فيفا يحتفل بعيد ميلاد توتى: الفتى الذهبى ومصارع فى كرة القدم

الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:57 م
فيفا يحتفل بعيد ميلاد توتى: الفتى الذهبى ومصارع فى كرة القدم فرانشيسكو توتي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعيد ميلاد النجم الإيطالى فرانشيسكو توتي، ونشر الفيفا على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" صور توتى وهو يقبل كأس العالم خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي فى التتويج بمونديال 2006، وهنأه بعيد ميلاد الـ 44 قائلا، "الفتى الذهبي، المصارع، إله كرة القدم، عيد ميلاد سعيد لنجم المنتخب الأزورى".

الفيفا يحتفل بعيد ميلاد توتى
الفيفا يحتفل بعيد ميلاد توتى

وخاض ملك روما، فرانشيسكو توتى، مباراته الأولى بقميص فريق ذئاب العاصمة الإيطالية، أمام فريق بريشيا، لمدة 3 دقائق فقط، فى 28 مارس عام 1993، وانتهى اللقاء بفوز روما، بنتيجة 2 – 0.

وخاض النجم الإيطالي السابق، خلال مسيرته مع فريق روما، 785 مباراة فى جميع المسابقات، سجل خلالهم 307 أهداف، وتوج بلقب الدوري الإيطالي خلال موسم 2000 – 2001، كما حصد لقب الكأس مرتين ومثلهم فى كأس السوبر.

جدير بالذكر أن، النجم توتى من مواليد 27 سبتمبر عام 1976، فى مدينة روما، بالعاصمة الإيطالية، وخاض ملك روما مسيرته بالكامل مع فريق الذئاب.

كما خاض توتي، 58 مباراة رفقة المنتخب الإيطالي، سجل 9 أهداف، وتوج بلقب كأس العالم عام 2006.

وعلى جانب آخر، أشاد فرانشيسكو توتى أسطورة روما بزميله السابق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بعد تألقه مع "الريدز" طوال الفترة الماضية، والتتويج بكأس العالم للأندية ودورى أبطال أوروبا والسوبر القاري أيضًا فى العام الماضى، وقال توتى فى تصريحات لوكالة "DAZN" الإنجليزية: "محمد صلاح لاعب رائع، يمتلك القدرة على صناعة الفارق مع ناديه خلال المباريات فى أى وقت، أنا سعيد للغاية بالمكانة التى وصل إليها اللاعب المصرى، لم أتوقع أن يحقق تلك القفزة الهائلة في مسيرته عندما رحل عن روما فى صيف 2017".

وأضاف نجم روما السابق قائلا: "محمد صلاح نجح فى الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا مع ليفربول، هذا الإنجاز كان من الصعب عليه أن يحققه مع روما، تواجده فى فريق كبير وعريق بحجم ليفربول منحه الفرصة لحصد هذا اللقب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة