محكمة الأسرة بالشرقية تمكن "أب" من رؤية طفليه بعد انفصاله عن زوجته

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:15 ص
محكمة الأسرة بالشرقية تمكن "أب" من رؤية طفليه بعد انفصاله عن زوجته محكمة - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين أروقة محاكم الأسرة بمحافظة الشرقية تكثر الدعاوى ما بين طلاق وخلع ونفقة، وغيرها من المطالبات المختلفة، لكن هذه الدعوى التى تحمل الرقم 2628 بندر أسرة الزقازيق، قام أب برفعها لكى يتمكن من رؤية نجليه بعد حرمانه من رؤياتهما لسنوات.

وقال "ه ف أ" 43 سنة فنى مقيم مدينة الزقازيق، فى دعواه، إنه تزوج من "إم ج" 36 سنة ربة منزل منذ عام 2010، وكانت حياتهما مستقرة ورزقهما الله بطفلين "ز" و"م" طفلة، إلى أن بدأت تنشب بينهما خلافات مثل أى خلافات زوجية، ولم يحصل بينه وبين زوجته توافق ورغب كل منهما فى الانفصال، وأخذت زوجته الطفلين وحرمته من رؤيتهما، مما دفعه إلى اللجوء للقضاء، وقامت المحكمة بندب الخبيرين النفسى والاجتماعى وندبت واعظين من الأزهر الشريف، وباءت جميع المحاولات للصلح بالفشل، وفوضت النيابة العامة لشئون الأسرة الرأى للمحكمة.

وبعد مداولة القضية حكمت المحكمة برئاسة المستشار محمد صالح، رئيس محكمة الأسرة بندر الزقازيق، والمستشارين أحمد دعبس، ومحمد عادل، وأيمن عشرة الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية مصطفى مسلم، وأمجد هجرس، بإلزام المدعى عليها بتمكين المدعى من رؤية الصغيرين" ز" و" م" يوم الجمعة من كل أسبوع من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساء بنادى السكة الحديد بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وكانت شهدت محكمة الأسرة بالشرقية، عددا من قضايا الخلع لأسباب متعددة منها الضرب والإهانة التى تتعرض لها بعض الزوجات.
 
وفى إحدى القضايا التى رفعتها زوجة بمحافظة الشرقية، ضد زوجها "م ع" بسبب إهانته المستمرة لها ورفض الإنفاق على الأبناء وتعاطى المخدرات.
 
وقالت "م ع ق" ربة منزل فى الدعوى رقم 134 بندر أسرة منيا القمح لسنة 2018، أنها من عائلة محافظة وتزوجت من شخص من أبناء منيا القمح، وكان فى بداية حياته ملتزم بواجبات منزله، ورزقها الله بـ 3 أبناء، وبعد فترة تعرف على أصحاب السوء فأصبح شخص آخر، وحاولت الاقتراب منه وتحذيره منهم لكنه لم يستجب لى.
 
وتابعت الزوجة فى دعاوها، أن زوجها يتعاطى المواد المخدرة بما فيها الكوكاين، وذات يوم طردها من منزلها هى وأبنائها الثلاثة ورفض الإنفاق عليهم، مما دفعها لرفع دعوى خلع، خاصة أنه طردها دون الحصول على أى مستحاقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة