أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضايا التوك شو.. نهاد أبو القمصان تؤكد أن ضرب الأولاد "فشل غل"

الأحد، 11 أكتوبر 2020 04:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. نهاد أبو القمصان تؤكد أن ضرب الأولاد "فشل غل" نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس: نهاد أبو القمصان تؤكد أن ضرب الأولاد نوع من "فشل الغل".
 
علقت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة تعليقاً على فكرة قبول العنف الاسري في أعقاب  ظهور حقيقة شائعات اختطاف فتاتي الاسكندرية وقويسنا عبر ردود الافعال على منصات التواصل الاجتماعي  قائلة " هناك تقرير مهم صادر  عن "يونسيف" حول فكرة العنف ضد الاطفال تحدث أن نحو 8 أطفال من كل عشرة يتعرضون للعنف الاسري ".
 
وتابعت في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلة " للأسف لازلنا نتخيل أن العنف الاسري هو نوع من أنواع التربية القويمة رغم انعدام الصلة بينهما  وهو ليس إلا  نوعاً من الاستضعاف للطرف الاخر... فالاستضعاف عبارة " فش غل " الطرف الاقوى في الطرف الاقل قوة وهنا نتحدث عن الاطفال باعتبارهم الحلقة الاضعف ".
 
وأردفت قائلة " للأسف هناك قبول مجتمعي لذلك تحت مسمى " التربية "  ولو كل أب وأم  تعلموا جيداً في التعامل مع أطفالهم أن هناك دولة تحمي حق الطفل عبر القانون وقتها لن يكون هناك مبررات لفكرة العنف الاسري  عبر تبرير ساذج لا يوصف إلا " بالأهبل"  إني بربيهم".
واستطردت قائلة "ماتطلعوش غلبكم في عيالكم.. يفضلوا يضربوا الطفل  لحد ما يكبر ويبقى مراهق في طولهم ويبدوا يخافوا منه لان رد الفعل  تغير خاصة ناحية الاولاد  لان الولد مش هيسكت مقارنة بالفتيات الاتي يتعرضن للعنف كلما كبرن بحجة  دخولها في سن المراهقة والخوف الزائد  والحقيقة هذه الافعال لا توصف إلا بالجبانة ".
 

وزيرة التجارة والصناعة توضح أبرز ما لفت نظر الرئيس بمعرض تراثنا

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن هذه هي الدورة الثانية لمعرض تراثنا تحت رعاية الرئيس السيسي، وتعزز مدى اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة، والمعرض يضم أكثر من 620 عارضا، واستضفنا دولة السودان الشقيقة كضيف شرف.
 
وتابعت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج كلمة أخيرة: إن شاء الله تكون فرصة جيدة للعارضين، الرئيس رأى كل المنتجات وأبرز ما لفت نظره منتجات الغزل والمنتجات الجلدية ومنتجات الصدف ومنتجات تجلى وكنوز الجلالة، وكلها من الرخام المصرى الرائع، وكان هناك وزراء وهيئات تتداخل أعمالها مع جهاز المشروعات، والغرض من المعرض أن كل من يمتهن حرفة ويريد الحفاظ عليها أن يشاركنا في هذا المعرض.
 
وتابعت: خلال السنوات الخمس الماضية تم ضخ 28 مليار جنيه، مؤكدة أن الأسعار في المعرض رائعة وهذا المعرض يفتح فرص عمل وأبواب رزق، وعلى المستوى الشخصى يجعلنى سعيدة جدا.
 
وشهد معرض تراثنا إقبالا كبيرا من الجمهور في الساعات الأولى للمعرض عقب افتتاحه صباح اليوم من قبل رئيس الجمهورية، في ظل مشاركة أكثر من 600 عارض من محافظات الجمهورية المختلفة، وأجرت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، جولة داخل المعرض لتفقد وضع العارضين.
 

رئيس لجنة مكافحة كورونا: لو خضع ترامب للعلاج فى مصر لكان معدل شفائه أسرع

قال حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، نحن فى مرحلة التفاؤل الحذر، مؤكدا أن فرضية الموجة الثانية تزداد، وأننا نجحنا فى السيطرة على الفيروس ولم ننتصر عليه، لأنه ما زال موجودا وهناك حالات وفاة بسبب كورونا.
 
وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أنه يجب على المصريين الاطمئنان إذا التزموا بالإجراءات الاحترازية.
 
وأكد حسنى، أن مصر كانت من أوائل الدول التى اتخذت إجراءات وقائية صارمة بسبب كورونا وهذا سبب النجاح الذى نعيشه اليوم.
 
واستطرد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، يجب الحذر من الموجة الثانية وليس لمرحلة الهلع.
 
وأكد حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الإجراءات الاحترازية هى طوق النجاة للمصريين، والمواجهة لن تفيد إلا بالالتزام، مشيرا إلى أن انتهاء التجارب السريرية للوصول لعلاج فيروس كورونا نهاية العام الحالي، ومرجح أن تكون فى نوفمبر أو ديسمبر.
 
وأردف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن فيروس كورونا ليس له قدم يسير عليها، لكن ينتقل من مواطن إلى مواطن من خلال الاختلاط وعدم التباعد.
 
وأكد أهمية غسل اليدين بالماء والصابون مع ضرورة الحصول على مصل الإنفلونزا العادية، مؤكدا أن ترامب لو تم علاجه فى مصر لكان معدل شفائه أسرع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة