صلاح أم مانى أم محرز ؟ ملك أفريقيا ينتظر "التاج" فى سهل حشيش الليلة .. محمد صلاح يحلم باللقب الثالث ومنافسة شرسة مع ساديو ماني ومحرز .. طارق حامد على موعد مع التاريخ.. والأرقام تحسم أفضل مدرب للجزائرى بلماضي

الثلاثاء، 07 يناير 2020 05:56 م
صلاح أم مانى أم محرز ؟ ملك أفريقيا ينتظر "التاج" فى سهل حشيش الليلة .. محمد صلاح يحلم باللقب الثالث ومنافسة شرسة مع ساديو ماني ومحرز .. طارق حامد على موعد مع التاريخ.. والأرقام تحسم أفضل مدرب للجزائرى بلماضي صلاح ومانى ومحرز
الغردقة أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة سهل حشيش لاستقبال حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا، الذى يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء في الثامنة مساءً، وينافس فيه ثنائي المنتخب الوطني محمد صلاح نجم ليفربول على جائزة لاعب العام، وطارق حامد نجم الزمالك على أفضل لاعب داخل القارة.

وتزامنًا مع تغيير إدارة الكاف برحيل الكاميروني عيسى حياتو بعد 30 سنة وقدوم أحمد أحمد الرئيس الجديد القادم من مدغشقر، شهدت الأحداث التى ينظمها الاتحاد الأفريقي طفرة كبيرة فى اختيار الأماكن لاستقبال نجوم اللعبة في القارة السمراء والعالم أجمع.

وكان لمصر التى تحتضن مقر الكاف، نصيب الأسد من تنظيم تلك الأحداث وحظيت بأكثر من فرصة لتطل بعظمتها على العالم وبجهود مصرية خالصة نجحت في تقديم تلك الأحداث بشكل مبهر.

بداية الطفرة جاءت من أحد أكثر الأماكن سحرًا على وجه الكرة الأرضية وهي أهرامات الجيزة، التى أبهرت العالم على مدار 5000 سنة، واحتضنت حفل قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 التى أقيمت في مصر خلال الفترة من يونيو إلى يوليو الماضيين.

وجاءت ردود الأفعال قوية من وسائل الإعلام ومحبي الكرة الأفريقية حول العالم على الصورة التي ظهرت بها مصر خلال الحفل وهو ما كشفه سيل التغريدات التي كتبت عن عظمة هذا المكان التاريخي.

وفي الشمال، احتضنت العاصمة الثانية حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر أيضًا خلال نوفمبر الماضي، بقصر الحرملك التاريخي في منطقة المنتزه الإسكندرية.

وهو القصر الذي بناه الملك أحمد فؤاد في 1925 ليكون مقرًا للعائلة الملكية في فصل الصيف.

وترجع أهمية الحرملك إلى تصميمه الذي يجمع بين الطراز البيزنطي والقوطي والكلاسيكي.. والإسلامي أيضًا، ويعد أحد أبرز التحف المعمارية في مصر.

وجاء الدور الآن على التوجه إلى جنوب شرقي البلاد على ضفاف البحر الأحمر وبالتحديد في مدينة سهل حشيش الذى بُني بالحجارة المرجانية الطبيعية المنحوتة يدويًا من الجبال القريبة ويظهر حداثة مصر في واحدة من أهم مناطق الاستثمار السياحي والتي تعد الوجهة المفضلة للعديد من الجنسيات حول العالم.

منافسة شرسة بين صلاح ومانى

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 للمرة الثالثة على التوالي، حيث ينافس على حصد الجائزة التي سيتم الكشف عن هوية الفائز بها اليوم الثلاثاء بمدينة "الغردقة" التي تستضيف الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مع ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول، ورياض محرز لاعب منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي، بينما تتنافس أجارا نشوت (الكاميرون)، عزيزات أوشوالا (نيجيريا)، تيمبي كجاتلانا (جنوب أفريقيا) على الفوز بجائزة أفضل لاعبة.

وتعد كوت ديفوار أكثر دول القارة السمراء تتويجا بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا منذ عام 1992، وذلك بـ6 ألقاب وفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بعدما توج بها يايا توريه "4 مرات"، وديدييه دروجبا "مرتين"، تتبعها نيجيريا بخمسة ألقاب، منها إثنين لكانو وواحدة لكل من إيمانويل أمونيكي ورشيدي ياكيني وفيكتور إيكبيبا، كذلك الكاميرون حيث كانت الجائزة من نصيب صامويل إيتو في أربع مناسبات، بينما توج بها باتريك مبوما "مرة واحدة".

وفازت مصر بالجائزة "مرتين" بعدما توج محمد صلاح عامي 2017 و2018، كذلك السنغال بعدما حصل الحجي ضيوف على الجائزة "مرتين"، وتضم قائمة الفائزين مرة واحدة غانا (عبيدي بيليه)، ليبيريا (جورج ويا، الإفريقي الوحيد الذي توج بلقب أفضل لاعب في العالم)، المغرب (مصطفى حاجي)، مالي (فريدريك كانوتيه)، توجو (إيمانويل أديبايور)، الجابون (أوباميانج)، الجزائر (رياض محرز).

ونجح محمد صلاح في تكرار إنجاز الأسطورة السنغالية حاجى ضيوف، والكاميرونى صامويل إيتو، والإيفوارى يايا توريه، بالحصول على جائزة "كاف" لأفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين.

 

طارق حامد على موعد مع التاريخ

يأمل طارق حامد نجم منتخب مصر ونادي الزمالك في تتويج تألقه خلال عام 2019 بالحصول على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا والتي سيتم الكشف عن هوية الفائز بها على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الذي سيقام اليوم الثلاثاء بمدينة "الغردقة".

وينافس طارق حامد على الفوز بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا، أنيس البدري نجم منتخب تونس ونادي الترجي التونسي، ويوسف البلايلي لاعب منتخب الجزائر والاهلي السعودي الحالي والترجي التونسي السابق.

وساهم طارق حامد فى حصول الزمالك على بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويوسف البلايلي في حصول منتخب الجزائر على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، كما ساهم في حصول اللاعب الجزائري مع أنيس البدري في تتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة