أكرم القصاص - علا الشافعي

طبول الحرب تدق بين أمريكا وإيران.. "طهران" ترد على مقتل سليماني باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية.. ترامب يعقد اجتماعا طارئا مع فريقه الأمنى لبحث الرد.. والبنتاجون يعلن إطلاق الحرس الثوري 10 صواريخ باليستية

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:58 ص
طبول الحرب تدق بين أمريكا وإيران.. "طهران" ترد على مقتل سليماني باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية.. ترامب يعقد اجتماعا طارئا مع فريقه الأمنى لبحث الرد.. والبنتاجون يعلن إطلاق الحرس الثوري 10 صواريخ باليستية لحظة إطلاق الصواريخ الإيرانية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكد تمر أيام قليلة على مقتل قاسم سليماني القيادى بالحرس الثورى الإيرانى، حتي جاء ردًا عسكريا من طهران فى الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء – بعد حرب التصريحات المتبادلة بين البلدين -  إذ قام الحرس الثوري الإيراني باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنبار العراقية وفقًا لما ذكرة الحرس فى بيانه. 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عقد اجتماعا مع فريقه للأمن القومى، بعد علمه بالقصف الصاروخى الذى تعرضت له قاعدة عين الأسد فى محافظة الأنبارالعراقية، استعدادًا للرد على التحرك الإيراني.

فيما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن إيران أطلقت أكثر من 10 صواريخ باليستية على الجيش الأمريكي وقوات التحالف في العراق.

كما قالت "البنتاجون"، " نعمل على التقييم الأولي للأضرار الناجمة عن الهجوم.. سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم".

202001080244154415
 

وكان وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، قد ذكر فى وقتٍ سابق إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتطلع إلى بدء حرب مع إيران، موضحًا  إن واشنطن تود خفض تصعيد الموقف مع طهران، لكنه شدد فى تصريحات لـ"السى إن إن"، فى الوقت ذاته أن الولايات المتحدة تملك أفضل جيش فى العالم وأنها على استعداد لكسب الحرب.

وقال إنه لم يتلق طلبا من الحكومة العراقية لسحب القوات الأمريكية من هناك. مشيرا إلى أن قرار البرلمان العراقي الذي يطالب بالانسحاب غير ملزم.وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع  الأمريكية (البنتاجون) "لم أتلق أي اتصال من (رئيس وزراء العراق) أو من الحكومة العراقية بشأن التشريع، أو بخصوص أمر أو طلب لسحب القوات الأمريكية".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية بنتاجون كانت أعلنت عن مسئوليتها قتل قاسم سليماني القيادى بالحرس الثورى الإيرانى، واصفه إياه بالعمل الدفاعي.

وذكر بيان وزارة الدفاع أن الجيش الأمريكي قد قام بعمل دفاعي حاسم لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".، موضحة إن سليماني قد يطور خططا للهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين وأفراد الخدمة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة". مشيرة إلى أن الجنرال سليماني صدق أيضا على الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد التي وقعت هذا الأسبوع".

وحملت الولايات المتحدة أيضا سليماني وقوات الحرس الثوري الإيراني مسئولية مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف وقالت إنه "دبر" هجوما صاروخيا في 27 ديسمبر الماضي والذي تسبب في مقتل أمريكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة