أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. ترامب: أنا محصن ضد كوفيد 19 وأستطيع تقبيل الرجال والنساء.. سائقو الأجرة في المكسيك يحتجون بالسيارات ضد تطبيقات الركوب.. الصين تجرى فحص كورونا فى عموم مدينة تشينغداو بعد ظهور حالات جديدة..صور

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ترامب: أنا محصن ضد كوفيد 19 وأستطيع تقبيل الرجال والنساء.. سائقو الأجرة في المكسيك يحتجون بالسيارات ضد تطبيقات الركوب.. الصين تجرى فحص كورونا فى عموم مدينة تشينغداو بعد ظهور حالات جديدة..صور
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها، أول تجمع انتخابي لأنصار الرئيس الأمريكي بعد إعلان شفائه من فيروس كورونا، حيث أكد أنه بصحة جيدة وأصبح محصن من الفيروس.

وفي المكسيك، احتشد الآلاف من سائقى الأجرة، فى شوارع العاصمة، للاحتجاج على تطبيقات الركوب، والسماح لمستخدميها من السائقين بالعمل دون فرض إى إجراءات قانونية عليهم، مطالبين بالمساواة مثلهم، وإلى التفاصيل:-

ترامب: أنا محصن ضد كوفيد 19 وأستطيع تقبيل الرجال والنساء

فى أول تجمع انتخابي له، بعد إعلان علاجه من فيروس كورونا، ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط أنصاره بولاية فلوريدا، حيث استئناف حملته الانتخابية من الولاية، وذلك بعد إعلان طبيب البيت الأبيض أن فحوصات الرئيس جاءت سلبية.

وفي كلمته، أكد ترامب أنه سيفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة والتي وصفها بـ"أهم انتخابات رئاسية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية"، قائلا: "سوف أفوز بالانتخابات الرئاسية بعد أيام قليلة".

وبخصوص حالته الصحية، زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه "محصن" من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان طبيب البيت الأبيض سلبية نتائج المرشح الجمهوري للانتخابات".

وقال ترامب وسط حشد من مناصريه:"أشعر بالقوة.. سأقبل كل الحاضرين.. سأقبل الرجال والنساء الجميلات.. سأعطيك فقط قبلة كبيرة، يقولون لي أنك محصن.. لا أعرف إلى كم من الوقت.. البعض يقول مدى الحياة.. وآخرين يؤكدون لمدة أربعة أشهر فقط".

وأعرب الرئيس الأمريكي عن رضاه التام عن جهود إدارته في مكافحة فيروس كورونا المستجد، كما انتقد الديمقراطيين لتبنيهم عمليات إغلاق الولايات كإجراء لوقف انتشار الفيروس، قائلا: "لا يوجد بلد في العالم تمكن من التعافي من تبعات فيروس كورونا اقتصاديا وفي مجالات أخرى مثل أمريكا".

وأكد ترامب أنه سيقدم العلاج الذي تلقاه فى مركز والتر ريد الطبي العسكري لجميع المرضى في أنحاء البلاد، قائلا، "سنوزع كل الأدوية التي أعطوني إياها ونوزعها على المستشفيات، والجميع سيكون لديهم نفس الشيء".

وشن ترامب هجوما شرسا على الديمقراطيين والمرشح للرئاسة جون بايدن، متهما أياه بعقد اتفاقيات فاسدة مع اليسار المتطرف، مضيفا: "إذا وصل بايدن إلى الحكم فيساعدنا الله".

وقال: إن الديمقراطييون سيقضون على الوظائف ويطلقون العنان لوقوع الجرائم، أخروجوا وصوتوا لي، بايدن لديه أجنده كارثية ستعمل على تدمير الإقتصاد وتقليل دخل الأمريكيين".

ومضى يقول، إن بقيادته للولايات المتحدة الأمريكية، سيكون هناك علاج لفيروس كورونا في القريب العاجل، أما بعكس ذلك لن يكون هناك علاج في وقت قريب، بحسب قوله، متعهدا أمام أنصاره بإنتاج لقاح للفيروس الجائح.

وخلال كلمة له في أول تجمع انتخابي بعد تعافيه من إصابة فيروس كورونا مقام في ولاية فلوريدا قال: "لا يوجد بلد في العام تمكن من التعافي من تبعات فيروس كورونا اقتصاديا وفي مجالات أخرى مثل أمريكا، مضيفا: "سنتمكن من توزيع لقاح كورونا قريبا، وحسابات سياسية حالت دون الإعلان عنه قبل موعد الانتخابات".

ووصف الرئيس الأمريكي، منافسه الديمقراطي جون بايدن، بالرجل الغير جيد، متهما إياه بتدمير البلاد حال فوزه بالانتخابات الرئاسية وتضيع وظائف الأمريكيين،

وعن الخلافات الأمريكية الصينية، قال الرئيس الأمريكي: "نحن نفوز على الصين، وسوف نلقنهم درسا بالرغم من كل التجسسات التى قاموا بها على حملاتنا وحاولوا هزيمتنا تجاه إدارتي وأوباما وبايدن كانوا على كل ما يحدث لكنهم صمتوا، أخرجوا وصوتوا لنا"، وتطرق الرئيس عن إعادة جنود الولايات المتحدة الأمريكية من الخارج إلى الوطن.

ومساء الإثنين، قال طبيب البيت الأبيض، إن نتائج فحوص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاصة بفيروس كورونا جاءت سلبية وإنه ليس معديا للآخرين، وأضاف الدكتور شون كونلي في مذكرة صادرة عن البيت الأبيض إن اختبار ترامب كان سلبيا في أيام متتالية وفقا لمختبرات أبوت.

 وقال إن الاختبارات السلبية وغيرها من البيانات السريرية "تشير إلى عدم وجود تكاثر فيروسي يمكن اكتشافه"، وذكر أن فريق ترامب الطبي قرر أنه بناء على البيانات والإرشادات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن "الرئيس ليس معديا للآخرين".

وعاد ترامب إلى مسار حملته الانتخابية ليلة الإثنين بتجمع حاشد في سانفورد بولاية فلوريدا، وهو الأول له منذ أن كشف في الثاني من أكتوبر عن إصابته بمرض كوفيد-19.

ويلوم منتقدون ترامب على تقاعسه عن تشجيع أنصاره في فعاليات الحملة، وحتى موظفي البيت الأبيض، على ارتداء الكمامات والالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي. وثبتت إصابة ما لا يقل عن 11 من مساعدي ترامب المقربين بفيروس كورونا.

 

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

 

ترامب بين أنصاره
ترامب بين أنصاره

 

ترامب يلتقط شي من أنصاره
ترامب يلتقط شي من أنصاره

 

ترامب
ترامب

 

سائقو الأجرة في المكسيك يحتجون بالسيارات ضد تطبيقات الركوب..
 

احتشد الآلاف من سائقي سيارات الأجرة ذات اللونين الوردي والأبيض، فى شوارع المكسيك، احتجاجًا على السماح لسيارات تطبيقات الركوب مثل أوبر، بالعمل دون التراخيض المطلوبة لسيارات الأجرة.

وطالب سائقي سيارات الأجرة في المكسيك، تطبيق الإجراءات المقررة عليهم مثل الترخيص والضرائب والتفتيش والاختبارات، على السيارات التى عن طريق تطبيقات الركوب.

 

احتجاج السائقين في المكسيك
احتجاج السائقين في المكسيك

 

احتجاج السائقين
احتجاج السائقين

 

تاكس
تاكس

 

تاكسي في المكسيك
تاكسي في المكسيك

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

زي الرجل العنكبوت
زي الرجل العنكبوت

 

مظاهرات السائقين
مظاهرات السائقين

الصين تجرى فحص كورونا فى عموم مدينة تشينغداو بعد ظهور حالات جديدة
 

فعَّلت مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، خطة لإجراء اختبار الحمض النووي بجميع أرجاء المدينة لحصر الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بعد تسجيل حالات إصابة جديدة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الصينية.

وأكملت المدينة اختبار الحمض النووي وأخذ العينات لأكثر من مليون شخص، حسبما أعلن مكتب المعلومات التابع للحكومة البلدية في مؤتمر صحفي، ولم يتم اختبار أية حالات جديدة إيجابية حتى الآن بناءً على أكثر من 310 آلاف نتيجة اختبار متاحة.

وحددت المدينة تجمع لوشانهو السكني الذي يقع فيه مستشفى تشينغداو للصدر، كمنطقة ذات مخاطر متوسطة، في حين أن مستويات الخطر في الجزء المتبقي من المدينة لم تتغير.

وتظهر التقصيات الوبائية أن ثلاث حالات بدون أعراض مرتبطة بهذا المستشفى الذي أنشأ مناطق مستقلة لعلاج حالات كوفيد-19 الوافدة من الخارج.

ووفقا لإشعار أصدرته لجنة الصحة بتشينغداو، سوف تستكمل المدينة اختبارات الحمض النووي في خمسة أحياء خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بينما سيغطي الاختبار المدينة بأسرها خلال خمسة أيام، مضيفا أن النتائج سوف تُنشر في حينها.

واعتبارا من الساعة 7 صباح يوم الاثنين، بدأ سكان تجمع سكني في حي شينان بالمدينة في الاصطفاف عند نقطة اختبار لتلقي اختبار الحمض النووي، حيث تم إخطارهم بالخضوع للاختبار مساء الأحد.

وقال أحد السكان المحليين ولقبه وانغ: "استغرق الأمر حوالي 20 دقيقة للانتظار قبل إجراء الاختبار. إنها خطوة مسؤولة لإجراء الاختبارات لنا وللآخرين أيضا".

وسجلت تشينغداو ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 وست حالات جديدة بدون أعراض، منذ ظهور حالات جديدة في المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا للجنة الصحة.

إجراء الفحص
إجراء الفحص

 

اختبار كورونا
اختبار كورونا

 

فحص في المدارس
فحص في المدارس

 

فحص كورونا
فحص كورونا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة