"كورفيت" مكوك روسي غير مأهول يجهز للرحلة إلى القمر

السبت، 10 أكتوبر 2020 10:11 ص
"كورفيت" مكوك روسي غير مأهول يجهز للرحلة إلى القمر القمر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ليف زيلوني، المدير العلمي لمعهد بحوث الفضاء، أنه من المفترض أن يهبط المكوك "كورفيت" غير المأهول على سطح القمر لجمع عينات من التربة ونقلها إلى المحطة المدارية القمرية الروسية،وأضاف في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، سيتم تصميم المكوك للقيام برحلتين أو ثلاث.
 
ويذكرأن إيجور ميتروفانوف، رئيس قسم الكواكب النووية في معهد بحوث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، سبق أن اقترح استخدام المكوك القمري "كورفيت" مع المحطة القمرية الروسية في دراسة سطح القمر وأخذ عينات من تربة سطحه، وأكد زيلوني، على أن زيادة عدد الرحلات، يتطلب نقل كمية أكبر من الوقود من الأرض إلى المحطة القمرية الروسية، الذي يستخدم في الإقلاع والهبوط. وهذه العملية في مرحلة الرحلات غير المأهولة ليست مجدية. وعموما من الصعب نقل كمية كبيرة من الوقود إلى المحطة المدارية القمرية.
 
وأضاف زيلوني، سيتم مستقبلا على أساس تكنولوجيا الهبوط التي سينفذها المكوك "كورفيت" على سطح القمر، إنشاء قاعدة هبوط أكبر لنقل الرواد من مدار القمر إلى سطحه وبالعكس، وأشار الخبير إلى أن المكوك "كورفيت" سيأخذ من كل موقع 200-300 غرام من تربة سطح القمر، التي يجلبها رواد الفضاء لاحقا إلى الأرض لدراستها، كما في حالة مركبات سلسلة "لونا" السوفيتية التي لم تجمع أكثر من 200-300 جرام، التي كانت كافية لتحليل الطيف الكتلي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة