أكرم القصاص - علا الشافعي

يصدر حديثا.. "العابرة" رواية جديدة لـ إبرهيم عبد المجيد.. وكتب أخرى

الأحد، 05 يناير 2020 06:00 ص
يصدر حديثا.. "العابرة" رواية جديدة لـ إبرهيم عبد المجيد.. وكتب أخرى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عدد من الكتاب إصدار أعمالهم الإبداعية خلال الفترة المقبلة، للمشاركة بها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، ومن ذلك، رواية العابرة لـ إبراهيم عبد المجيد، ممالك اللحم والعظام لـ محمد هشام، اختفاءات رجل المقابر لـ عرفة محمد أحمد.
 

رواية "العابرة" لـ إبراهيم عبد المجيد

ينتظر الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد روايته الجديدة "العابرة" عن دار المتوسط، والمتوقع صدورها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى ينطلق فى 22 من شهر يناير الجارى، وكانت آخر روايات الكاتب الكبير  رواية "السايكلوب" الصادرة عن دار نشر مسكليانى فى تونس 2018.
 
العابرة
 
 
 

"ممالك اللحم والعظام" لـ محمد هشام

أصدرت الهيئة العامة المصرية للكتاب مجموعة شعرية جديدة للشاعر محمد هشام، تحت عنوان "ممالك بين اللحم والعظام"، وتعتبر المجموعة هى الثالثة التى تصدر له، إذ سبق وصدرت له "ثم لم يأتنا الماء" عن الهيئة العامة للكتاب عام 2014، و"عاريا من ضعفه ورتابة الإنشاء" عن دار روافد عام 2017، ويتوقف الشاعر فى ديوانه كثيرًا عند التفاصيل، يستقصى هذه المنطقة الشاسعة التى يرمز لها الشاعر بأنها ممالك بين اللحم والعظام، حاملاً ذلك فى لغة هادئة استقصائية مغزولة، بدقة، وبحرفية.
 
ممالك
 
ويقول الشاعر يأتى الديوان فى 11 قصيدة من شعر التفعيلة، لكنها ليست مستنسخة من قصائد أباء هذا النص، من رواد جيلى الخمسينيات والستينيات، ولكنها قصيدة مغايرة، تحمل تطورًا وفهمًا جديدًا للإيقاع الموسيقى، واستخدامه كهوية جمالية للنصوص، وليس واجبًا شعريًا فقط، مستفيدًا فى ذلك من طرح قصيدة النثر حول الموضوع الشعرى، ليكون النص هنا ذات معنى ومبنى.
 
محمد هشام
 

"اختفاءات رجل المقابر" لـ عرفة محمد أحمد

تصدر قريبا عن دار "لمحة للنشر والتوزيع" المجموعة القصصية "اختفاءات رجل المقابر" لـ عرفة محمد أحمد، وتضم مجموعة "اختفاءات رجل المقابر" 12 قصة قصيرة، تدور أغلبها فى عوالم واقعية مع اختلاطها بـ"الفانتازيا" والخيال فى بعض قصص المجموعة التى كُتبت بأسلوب سردى يتميز بسهولة اللغة.

دار لمحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة