أكرم القصاص - علا الشافعي

علاجات طبيعية هتساعدك فى السيطرة على مستوى السكر بالدم

الخميس، 01 أكتوبر 2020 04:00 ص
علاجات طبيعية هتساعدك فى السيطرة على مستوى السكر بالدم الحلبه تساعد فى السيطرة على السكر
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد حتى الآن علاج معروف لمرض السكري ، لكن العلاج يمكن أن يساعد في إدارة الأعراض والحفاظ على الحالة تحت السيطرة ، ويُزعم أن العديد من الأعشاب والتوابل يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي ولكن يجب دائمًا استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام أي أعشاب أو مكملات للتحكم في حالتهم

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS قد يساعد علاج مرض السكري في تعديل نمط الحياة واستخدام الأدوية ، ولكن قد تساعد أيضًا بعض العلاجات التكميلية مثل الأعشاب والمكملات.

فيما يلي بعض العلاجات العشبية والطبيعية التي قد تفيد مرضى السكري:
 

الصبار: يُزعم أن نشاط الصبار المضاد للأكسدة قد يساعد في حماية وإصلاح خلايا بيتا في البنكرياس التي تنتج الأنسولين ، مما يسمح للخلايا باستخدام الجلوكوز تشير الأبحاث الأولية إلى أن تناول عصير الصبار يمكن أن يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم ، مما قد يكون مفيدًا في علاج مرض السكري الصبار هو أحد العلاجات العشبية الأكثر شيوعًا لأمراض الجلد الموضعية تم ربط الصبار أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك إنقاص الوزن وتقليل الكوليسترول وتحسين الهضم ، وما إلى ذلك لاستخدام الصبار ، يمكنك إضافة اللب المعصور إلى مشروب أو عصير أو تناول كبسولات تحتوي على النبات كمكملات.

القرفة: القرفة مكون شائع يستخدم في عدد من المواد الغذائية مثل الحلويات والمخبوزات والأطباق الأخرى أظهرت الأبحاث أن التوابل قد تكون مفيدة لمرضى السكر عن طريق تحسين مستويات الجلوكوز والأنسولين وحساسية الأنسولين والدهون أو الدهون في الجسم. تم ربط القرفة أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية ، بدءًا من تحسين كتلة الجسم الخالية من الدهون وفقدان الوزن إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الحلبة: علاج منزلي شائع آخر يستخدم للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم هو الحلبة، هناك بعض الأدلة على أن البذور قد تساعد في منع أو تأخير ظهور مرض السكري من النوع 2 ، وتحتوي بذور الحلبة على الألياف والمركبات الأخرى التي يمكن أن تساعد في إبطاء هضم الكربوهيدرات والسكر. للنبتة العطرية العديد من الاستخدامات الطهي والطبية يمكن للناس استخدام الحلبة كعشب في مجموعة متنوعة من الأطباق  كما يمكن استخدامها على شكل كبسولة كمكمل غذائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة