"سيبها علينا".. التضامن أول المستجيبين لمبادرة "اليوم السابع".. الوزارة تحقق حلم عجوز الغربية بمساعدات وتطوير منزله.. وتنقل مشرد وأطفاله إلى دور الرعاية.. والمواطنون: سعداء بسرعة استجابة المسئولين ..صور

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:00 م
"سيبها علينا".. التضامن أول المستجيبين لمبادرة "اليوم السابع".. الوزارة تحقق حلم عجوز الغربية بمساعدات وتطوير منزله.. وتنقل مشرد وأطفاله إلى دور الرعاية.. والمواطنون: سعداء بسرعة استجابة المسئولين ..صور التضامن أول المستجيبين لمبادرة "اليوم السابع"
كتبت أمنية فايد - الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة سريعة للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، لمبادرة "سيبها علينا " والتى أطلقها اليوم السابع، لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيلها للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 
2
 

إحنا معاك.. رجل مشرد وأطفاله فى حى عين شمس

وحققت وزارة التضامن أحلام أسرتين أحدهما بالقاهرة والثانية بالغربية، بالاستجابة السريعة لهما، بحل شكواهم والتى تمثلت فى نقل أسرة أحد المواطنين وطفليه أحدهما رضيع يبلغ من العمر 8 أشهر فقط، من العيش على رصيف أحد الشوارع وسط الصقيع والطقس البارد الذى تشهده البلاد فى الوقت الحالى، إلى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وتقديم كافة المساعدات العينية والمالية له ولأبنائه.

4

جاء ذلك بعدما نشرت اليوم السابع قصة المواطن تحت عنوان:" "إحنا معاك.. رجل مشرد وأطفاله فى حى عين شمس"، والتى رصدت مأساة المواطن وأطفاله فى الشارع.

3

 

مأساة عجوز من الغربية مصابة بجلطة تطالب بمعاش تكافل وكرامة

كما استجابت وزارة التضامن لشكوى أحد المواطنين ويدعى شعبان عبد الجواد حماد المقيم بقرية شبرا ملس مركز زفتى بمحافظة الغربية، والبالغ من العمر 57 عاما، وزوجته قمر محمد شعبان غنيم، والخاصة بعدم صرف معاش تكافل وكرامة لهما، والمطالبة بعلاج ومساعدة الأسرة المكونة من 6 أفراد ببناء المنزل، والتى نشرت بعنوان " فيديو وصور.. مأساة عجوز من الغربية مصابة بجلطة تطالب بمعاش تكافل وكرامة".

وأكدت الوزارة بعد فحص الشكوى أنه بالفعل تم تسجيل حالة المواطن علي التابلت تكافل استحقاق أسرى، وتم الرفض بتاريخ 21 أغسطس 2018، لعدم انطباق شروط الصرف عليهما، وتم التسجيل مرة أخرى 29 أغسطس 2019، ونظرا لخروج الأبناء من التعليم تم الرفض لعدم انطباق شروط الصرف لعدم وجود أبناء فى التعليم وانتفاء شروط المساعدة".

وزارة التضامن تسلم مساعدة مالية للأسرة
وزارة التضامن تسلم مساعدة مالية للأسرة

 

وأضافت الوزارة أنه تم تحويل العميلة للكشف الطبى المميكن، للحصول علي مساعدة كرامة استحقاق فردى وجارى البحث والتمرير على المعادلة للقبول وصرف فيزا كرامة.

وأوضحت الوزارة أنه تم حجز تظلم للزوج، حيث أنه مريض بالعمود الفقرى لتوجيهه لعمل التظلم، حيث لم يتم قبوله طبيا فى اللجنة الأولية للقومسين الطبى وفى حال حصوله على نسبه مستحق طبيا، سيتم قبوله من خلال قاعده البيانات لإصدار فيزا كرامه باسمه أيضا.

وأكدت الوزارة أن المديرية قامت بصرف مساعده ماليه قدرها 300 جنيه شهريا، اعتبارا من شهر يناير لمده ستة أشهر من مؤسسه التكافل، وتم الصرف اليوم بمنزل الأسرة وسيتم الصرف شهريا باسم الزوج نظرا لمرض الزوجة، وسيتم صرف مساعده ماليه من جمعيه الجنة غايتنا بشبرا ملس لمده 6 أشهر، كما تم التنسيق مع جمعية الأورمان بالغربية لدراسة حاله المنزل وذلك بعد بحث إمكانية ترميم سقف المنزل .

بيان بحجز موعد للكشف للزوج
بيان بحجز موعد للكشف للزوج

 

وقال زوجها شعبان عبد الجواد حماد زوج لـ"اليوم السابع"، إنه سعيد بسرعة تواصل المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعى وعلى رأسهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والسعى فى حل تلك المشكلة نظرا لظروفهما الصعبة، كما وجه شعبان الشكر لموقع وجريدة "اليوم السابع" على تبنى تلك الحالات الإنسانية وسرعة نشرها .

وأضاف شعبان أنه فوجئ بمندوبين تابعين لإحدى الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وموظفى الشئون بالذهاب على منزله واعطاءه مبلغ 300 جنية لمدة 6 شهور لحين الانتهاء من استخراج فيزا كرامة لزوجته وبحث حالته .

تسجيل الزوجة فى برنامج تكافل وكرامة
تسجيل الزوجة فى برنامج تكافل وكرامة

 

وكان "اليوم السابع" قد نشر تقرير عن مأساة حقيقية لأسرة مكونة من 6 أفراد بقرية شبرا ملس التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، الزوج كان يعمل " تباع " على سيارة نقل ثقيل ولكن أصيب بالغضروف فلم يتمكن من العمل مرة ثانية ولا يوجد لدية إى عمل آخر، الجميع من أهالى القرية يقدمون له المساعدة نظرا لضيق الحال وعدم القدرة على المعيشة، لا يوجد له معاش تكافل يعينه على مصاعب الدنيا وتربية أبنائه، بالإضافة إلى مرض زوجته والتى تكلفة مئات الجنيهات شهريا نظرا لإصابتها بجلطة منذ أكثر من 9 سنوات ولا تستطيع الحركة أو النطق .

والتقى "اليوم السابع" شعبان عبد الجواد حماد المقيم بقرية شبرا ملس مركز زفتى، والبالغ من العمر 57 عاما، والذى يسعى يوميا إلى الشئون الاجتماعية بمركز زفتى لإنهاء إجراءات استخراج معاش تكافل وكرامة له ولزوجته، مشيرا إلى أن إجراءات إنهاء المعاش لم تنتهى منذ أكثر من سنتين، بالرغم من كل تلك الظروف التى يعيش فيها وإصابة زوجته بجلطة وصدور تقرير طبى عجز كامل لها .

زوج يتسلم مساعدات وزارة المالية

زوج يتسلم مساعدات وزارة المالية

 

وقال شعبان: تزوجت منذ أكثر من 30 عاما وكنت اعمل على سيارة نقل ثقيل، الجميع فى تلك المهنة يعرفوننى جيدا نظرا لإخلاصى فى عملى، ولم أتوقع يوما أن تحدث لو تلك المحنة التى جعلتنى انحنى بهذه الطريقة، فمنذ قرابة 10 سنوات وأنا اعمل تعرضت لإصابة بالعمود الفقرى جعلتنى أعجز عن العمل، ومنذ ذلك الوقت لم يقبلنى أحد وطرقت جميع الأبواب ولكن كبر سنى ومرضى جعل الجميع يرفضوننى .

وأضاف: تقدمت لاستخراج معاش بتقرير طبي عن الإصابة التى تعرضت لها ولكن لم يساعدنى أحد في إنهاء إجراءات المعاش، وتعرضت زوجتى لجلطة كبيرة جعلتها تفقد الحركة والنطق تماما، وكان معى مبلغ من المال يساعدنى فى زواج بناتى أنفقته على علاج زوجتى ولم يتبقى لدى شيئ من المبلغ .

وأوضح ذهبت إلى استخراج معاش تكافل وكرامة لزوجتى المريضة التى تلتزم الفراش، وبالفعل انهيت الاجراءات الخاصة بها، وجاء الطبيب إليها لتوقيع الكشف عليها وبالفعل ابلغونى بإنهاء الاجراءات واستحقاقها بعد معاينة المنزل، ومنذ ذلك الوقت لم يستخرجوا لها الفيزا الخاصة بالمعاش، مع العلم أنه يوجد الكثير من أهالى القرية وظروفهم أفضل من ظروفى ثم استخراج الفيزا لهم وبدأوا فى صرف المعاش .

وطالب شعبان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، ووزيرة التضامن الاجتماعى، وأمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، بضرورة النظر بعين الرحمة إلى تلك المسنة العاجزة التى لا تستطيع الحركة وتحتاج إلى علاج شهرى بمئات الجنيهات، وسرعة إنهاء الاجراءات الخاصة بالمعاش.

 
 
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة الصحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة