أكرم القصاص - علا الشافعي

انتاج لقاح فيروس كورونا الروسى بالهند والبرازيل ليكفى بقية دول العالم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 11:00 م
انتاج لقاح فيروس كورونا الروسى بالهند والبرازيل ليكفى بقية دول العالم لنتاج لقاح كورونا الروسى فى الهند والبرازيل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كيريل ديميترييف رئيس صندوق الاستثمار الروسى" RDIF، إن لقاح فيروس كورونا التاجي الروسي، سيكون أحد أفضل اللقاحات التي تمت دراستها في العالم، مؤكدا أن "لقاحنا سيكون أحد أفضل اللقاحات المدروسة في العالم"، وأشار إلى أنه "إذا لم نؤمن به، فلن تقدم روسيا تجارب إكلينيكية في جميع أنحاء العالم".

وقال، وفقا لـ تاس الروسية، إن الطاقة الإنتاجية في روسيا ستكون كافية مبدئيًا فقط لتزويد الروس باللقاح.وأوضح "كل اللقاحات التي يمكننا إنتاجها في روسيا ستستخدم في الأصل في روسيا، ولهذا السبب نحتاج إلى إنتاج في الهند، والبرازيل، لتصنيعه لبقية العالم".

في 11 أغسطس، أصبحت روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحًا ضد فيروس كورونا التاجي والذي أطلق عليه اسم سبوتنيك Sputnik V. تم تطوير المستحضر من قبل مركز أبحاث Gamalya ، الوطني واجتاز التجارب السريرية في يونيو ويوليو.

وأضاف، تعتزم روسيا إجراء تجارب سريرية للقاح سبوتنيك   Sputnik V ضد فيروس كورونا الجديد في بلدان مختلفة، نظرًا لأنها واثقة من فعاليته، سيكون اللقاح أحد أكثر اللقاحات دراسة في العالم، مضيفا، لقد قمنا بالفعل بتلقيح أكثر من ألف 12 شخص في روسيا، لقد بدأنا التجارب السريرية في بيلاروسيا، وفنزويلا، نتوقع أن نبدأ التجارب السريرية أيضًا في الهند هذا الأسبوع، لذلك، لدينا الكثير من الدول المهتمة جدًا بهذا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة