داود أوغلو يصدم أردوغان: لا يجب أن تصبح تركيا طرفًا في ليبيا

الخميس، 09 يناير 2020 12:34 ص
داود أوغلو يصدم أردوغان: لا يجب أن تصبح تركيا طرفًا في ليبيا داوود اوغلو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الكاتب التركى دنيز زيرك، أجرى حوارًا مع رئيس الوزراء التركى الأسبق ورئيس حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، حول ليبيا وقرار البرلمان التركي بالموافقة على إرسال جنود أتراك إلى هناك، حيث ذكر الكاتب أنه أراد معرفة رأي داود أوغلو في هذا الشأن، حيث شغل منصب وزير الخارجية لفترة ومنصب رئيس الوزراء أيضًا، وكان الكاتب يتوقع أن داود أوغلو سيدعم هذا القرار بدون تفكير.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية: عندما طرح الكاتب على داود أوغلو سؤالًا حول رأيه في هذا القرار، قال، إنه لا يجب أن تشارك القوات المسلحة التركية في أي اشتباك عسكري كقوة قتالية في الميدان، ويجب ألا تصبح طرفًا في الحرب الأهلية.

وفى وقت سابق كشفت المعارضة التركية، حجم رفض الشعب التركى لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، بل أن غالبية الشعب التركى لا يعرف أين تقع ليبيا، حيث قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية: "أين تقع ليبيا".. سؤال بسيط وجهته مذيعة قناة "يول تى في" التركية للمواطنين الأتراك فى الشارع، إثر موافقة البرلمان على التدخل العسكرى فى ليبيا لدعم ميليشيات الوفاق التى اتهمها مجلس الشعب الليبى بالخيانة، وجاءت غالبية الإجابات صادمة ومعبرة عن رفض المواطنين الأتراك للتورط فى حرب فى بلد لا يعرف الكثير من هم عنها شيئًا، إذ أجاب البعض بـ:لا أعرف أين تقع ليبيا.. ولا أريد أن أعرف.. ولا نريد أن يموت أبناؤنا هناك.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن المواطنين الأتراك الذى واجهتهم المذيعة بأسئلة بسيطة عن موقع ليبيا التى تستعد بلادهم لخوض حرب فيها، لا يعلمون أين تقع ليبيا، وأين موقعها من البحر المتوسط لتقيم تركيا معها اتفاقا بخصوص الحدود البحرية، حتى أن بعضهم يظن انها تقع فى آسيا شمال تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة