اتحاد الكرة يعلن عن تميمة بطولة المدارس للكرة النسائية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 12:10 ص
اتحاد الكرة يعلن عن تميمة بطولة المدارس للكرة النسائية تميمة بطولة المدراس للكرة النسائية
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة التنشيطية الأولى لطالبات المدارس، برئاسة الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على الكرة النسائية، التميمة الخاصة بالبطولة في بداية الحملة الترويجية لها.
 
وتقام بطولة الكرة النسائية لطالبات المدارس بملاعب دار حرس الحدود بالقاهرة على مدار 3 أيام بداية من الخميس 15 أكتوبر الجاري وتنتهي السبت بمشاركة 14 منتخبا مدرسيا يمثلون 14 محافظة تم تقسيمها على 4 مجموعات، وتعد الأولى من نوعها منذ بداية نشاط الكرة النسائية في مصر.
 
وتهدف البطولة لانتشار اللعبة في المحافظات واستفادة الممارسات لها بالحافز الرياضي إسوة بالممارسين الرياضة في كافة الألعاب.
 
في سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إطلاق برنامج للاتحادات الأعضاء لزيادة تطوير كرة القدم النسائية ولكن بشروط محددة. وقال في بيان عبر موقعه الرسمي: "تماشياً مع استراتيجية فيفا لكرة القدم النسائية، يهدف برنامج الاتحاد الدولي لتطوير كرة القدم للسيدات إلى تزويد جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 بفرصة التقدم للحصول على موارد إضافية وخبرات متخصصة والوصول إليها لتطوير كرة القدم النسائية على المستوى الوطني".

وأضاف: "يؤكد برنامج فيفا لتنمية المرأة على الالتزام بدعم الاتحادات في تطوير لعبة السيدات ويبني على الأسس القوية التي وضعها برنامج FIFA Forward ويأتي ذلك أيضًا في أعقاب الإعلان الأخير عن منحة إضافية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 10.3 مليون جنيه مصري) لكل ماجستير كجزء من خطة إغاثة  كورونا التي سيتم تخصيصها خصيصًا لكرة القدم النسائية".

وأوضح فيفا في البيان: "يمكن للاتحادات الأعضاء التقدم للحصول على أي من برامج فيفا هذه، بشرط أن تفي بالمتطلبات وتتلاءم مع استراتيجية تطوير كرة القدم النسائية الوطنية".

وتابع: "ستكون الاتحادات الأعضاء قادرة على التقدم للحصول على الدعم عبر ثمانية مجالات رئيسية لتطوير كرة القدم النسائية خلال الفترة 2020-2023 بالإضافة إلى المساعدة المالية لتغطية التكاليف في البرامج المختارة، وسيوفر برنامج فيفا لتنمية المرأة أيضًا للماجستير إمكانية الوصول إلى خبراء كرة القدم النسائية، والمعدات الإضافية والدعم الفني داخل فيفا من أجل تطوير كرة القدم النسائية في بلدهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة