الخارجية الأمريكية تؤكد مواصلة فرض العقوبات على لبنانيين يتحالفون مع حزب الله

الخميس، 01 أكتوبر 2020 05:48 م
الخارجية الأمريكية تؤكد مواصلة فرض العقوبات على لبنانيين يتحالفون مع حزب الله عقوبات أمريكية ضد قيادات حزب الله
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسؤول كبير فى الخارجية الأمريكية ، أن أمريكا ستواصل فرض العقوبات على اللبنانيين الذين يتحالفون مع جماعة حزب الله، واوضح أن الميليشيات المدعومة من إيران في العراق مشكلة كبرى، ولن تتردد أمريكا في التحرك لحماية جنودنا هناك.

وقال ديفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى للصحفيين، إن فرض مزيد من العقوبات لا يزال قائما حتى بعد إعلان إسرائيل ولبنان في وقت سابق اليوم ، أنهما اتفقا على إطار عمر للمفاوضات المقبلة.
 
وكانت الولايات المتحدة فرضت الشهر الماضى عقوبات على وزيرين لبنانيين سابقين لتقديمهما الدعم المادي لحزب الله، وهو حزب سياسي وجماعة مسلحة تصنفها الولايات المتحدة على أنها منظمة إرهابية، وساعد يوسف فينيانوس، وزير النقل السابق ، وعلي حسن خليل، وزير المالية السابق ، حزب الله المدعوم من إيران وساهما في الفساد الممنهج في لبنان، وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان وقتها :"أثناء توليهما مناصب في الوزارات اللبنانية السابقة، منح فينيانوس وخليل مزايا سياسية واقتصادية لحزب الله، بما في ذلك ضمان فوز الشركات المملوكة لحزب الله بعقود حكومية بملايين الدولارات ونقل الأموال من الوزارات الحكومية إلى المؤسسات المرتبطة بحزب الله".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة