أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة والد فرانشيسكو توتي بفيروس كورونا

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 05:30 م
وفاة والد فرانشيسكو توتي بفيروس كورونا توتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي إنزو توتي والد قائد فريق روما السابق ومنتخب إيطاليا فرانشيسكو توتي، بعد إصابته بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن إنزو توتي توفى صباح اليوم في مستشفى لازارو سبالانزاني عن عمر يناهز 76 عامًا بسبب فيروس كورونا.

أشارت الشبكة الإيطالية إلى أن والد الأسطورة الإيطالي، أصيب بنوبة قلبية قبل بضع سنوات، ما منع لاعب روما السابق من السفر لمتابعة حالته باستمرار.

جدير بالذكر أن هناك العديد من إصابات فيروس كورونا بين لاعبي الدوري الايطالي في الوقت الحالي، تزامنا مع الموجة الثانية للوباء العالمي والتي ضربت العديد من بلدان قارة أوروبا.

وكإجراء احترازى ووفقًا للبروتوكول الصحي، تقوم أندية الدوري الايطالي بوضع الفريق بالكامل فى عزلة ذاتية والذي يثبت اصابة لاعب منه بكورونا ليجري بعد ذلك المزيد من الاختبارات.

فى سياق متصل، يدرس الإتحاد الإيطالى لكرة القدم تخفيض عدد المتفرجين فى ملاعب الكالتشيو، نظراً لاستمرار تفشي فيروس كورونا، ووفقاً لما نشره موقع "كالتشيو ميركاتو"الإيطالى، فإن اللجنة العلمية والفنية بالاتحاد الإيطالى تعيد النظر فى ملف الحضور الجماهيري بتقليص العدد المسموح به من 1000 لـ 500 مشجع بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا التى ظهرت فى الأسابيع الأخيرة في إيطاليا مع ظهور 5724 حالة جديدة في يوم واحد فقط، يهدد بتعطيل خطوة إلى الأمام بعدما تم السماح لأندية الدوري الإيطالي باستضافة 1000 مشجع في المباريات الأولى من الموسم الجاري.

وفي الأسبوع الماضي، كان هناك 20989 حالة مصابة بفيروس كورونا في إيطاليا بزيادة بلغت 54% عن الأسبوع السابق.

وكشفت التقارير أن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا سيلتقي مع الهيئة الفنية العلمية يوم الأثنين لاقتراح تخفيض لاستضافة 500 شخص كحد أقصى للمناسبات الخارجية والتي ستشمل أيضًا دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة