبير بمدينة (بواكيه) وسط كوت ديفوار ما أدى لوقوع أضرار هائلة، وقال المسؤول عن البائعين "قتيل آلاى" - حسبما ذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الأحد، إن النيران اشتعلت فى سوق الأخشاب ثم امتدت إلى مناطق أخرى من السوق، الذى تبلغ مساحته حوالى 8 هكتارات"، موضحًا أن رجال الإطفاء توجهوا إلى مكان اندلاع الحريق على الفور وتمكنوا من السيطرة عليه. 
 
حريق
 

سيارة مفخخة تستهدف قاعدة لقوات الأمن الأفغانية فى إقليم قندهار

 
استهدف هجومًا بسيارة مفخخة اليوم الأحد، قاعدة لقوات الأمن في ولاية قندهار بجنوب أفغانستان، ما أسفر عن وقوع إصابات وتدمير في القاعدة، وقال المتحدث باسم الإقليم بحر أحمدى - لوكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية - إن السيارة المحملة بالمتفجرات توغلت في القاعدة وأعقبها اشتباك مازال مستمرا، ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الهجوم ولم تذكر حكومة الإقليم عدد الإصابات أو الوفيات حتى الآن.
 
الجيش الأفغانى
 

اشتباكات بمحاور طريق المطار ومشروع الهضبة وصلاح الدين بليبيا

 
شهدت محاور طريق المطار ومشروع الهضبة وصلاح الدين بليبيا، استباكات عنيفة، حسبما أفادت قناة الحدث الفضائية فى خبر عاجل منذ قليل، وكان مكتب مكافحة الإرهاب في ليبيا دعا أعضاء جهاز الأمن بالمنطقة الغربية للالتحاق بغرفة العمليات العسكرية من أجل تطهير طرابلس، وذلك مع إعلان موافقة البرلمان التركى على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق ومليشياتها المسلحة، والذى لاقى إدانات عربية وغربية واسعة.
 
ليبيا
 

الحوثيون يستولون على مستشفى بصنعاء ويصادرون جميع مرافقها

 
استولت ميليشيات الحوثى على جميع مرافق وملحقات مستشفى "سيبلاس للأمومة والطفولة" وسط العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك ضمن مسلسل النهب الممنهج والسيطرة على الأموال والممتلكات الخاصة فى البلاد، وذكرت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأحد، أن المحكمة المختصة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي قامت بالحجز التحفظى على جميع أموال وممتلكات المستشفى، وعينت حارسا قضائيا عليها، والذي أبلغ مدير المستشفى بمنعه من التصرف بأي أموال وممتلكات خاصة بتلك المستشفى.
 
الحوثيين 
 

البحرين تؤمن رحلات إخلاء لنقل مواطنيها من العراق

 
أكدت طيران الخليج (الناقل الوطنى لمملكة البحرين) أنها تعمل على تأمين رحلات إخلاء مواطنيها من جمهورية العراق، وذكرت الشركة - فى بيان أوردته وكالة أنباء البحرين اليوم الأحد، أن العمل جار مع أجهزة الدولة المعنية، وعلى رأسها وزارة الخارجية ممثلة بسفارة المملكة فى العراق للقيام بعملية الإخلاء.
تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، حالة من عدم الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين غائماً مع تساقط أمطار متفرقة خلال النهار وبارد نسبيا خلال الليل وفى الإمارات سيصبح غائما جزئياً، يصبح غائماً بعد الظهر مع فرصة لسقوط الأمطار خاصة على الجزر وبعض المناطق الساحلية وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم تكونًا للسحب الرعدية الممطرة مسبوقة برياح نشطة على مناطق (الشرقية،الرياض،تبوك).
 

مقالات صحف الخليج.. صدقة يحيى فاضل يتنبأ بأحداث 2020.. عبد الرحمن الراشد يكشف رسالة أمريكا وراء استهداف قاسم سليمانى.. عائشة سلطان تشيد بوثيقة يناير.. محمود حسونة يرصد مخاطر الطائفية فى تقويض أمال اللبنانيين

 
تناولت مقالات صحف الخليج العديد من المقالات حول أبرز القضايا المثارة على الساحة الدولية، وعلى رأسها مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى، على يد القوات الأمريكية، بالإضافة إلى تنبؤات الوضع العربى فى 2020، بالإضافة إلى الوثيقة التى أصدرها حاكم دبى، الشيخ محمد بن راشد فى 4 يناير الجارى، وكذلك أزمة الطائفية فى لبنان، وما سوف تؤول إليه فى المرحلة المقبلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة