شرطة أردوغان تلاحق أفراد المخابرات التركية بتهمة الانتماء لجماعة جولن

الأربعاء، 08 يناير 2020 08:00 ص
 شرطة أردوغان تلاحق أفراد المخابرات التركية بتهمة الانتماء لجماعة جولن اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن قوات مكافحة الإرهاب التركية، تلاحق نحو 20 فردًا من العاملين بجهاز المخابرات التركية، بعد صدور قرار من النيابة العامة بأنقرة باعتقالهم بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وتنظيم الدولة الموازي، موضحا أن القوات التركية ألقت القبض على 5 من المتهمين في العملية التي أجريت في 5 مراكز بالعاصمة أنقرة، في إطار التحقيقات التي يجريها مكتب مكافحة الإرهاب حول موظفي جهاز المخابرات، وبعد الانتهاء من إجراءات التحري، زعمت جهات التحقيق أن هناك 20 فردًا من الجهاز يتشبه في انتمائهم لمنظمة فتح الله جولن، وذلك فى إطار عمليا تالقمع التى يمارسها اردوغان ضد معارضيه.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن نيابة أنقرة أصدرت أمرها باعتقال المشتبهة بهم وفصلهم من عملهم، وبالفعل ألقي القبض على خمسة منهم. فيما تستمر القوات في البحث عن الآخرين.

وكان موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أكد فى وقت سابق أن القوات التركية اعتقلت21 شخصًا، من بين 26 شخصًا مشتبهًا بهم، تم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى المحكمة بتهمة الانتماء لجماعة جولن وهيكل الدولة الموازي، وذلك في7 مدن تركية، حيث ألقت قوات مكافحة الجريمة المنظمة وقوات مكافحة التهريب التابعة لمديرية أمن المدينة القبض على 26 شخصًا بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وبعد اكتمال التحقيقات في مديرية الأمن أحيلوا إلى المحكمة.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن المحكمة المناوبة قررت اعتقال 21 شخصًا، وقضت بإخلاء سبيل مشروط لـ5 أشخاص منهم، فيما تواصل السلطة التركية الحاكمة أعمال القمع والاعتقالات العشوائية، وهي عمليات لم تتوقف يومًا واحدًا منذ الانقلاب المزعوم في 16 يوليو 2016، فأصبح مصير كل معارض ومخالف للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو الاعتقال وإلقائه في غيابات السجون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة