أكرم القصاص - علا الشافعي

غادة والي: ارتفاع نسبة وفيات تعاطي المخدرات عالميا لـ71% آخر 10 سنوات

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:45 ص
غادة والي: ارتفاع نسبة وفيات تعاطي المخدرات عالميا لـ71% آخر 10 سنوات غادة والى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، بارتفاع نسبة وفيات اضطرابات تعاطي المخدرات لأرقام قياسية خلال السنوات العشر الماضية، وغردت والي عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "ارتفعت وفيات اضطرابات تعاطي المواد الأفيونية بنسبة 71٪ في السنوات العشر الماضية، وارتفعت نوبات الميثامفيتامين إلى مستوى قياسي".

غادة والى على تويتر
غادة والى على تويتر

 

وشددت الدكتورة غادة والى، على ضرورة حماية البلدان التي تتأثر بهذه الظاهرة من خلال حماية أنظمة الصحة فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات الذي يستطيع أن يوفر مجموعة من الأدوات الخاصة بالأدوية الاصطناعية بواسطة، فضلا عن توفير موارد عملية حول التشريعات والطب الشرعي والسياسة الصحية.

 

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، أن الشمول هو مفتاح تعافى العالم العربى بشكل أفضل من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت والى فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :" الشمول هو مفتاح تعافى العالم العربى بشكل أفضل كوفيد، ومنح مساحة أكبر للنساء والشباب، والاستثمار فى التعليم، والشراكة مع القطاع الخاص للوظائف والابتكار، ومكافحة الفساد، وأشكر G20، وصندوق النقد الدولى للمناقشة فى الوقت المناسب لبناء قادة اقتصاديين فى المنطقة".

 

وطالبت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، باحتضان ابتكارات الشباب لمنع الفساد وتعزيز الصحة العامة من أجل التعافى من فيروس كورونا، وغردت غادة والى عبر حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، قائلة: "الشباب يقودون ما لديهم من طاقة ومرونة وشغف بالعدالة والمساواة. وعندما يقود الشباب يجب أن نتبع. دعونا نحتضن ابتكارات وحلول الشباب لمنع الفساد والجريمة، وتعزيز الصحة من أجل تعافى أكثر عدلًا وشمولًا من كورونا".

 

وكانت قد هنأت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات البنك الدولى، لإطلاق تقرير قوى كوصى على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مشيرة إلى أن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، على استعداد لتوسيع التعاون فى المؤسسات القوية، لمحاربة الفساد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة