أكرم القصاص - علا الشافعي

توفيق عكاشة يحلل أحداث الشرق الأوسط والتوترات الإيرانية الأمريكية ..الليلة

الخميس، 09 يناير 2020 10:56 ص
توفيق عكاشة يحلل أحداث الشرق الأوسط والتوترات الإيرانية الأمريكية ..الليلة الإعلامى توفيق عكاشة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الإعلامي توفيق عكاشة فى برنامجه "مصر اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة، فى تمام الثانية عشر منتصف الليلة الخميس، تحليل ومتابعة وقراءة المشهدين الإقليمى والدولى وتداعياتهما على الأمة العربية وعلى الداخل المصرى، ويكشف عن التوترات بين إيران والولايات المتحدة، مستدلا بأجزاء من حلقاته السابقة والتى قرأ خلالها ما يحدث حاليا من صدام كبير فى منطقة الشرق الأوسط .

 

ويكشف "عكاشة" كيف يقوم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بنقل المتطرفين والدواعش من سوريا إلى ليبيا، فى ظل مواجهات مع الجيش الوطنى الليبى الذى يواصل دحر الإرهاب التركى القطرى.

 

ويستعرض "عكاشة" أهمية الحفاظ على قوة مصر العسكرية والاقتصادية ومضاعفتها لأنها ستدافع عن الأمة العربية بأكلمها، مؤكدا أن الرهان الأخير لأردوغان وأتباعه من إخوان الشيطان لاحتلال ليبيا العربية هو استغلال الميليشيات الإرهابية فى دول الساحل والصحراء الأفريقية ومطاريد داعش فى ليبيا والعراق.

 

وفى حلقة الأسبوع الماضي قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن ما يحدث حاليا فى ليبيا هى عملية مخططة ومدبرة لها جيدا، لأنها دولة غنية وليست بالفقيرة.

 
وتابع، حينما كان القذافى فى السلطة حدث حظر طيران على ليبيا، ووقتها الرئيس معمر القذافى حينما كان يريد السفر إلى أى دولة كان يستقل سيارته حتى مدينة الإسكندرية وبعد ذلك يستقل طائرته التى كانت متواجدة فى مطار الإسكندرية إلى أى مكان يريد الذهاب إليه، مضيفا ان الشعب الليبى عرق واحد وديانة واحدة بجانب العلاقات العائلية والقبلية التى تربط الشعب ببعضه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة