أكرم القصاص - علا الشافعي

5 معارك ساخنة بين مشاهير الكرة بسبب الإنجازات الشخصية.. الحضرى يتوعد أوسة:انسى توصل لإنجازاتى.. الهدف الأسرع صراع يونس وباولو.. أصغر هداف معركة أبو جريشة ومتعب.. الهداف التاريخى وعميد لاعبى العالم أشهر الأزمات

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 05:00 ص
5 معارك ساخنة بين مشاهير الكرة بسبب الإنجازات الشخصية.. الحضرى يتوعد أوسة:انسى توصل لإنجازاتى.. الهدف الأسرع صراع يونس وباولو.. أصغر هداف معركة أبو جريشة ومتعب.. الهداف التاريخى وعميد لاعبى العالم أشهر الأزمات عصام الحضرى حارس منتخب مصر السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معارك من نوع خاص تلك التى تندلع بين نجوم الساحرة المستديرة فى عالم "الامجاد الشخصية" بعيداً عن صراع الفوز بالبطولات وحصد نقاط المباريات فهى خناقات ذات كواليس عاصفة وتصريحات صادمة وتهديد ووعيد لاسيما فى ظل غياب التوثيق الاحصاء فى الدورى المصرى الذى من شأنه أن يضع حداً لهذه المعارك مثلما هو الحال فى الدوريات الاوربية التى تشتهر بالمعلومات والإحصائيات الدقيقة .

"اليوم السابع" يستعرض الصراعات المدوية بين نجوم الساحرة المستديرة في سباق الإنجازات الشخصية..

*الحضرى وأوسة

منذ ساعات قليلة وجه عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر السابق، رسالة طريفة لمحمد عبد المنصف، حارس مرمى وادي دجلة ، وكتب الحضري عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أوسة أخي وحبيبي يشرفني اقترابك من تحطيم رقمي القياسي في عدد سنوات اللعب".

وأضاف "انسى تحطيم باقي أرقامي القياسية.. كان غيرك أشطر، وحتى الآن لم أعلن اعتزالي بشكل رسمي" ، ويلعب عبد المنصف في الدوري المصري، منذ أن خاض لقاء جمهورية شبين، الأول له بالدوري يوم 15 فبراير 1997، ويشارك للعام 23 في الدوري المصري.

وشارك عصام الحضري لمدة 24 عامًا في الدوري المصري منذ ظهوره عام 1995 مع فريق دمياط حتى آخر لقاء خاضه ضد المصري بقميص نادي النجوم يوم 22 فبراير 2019.

وداعب عبد المنصف الحضرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قائلاً: "مافيش غير سد عالى واحد فى الانجازات، ومستنيك ترجع يا حضرى وقبلت التحدى، ومعاك للـ 50".

أسرع هدف "أيمن يونس وباولو وميدو"

لقب أسرع هدف معركة اشتعلت بين الثلاثى حسام باولو مهاجم سموحة السابق والطلائع الحالى الذى سجل هدفاً فى شباك المصرى فى الثانية 12 من بداية المباراة وأيمن يونس نجم الزمالك السابق وعبد الحميد حسن نجم الاهلى السابق

فمن جانبه أكد أيمن يونس لاعب الزمالك والمنتخب المصري السابق، أنه صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري بعد 11 ثانية من انطلاق مباراة الزمالك ومنتخب السويس ببطولة الدوري لعام 90-91.

وأضاف "يونس": حسام باولو لم يحطم الرقم القياسي الخاص بي لأن هدف باولو الذي سجل ، في مباراة سموحة والمصرى سجل في الثانية 12 وأشار يونس إلى أن هدفه موثق بالفيديو ولا يوجد جدل في ذلك.

فيما أكد عبد الحميد حسن "ميدو" لاعب نادي انبي والأهلى السابق انه يعد صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري والذي سجله في شباك غزل المحلة بالدوري.

وأضاف حسن انه سجل الهدف في الثانية 11 في لقاء المحلة في موسم 2005 /2006 مطالبا بالحصول علي حقه في تسجيل الرقم القياسي له.

*عميد لاعبى العالم "حسام حسن وأحمد حسن"

لقب عميد لاعبي العالم الذي حصل عليه حسام حسن مهاجم منتخب مصر والأهلى والزمالك الاسبق في عام 2003 ظل محافظاً عليه حتى الاعتزال ولكنه فقده بعد أن نجح أحمد حسن قائد منتخب مصر والأهلى والزمالك السابق في الحصول عليه في عام 2010 وأصبح عميد لاعبي العالم والأكثر خوضا للمباريات الدولية مع منتخب بلاده.

وبعد أن كسر أحمد حسن الرقم السابق لحسام حسن حدثت أزمة كبيرة بين الثنائي وتباعد كبير بسبب لقب العميد الذي أطلق على الثنائي حيث أكد كلا منهما أنه الأحق فحسام حسن يتمسك بأنه العميد لأنه أول مصرى حصل عليه بينما يتمسك أحمد حسن لأنه الأكثر.

*أصغر هداف " أبو جريشة وعماد متعب"

عندما توج عماد متعب مهاجم الاهلى ومنتخب مصر السابق بلقب هداف الدورى موسم 2004 إبان تصعيده للفريق الاول بالقلعة الحمراء منحه الكثيرون لقب أصغر هداف للدورى العام ليخرج على أبو جريشة نجم منتخب مصر والإسماعيلى الاسبق صارخاً : "أنا أصغر هداف للدورى"

ويضيف أبو جريشة:" أنا هداف موسم 67/66 برصيد 15 هدفا وكان عندي وقتها 19 سنة وأربعة أشهر ، وبالتالي أنا أصغر هداف في الدوري حتي الآن وهناك بعض المحللين أو النقاد الرياضيين يعتقدون أن عماد متعب هو صاحب هذا اللقب لكن هذا غير صحيح حيث كان عمره عندما أحرز لقب هداف الدورى لأول مرة في حياته 21 سنة ".

*الهداف التاريخى " حسام حسن والشاذلى"

170 هدفاً سجلهم مهاجم الأهلى والزمالك السابق، حسام حسن، في مسيرته بالدوري المصري، ولكنه حتى موعد اعتزاله لم يكن متأكدا، من يتصدر قائمة الهدافين، هو أم أسطورة الترسانة حسن الشاذلي؟

وعن كونه الهداف التاريخى للدورى المصرى قال حسام حسن :"كلما سجلت هدفا وأقول أني أخيرا كسرت الرقم يقولون الشاذلي سجل أكثر منك".

ولم يكن عدد أهداف الشاذلي موثقا لدى سجلات الاتحاد المصري، قبل أن يؤكد بنفسه أنه سجل 176 هدفا في مسيرته الكروية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة