مفاجآت اتحاد الكرة فى الـ” new year ”.. عودة الجماهير للدورى بداية من 15 يناير.. عقد الـvar لمدة 3 سنوات ونصف.. لائحة جديدة تحت اشراف الفيفا..طلب رسمى لاستضافة تصفيات أفريقيا للناشئين

الأحد، 05 يناير 2020 06:00 ص
مفاجآت اتحاد الكرة فى الـ” new year ”.. عودة الجماهير للدورى بداية من 15 يناير.. عقد الـvar لمدة 3 سنوات ونصف.. لائحة جديدة تحت اشراف الفيفا..طلب رسمى لاستضافة تصفيات أفريقيا للناشئين اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من المفاجآت كشفت عنها اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، مع الأيام الأولى من بداية العام الجديد 2020 والتى حملت أخبار سارة للجماهير ومتابعى كرة القدم فى مصر، لاسيما وأن اللجنة الحالية التى تم تعيينها من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تم تكليفها بعدة ملفات لانجازها قبل انتهاء مدة تعيين اللجنة فى 31 يوليو 2020، وبدأت اللجنة فى الانتهاء من بعض المهام والكشف عنها لتعتبر بمثابة مفاجآت العام الجديد "new year".

عودة الجماهير

أكد مسئولو اتحاد الكرة ، على موافقة اللجنة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء سليمان شتا ، علي حضور 3500 متفرج في مباريات الدوري المقامة في محافظة القاهرة، بداية من مباراة الأهلي وطنطا المقرر لها المقرر لها الخامس عشر من الشهر الجاري بإستاد السلام، والتي تقام علي استاد السلام، وعقدت مديرية أمن القاهرة في الثانية من ظهر الجمعة اجتماعا مع أندية الاهلي وطنطا والزمالك وإنبي والمقاولون العرب ووادي دجلة وبيراميدز وحرس الحدود وإف سي مصر بقسم شرطة النزهة؛ للاتفاق على الترتيبات الأمنية الخاصة بعودة الجماهير لمباريات الدوري الممتاز.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء سليمان شتا، رئيس اللجنة المشكلة من مديرية أمن القاهرة، تم الاتفاق على حضور 3000 مشجع للفريق صاحب الأرض، و500 مشجع للفريق الضيف، وذلك بداية من مباراة الأهلي وطنطا، والمقرر لها الخامس عشر من الشهر الجاري بإستاد السلام، وقام مندوبو الأهلي وطنطا بالتوقيع على محاضر خاصة بذلك.

ومثل الأهلي في الاجتماع اللواء هشام جنيدي، والعميد علاء السيد، فيما مثل الزمالك الدكتور جمال الخولي، مدير النشاط الرياضي بالنادي، ومثل طنطا الدكتور ياسر المعداوي، نائب مدير نادي طنطا، ومثل المقاولون العرب مجدي محمد علي.

ووقعت الأندية الثمانية على محاضر بالموافقة على عودة الجماهير للمدرجات، على أن يتم التنفيذ بداية من مباراة الأهلي وطنطا في الأسبوع بعد القادم من الدوري الممتاز.

تقنية الفيديو

فجر عمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة جديدة خلال الساعات الأخيرة وقال أن ضيق الوقت المتاح أمام اللجنة وكثرة الملفات المفتوحة أمامها لم ينل من عزم اللجنة على المضي قدما في كل منها ، غير عابئة بكون الانتهاء من هذه الملفات سيكون في عمر اللجنة أو مستقبلا مع أي إدارة تتولى شئون الاتحاد ، مشيرا إلى ما حدث في موضوع تقنية VAR  الذي نسعى لإتمام التعاقد على تنفيذه في الملاعب المصرية لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة.

وأوضح الجنايني أن موضوع VAR اتبعت فيه اللجنة كافة الإجراءات القانونية لمواجهة كل تفاصيله حتى هذه المدة ( 3 سنوات ونصف ) التي تتجاوز عمر اللجنة الخماسية , وفي انتظار موافقة الجهات المعنية ووزارة الشباب والرياضة، لتجاوز  أي عقبات قانونية في هذا الصدد.

وأضاف: لقد اخترنا في هذا المشروع سبيل التأجير التمويلي ينتهي بالبيع و الذي يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة في نهاية مدة التنفيذ ( 3 سنوات ونصف ) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة ، مما يعظم الأصول الثابتة للاتحاد ويكفل للكرة المصرية نقلة نوعية تاريخية وضمانة حقيقية للارتقاء بها.

أشار رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم أن المشاكل الكثيرة التي واجهت المسابقات المصرية بسبب التحكيم وأهمية الارتقاء بكافة عناصر اللعبة كان أحد الأسباب الرئيسية لإصرارنا على المضي في موضوع VAR  رغم ثقتنا في التحكيم المصري الذي يعتريه بعض المشاكل ، وهي مشاكل تعترض التحكيم على مستوى العالم ، ولم تقصر لجنة الحكام المصرية في العمل على تلاشيها بتكثيف العمل على تطوير المنظومة والارتقاء بعناصرها دون التهاون في التعامل مع بعض الأخطاء التحكيمية ومواجهتها حتى بدون إعلان , إلا أن لجنة الحكام مع المسئولين عن إدارة الاتحاد لم ولن يسمحا بعدم مواجهة هذه الأخطاء.

لائحة جديدة برعاية الفيفا

استقرت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، علي الدعوة لجمعية عمومية عادية خلال الفترة المقبلة لمناقشة التعديات المقترحة علي لائحة النظام الاساسي ، باعتبارها من أهم الملفات التي تم تكليف اللجنة الخماسية بها بعد تعيينها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" ، وأرسل اتحاد الكرة خطابات إلى أندية الأقسام الأول والثاني والثالث والرابع بشأن إرسال مقترحاتها قبل وضع لائحة النظام الأساسي الجديدة لدراستها من قبل اللجنة المكلفة من الفيفا بإدارة شئون الاتحاد قبل اعتمادها.. وأشار الخطاب إلى أن مراجعة لائحة النظام الأساسي للاتحاد من ضمن الأعمال التي تم إسنادها إلى اللجنة من قبل الاتحاد الدولي لضمان امتثالها للوائح الفيفا.
 
كان اتحاد الكرة أرسل خطابات لأندية الجمعية العمومية لإرسال مقترحاتها على اللائحة قبل عقد جمعية عمومية عادية جديدة لمناقشة اللائحة الجديدة تمهيدا لاعتمادها قبل عرضها على الفيفا، خاصة أن الجمعية العمومية العادية الأخيرة التى كان مقررا لها سبتمبر الماضى تم إلغاؤها.. وبدأت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، دراسة ملف تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية والتى ستجرى بناء عليها الانتخابات المقبلة، واستقبلت اللجنة مؤخراً سارة ساليمون من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) لمناقشة التعديلات الجديدة على لائحة اتحاد الكرة وتم الاتفاق على أن تكون التعديلات متوافقة مع قانون الرياضة المصرى ولائحة الفيفا.
 
وهناك أكثر من بند فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة تسبب فى حالة من الجدل من بينها بند الـ8 سنوات والذى تدور مناقشات حول استمراره أو إلغائه، بجانب إمكانية تقليص عدد الأعضاء فى المجلس من 11 عضوا إلى 9 أعضاء، وإجراء الانتخابات المقبلة بنظام القوائم الكاملة والغاء ترشح المستقلين، وإمكانية الغاء شرط ممارسة لعبة كرة القدم من شروط الترشح بحيث يكون من حق أى شخص خوض الانتخابات على أى مقعد دون التقيد بشرط ضرورة ممارسة لعبة كرة القدم.
 

استضافة التصفيات الافريقية للناشئين

كشف جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه سيتم التقدم بطلب لإستضافة تصفيات أمم أفريقيا للناشئين مواليد 2001 ، بالقاهرة ، بعد تغيير الاتحاد الأفريقي – كاف – نظام التصفيات، حيت تقرر إقامة تصفيات للمناطق وستتواجد مصر مع دول شمال أفريقيا و هي المغرب و ليبيا و الجزائر و تونس يتأهل منهم منتخبين لأمم أفريقيا بموريتانيا 2021 بدلاً من النظام القديم و هو إجراء قرعة ولعب مواجهات ذهاباً و إيابا ، مؤكدا أن الكاف قام بتقسيم المناطق لـ6 ، يصعد من كل منطقة فريقين ليصبح عدد المتأهلين لأمم أفريقيا 12 فريقا.

تابع جمال محمد على أن الدولة المستضيفة للتصفيات لن تتحمل أي تكاليف مالية بإستثناء تذاكر السفر أما باقي التكاليف فسيتحمل اتحاد شمال أفريقيا تكاليفها بدعم من الاتحاد الأفريقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة