ترامب: البغدادى كان وحشا وتدمير داعش كان جيدا لإيران وعلينا العمل سويا

الأربعاء، 08 يناير 2020 07:01 م
ترامب: البغدادى كان وحشا وتدمير داعش كان جيدا لإيران وعلينا العمل سويا ترامب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن أمريكا دمرت تنظيم "داعش"، الإرهابى وقائدة الوحشى أبوكر البغدادى، بنسبة 100%، موضحًا أن التنظيم الإرهابى قطع روؤس المسيحيين والمسلمين، وكان عدوًا طبيعيًا لإيران وتدميره كان شئ جيد لإيران، متابعًا: "وينبغى علينا أن نعمل معًا على هذه الأولوية وغيرها من الأولويات المشتركة".

وأضاف "ترامب"، خلال كلمة له، منذ قليل: "أقول لشعب إيران وقادته نريد منكم أن يكون لديكم مستقبل عادى وتستحقونه.. الازدهار فى إيران وكذلك العيش فى سلام والتناغم مع دول العالم والولايات المتحدة مستعدة لاحتضان السلام وكل من يسعى إليه".

وأكد الرئيس الأمريكى، أن بلاده لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية أبدًا، مضيفًا تعليقًا على استهداف إيران لقواعد أمريكية فى العراق: "الأمريكيون يجب أن يكونوا سعداء فلا يوجد أى أمريكى لقى مصرعه أو إصابات من قبل النظام الإيرانى.. لن ننعى أى ضحية.. فجميع العسكريين فى أمان".

وشدد "ترامب" على أن القصف الصاروخى الذى أطلقته إيران أمس لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية فى صفوف القوات الأمريكية أو العراقية بفضل الترتيبات التى اتخذناها مسبقًا وبفضل الإنذار المبكر، مشددًا على أن سعى إيران لامتلاك سلاح نووى أمر يهدد العالم، مضيفًا: "لم نسمح به على الإطلاق".

وأضاف الرئيس الأمريكى، أن الجيش الأمريكى قضى على أكبر إرهابى فى العالم وهو قاسم سليمانى رئيس فيلق القدس، متابعًا: "كان مسئول شخصيًا عن أكبر وأسوأ الفظائع ودرب الجماعات الإرهابية وغزى حروب أهلية ودموية فى المنطقة وقتل الآلاف من الجنود الأمريكيين وذرع العبوات الناسفة ما أدى إلى بتر اعضاء الجنود الأمريكيين.. إذاَ يداه ملطخة بدماء الأمريكيين وقتله كانت رسالة قوية للإرهابيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة