أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكم على متهم بتزوير محررات رسمية فى الدرب الأحمر

الإثنين، 06 يناير 2020 08:40 ص
الحكم على متهم بتزوير محررات رسمية فى الدرب الأحمر محكمة-أرشيفية
كتب ـ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين ، حكمها على متهم  بتزوير محررات رسمية فى الدرب الأحمر، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد احمد علي وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة وحاتم راشد وأمانة سر محمد علاء حمزة وإسلام عاشور .

وكشف قرار الإحالة عن اشتراك "ي  .ح "،  مع أخر مجهول في تزوير محرر رسمي هو التوكيل رقم 3727  لسنة 2001 والمنسوب صدوره لمكتب توثيق قليوب، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا علي إنشاءه علي غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة .

وأضاف قرار الإحالة اشتراك المتهم مع آخر مجهول في تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم 10 لسنة 2000 والمنسوب صدوره لمكتب توثيق الأهرام، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا علي انشاءه علي غرار المحرر الصحيح الذي اصدرته تلك الجهة ، وساعده في البيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة.

وأشار قرار الإحالة الي استعمال المتهم المحررين المزورين، كما قام بواسطة الغير بتزوير أختام لجهتين حكومتين خاتم شعار الجمهورية، والخاتم الكودي الخاصين بمكتب توثيق قليوب والأهرام واستعملهم بأن بصم بهم علي المحررين المزورين.

كما اشار قرار الإحالة اشتراك المتهم وأخران مجهولان بطريقي الاتفاق والمساعدة بينهما مع موظف عمومي حسن النية، أمين سر الدائرة 10 تعويضات جنوب القاهرة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو محضر الجلسة في القضية رقم 2210 لسنة 2002، تعويضات كلي جنوب القاهرة وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها، بأن اتفق مع المجهولين علي أن يمثل أولهما امام المحكمة في القضية المذكورة وينتحل اسم "محمد.ر" المحامي بموجب المحرر المزور و الثاني ينتحل صفة اسم "محمد . ت" المحامي ، واشتراك المتهم بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في محرر عرفي هو صحيفة الدعوي في القضية رقم 2210 لسنة 2002 تعويضات كلي جنوب القاهرة والمنسوب صدوره ل "مراد .ع " المحامي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة