أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. الشيخ خالد الجندى: الحلف بالمصحف جائز كونه كلام الله تعالى

الإثنين، 06 يناير 2020 08:02 م
شاهد.. الشيخ خالد الجندى: الحلف بالمصحف جائز كونه كلام الله تعالى الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحلف بالمصحف جائز ومثله مثل الحلف بالله سبحانة وتعالى كونة كلام الله تعالى، وتابع:"الحلف بالمصحف هو الحلف بكلام الله وهذا أمر جائز حتى لا يجادل المتنطعين"، وفى سياق آخر أضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن البشر دخلاء على الأرض  ومكاننا هو عند الله سبحانه وتعالى، وعليه فأن الجميع سيرحل ويموت وعلينا التسليم بذلك والاستعداد له وتقويم النشأ وزرع الأخلاق الحميدة بنفوسهم وتربيتهم عليها.

وأشار "الجندى"، إلى أن التدنى الأخلاقى الذى يعم المجتمع الآن السبب فيه الأب والأم الذين لم يزرعوا الأخلاق الحميدة فى نفوس ابنائهم، وتركوهم حتى أصبحنا على ما هو عليه الآن، مطالباً الأسرة المصرية بضرورة أن تربى النشء على المعية مع الله سبحانه وتعالى، كون الجميع سيفارق ويذهب إلى دار الاستقرار بعد الموت، وتابع:"الأولاد مجنى عليهم.. البيوت تحولت إلى مشاريع تسمين إلا مار رحم ربك.. فى حال غياب الأخلاق سوف تسود ثقافة التكاتك" .

وكان الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إن الزواج العرفى باطل ويعد زنا، وتابع:"فاسد ومش مظبوط وأى شيخ يقول ليكم أنه حلال  ويجوز بيخدعكم ويعرضكم للخطر"، مشدداً على أن تحدث كثيراً فى ذلك ووضح حكمه ويشبه تعريض الحياة للخطر، وهذا ينطبق على الشرف وتعريضه للخطر بسبب الإنكار والجحود الذى يتم فيه .

وأكد "الجندى"، أن الجميع عليهم احترام القانون كونه هو السلطان الذى يجب أن يخضع له الجميع، لافتاً إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يقولون عنا أننا شيوخ السلطان، والحقيقة أن الجميع يجب أن يكونوا شيوخ للسلطان وهو القانون، وتابع:"لا نتبع الفوضى وعلينا أن نحذر من المخططات التى تستهدف الدولة، وعلينا أن نكون دولة قانون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

بلا تَنَطُع أوتَفَيَهُق أو تَقَعُر فى القول معاذ الله

مع إحترامى للشيخ / خالد الجندي ، عن إبن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( إن الله تعالى ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم ، فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت )) . متفق عليه . وعنه أيضا قال صلى الله عليه وسلم (( من حلف بغير الله فقد أشرك )) . رواه أحمد والترمذي والحاكم بإسناد صحيح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة