باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الجيش الأمريكى ينشر قوات إضافية فى كينيا لتعزيز الأمن.. يونيسيف: القتال فى طرابلس يحرم 115 ألف طفل من التعليم.. بن زايد يستقبل وفد قمة "أقدر" العالمية

الثلاثاء، 07 يناير 2020 12:10 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الجيش الأمريكى ينشر قوات إضافية فى كينيا لتعزيز الأمن.. يونيسيف: القتال فى طرابلس يحرم 115 ألف طفل من التعليم.. بن زايد يستقبل وفد قمة "أقدر" العالمية ليبيا - صورة أرشيفية
إعداد كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

معاناة الأتراك تتفاقم.. ارتفاع أسعار الغاز فى تركيا تزامنا مع غزو أردوغان لليبيا

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن أسعار الغاز النفطى المسال سجلت أول زيادة على أسعار المنتجات البترولية للعام الجديد 2020، وذلك بعد إعلان هيئة الطاقة التركية، رفع سعر لتر الغاز بقيمة 12 قرشًا ليصبح 4 ليرة تركية وعشرة قروش، لتزداد معاناة الشعب التركى فى ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها تركيا منذ أشهر عديدة دون أن يجد نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أى حلول لتلك الأزمة الطاحنة.

محمد بن زايد يستقبل وفد قمة "أقدر" العالمية

محمد بن زايد يستقبل وفد قمة أقدر العالمية
محمد بن زايد يستقبل وفد قمة أقدر العالمية

 

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفد قمة " أقدر" العالمية، واطلع خلال اللقاء الذى جرى فى قصر البحر، من الوفد على الرؤى والأفكار المستقبلية لتطوير برامج وأعمال القمة من خلال دوراتها السنوية الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة وتوسيع مجال الخيارات التنموية أمام المجتمعات والأفراد وتسليط الضوء على المشاكل التي تعيق تمكين هذه المجتمعات وسبل التعامل معها.

يونيسيف: القتال فى طرابلس يغلق 210 مدارس ويحرم 115 ألف طفل من التعليم

قالت منظمة يونيسيف أن التصعيد الأخير للعنف في طرابلس وما حولها أدى إلى خسائر فادحة في تعليم الأطفال، حيث تم تدمير خمس مدارس، وإغلاق 210 مدرسة، ما دفع أكثر من 115 ألف طفل إلى الخروج من المدارس في عين زارة وأبو سليم ومناطق سوق الجمعة.

وأضافت المنظمة الدولية -في بيان لها، جرى توزيعه في جنيف اليوم الاثنين - أن أربع مدراس تعرضت للهجوم في 3 يناير في سوق /الجمعة/ شرق طرابلس، ما تسبب في أضرار جسيمة، وأثر على حوالي 3 آلاف طالب.

 

وزير فرنسى: كارلوس غصن لم يستخدم وثائق فرنسية للسفر إلى لبنان

ذكر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم الاثنين أن رئيس نيسان ورينو السابق كارلوس غصن لم يستخدم وثائق سفر فرنسية للتوجه من اليابان إلى لبنان.

وقال لو دريان لتلفزيون (بي.إف.إم) "على حد علمي لم يستخدم وثائق فرنسية". وأضاف أن غصن يحصل على نفس المعاملة التي يلقاها أي مواطن فرنسي آخر في الخارج وقال إن رئيس نيسان ورينو السابق لم يطلب القدوم إلى فرنسا.

 

وزير خارجية بريطانيا: يجب نزع فتيل التوتر فى الشرق الأوسط وإيجاد حل دبلوماسى

قال دومينيك راب، وزير الخارجية البريطانى، اليوم، الاثنين، إنه يحث كل الأطراف المعنية على إيجاد حل دبلوماسى، للتوتر الذى تصاعد بعد مقتل قائد عسكرى إيرانى كبير على يد الولايات المتحدة.

 وأضاف راب، فى ختام اجتماع وزارى رأسه رئيس الوزراء بوريس جونسون لبحث الأزمة، أنه تحدث مع نظيره الإيرانى، محمد جواد ظريف فى وقت سابق اليوم ، الاثنين.

 

الجيش الأمريكى ينشر قوات إضافية فى كينيا لتعزيز الأمن

اعلن الجيش الأمريكي عن نشر قوات إضافية في كينيا لتعزيز الأمن بعد هجوم لحركة الشباب المتشددة.

وقال بيان للجيش الأمريكى، أن عسكري أمريكي ، واثنين من المتعاقدين مع الجيش الأمريكي ، قتلوا في هجوم لحركة الشباب على قاعدة في كينيا. وكان الجيش الأمريكى، أكد أن الوضع فى المطار الكينى - الذى تستخدمه القوات الأمريكية غير مستقر، وذلك بعدما شنت حركة الشباب الصومالية الإرهابية هجومًا على قاعدة عسكرية تستخدمها القوات الأمريكية والكينية، وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا - في بيان مقتضب أوردته شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية امس الأحد "إن مطار (ماندا باى) ما زال يجري تأمينه بشكل كامل"، فيما لم يذكر البيان إذا ما سقط أيه قتلى من جانب القوات الأمريكية أو الكينية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة