أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. الداخليةُ توزعُ حقائب مدرسية على اطلاب الأكثر احتياجًا.. ولا صحة للعثور على 35 طفلاً مُختطفاً فى الشروق.. كلب بالأقصر يعقر 26 مواطنا.. وموسيمانى مديراً فنياً للأهلى

الخميس، 01 أكتوبر 2020 03:42 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. الداخليةُ توزعُ حقائب مدرسية على اطلاب الأكثر احتياجًا.. ولا صحة للعثور على 35 طفلاً مُختطفاً فى الشروق.. كلب بالأقصر يعقر 26 مواطنا.. وموسيمانى مديراً فنياً للأهلى شروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى، وهى النشرة التي استعرض خلالها أبرز وأهم الاخبار العالمية والمحلية التي وردت على مدار الساعات الأخيرة، وبدأت النشرة أخبارها بما قاله البنك الأوروبي لإعادةِ الإعمارِ والتنمية إن مصرَ هي الاقتصادُ الوحيد في جميعِ المناطقِ التي يعملُ بها البنك الذي من المُرجح أن يفلتَ من الركودِ في السنةِ التقويميةِ 2020، مدعومًا جُزئيًا بمشاريعِ الِبناء العامة الكبيرة وحدوثِ طفرة في قطاعِ الاتصالات.

شروق وجدى
شروق وجدى

وأوضح البنكُ في تقريرهِ أنه من المُرجحِ انكماشِ ناتجِ لبُنان بشدة، ما يعكسُ تزايدَ حالة عدم اليقين بعد انفجار بيروت في أغسطس الماضي، والذي تسبب في أضرارٍ جسيمة ٍوخسائر فى الأرواح، وزاد التحديات الاقتصادية والسياسية القائمة في البلاد.

وتضمنت النشرة بُشرةٍ ساره لطلابِ المدارسِ بالمناطقِ الأكثر احتياجًا، حيث تُهدى وزارةُ الداخليةِ حقائبَ مدرسية لهم على مستوى الجُمهورية، وذلك مساهمةً فى تخفيفِ الأعباءِ عن كاهلِ المواطنين.

وأطلقت وزارةُ الداخلية مُبادرةً لإهداءِ حقائبٍ مدرسيةٍ بمكوناتِهِا للطلبة، بالمناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، في حين جهزَ قطاعُ المشروعات والتنمية بالوزارة "منظومة أمان" التى تُساهمُ فى توفيرِ السلعِ الأساسيةِ التى تَمُس إحتياجات المواطنين بهدفِ تحقيقِ التوازنِ والسيطرةِ على الأسعار.

ومن أخبار محافظة الأقصر استعرضت النشرة إصابة 26 مواطناً في هجومِ كلبٍ مسعور في مدينةِ أرمنت غرب المحافظة، وتمَ نقلُ جميع المُصابين على مدارِ الساعاتِ الماضية لمستشفى أرمنت، لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وخرجت جميع الحالات بصورةٍ طبيعيةٍ تماماً من المستشفى بعدَ تلقيهِمِ المصل والفحوصات الطبية، وجارى البحث عن الكلب الضال بمعرفةِ رجالِ الطبِ البيطريِ لحمايةِ الأهالي من هَجماتٍ جديدة.

شروق وجدى1
شروق وجدى

ومن الأقصر إلى الإسكندرية نفت مديريةُ التضامنُ الاجتماعيِ بالمحافظة، صحة ما تردد في الآونةِ الأخيرة، على بعضِ وسائلِ التواصل الاجتماعي، بالعثورِ على 35 طفلاً مُختطفاً في شقةٍ بمدينةِ الشروق،  مؤكدةً أن الصورَ المتداولة في هذه الواقعة كانت مُنذُ ما يقرب من ثلاثِ سنوات وأنها قد اتخذت كافة الإجراءاتِ القانونية ضد الجمعية المذكورة بالمندرة، وتمَ بالفعلِ إغلاقِ المقر بموجبِ الضبطيةِ القضائيةِ واخطار النيابةُ العامة والرقابة الإدارية والجهات الامنية التي باشرت التحقيق.

وعالميًا تناولت النشرة تأكيد روسيا اليوم تسجيلَ أعلى زيادةٍ يوميةٍ في اعدادِ المصابين بفيروس كورونا المُستجد منذُ 12 يونيو، كانت السُلطات أعلنت رصدَ 9 آلافَ حالةٍ جديدةٍ بما رفعَ الإجمالي في البلاد إلى مليون ومائةٍ وتسعين ألف حالة.

وفي العاصمةِ موسكو، التي كانت -بؤرةَ أكبرِ تفشٍ للمرض- في وقتٍ سابق هذا العام، قال مسؤولون إن السلطات سجلت 2424 حالة منذُ أمس، وذكرت السُلطات أن 169 مريضاً توفوا على مستوى البلاد بكورونا خلالَ الساعاتِ الأربع والعشرين الماضية بما رفع عددَ الوفيات الرسمي إلى 20 ألف و891 حالة.

أما من الأخبار الرياضية فاستعرضت النشرة حلول فريقُ الزمالك ضيفا ثقيلا في الثامنةِ مساءَ اليوم الخميس، على فريقِ المصرى البورسعيدى على استادِ برج العرب، وذلك ضمن مبارياتِ الجولةِ الـ 31 للدورى الممتاز، وهي المباراةُ التي تشهدُ الظهورَ الأول للبرتغالى جايمى باتشيكو المديرِ الفني الجديد للزمالك والذي تولى المهمةَ خَلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ عقدَه مع الزمالك وتولى تدريبَ التعاونِ السعودى.

واختتمت النشرة أخبارها من القلعة الحمراء حيث قرر مجلس إدارة النادى الأهلى، فى اجتماعه اليوم الموافقة على إنهاء العلاقة التعاقدية مع رينيه فايلر بما يتفق مع بنود عقده مع النادى، والتعاقد مع بيتسو موسيماني الجنوب أفريقى مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك اعتبارا من غدً الجمعة ولمدة موسمين مع جهازه المعاون، الذي يضم مدرب عام ومعد بدنى ومحلل أداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة