قتلة فتاة المعادي سحلا في يد الشرطة قريبا بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 05:12 م
قتلة فتاة المعادي سحلا في يد الشرطة قريبا بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الرابعة، والتي أعدها الزميل محمود حسن، وحملت عددا هاما من الأخبار المحلية والعالمية، وقدمتها زميلتنا آلاء شتا.

https://www.facebook.com/Youm7/videos/1286034831757526

وبدأت النشرة بالخبر الرئيسي، حيث تُشيعُ غدا الخميس، جِنازة النجم الكبير محمود ياسين، الذى رَحَلَ عن عالمِنا في عمر 79 عاما، بعد صراعٍ طال مع مرض الزهايمر امتد لأكثر من 7 سنوات، وأوضح الفنان مُحمد رياض صهر الفقيد، إن الجنازةَ ستخرج من مسجدِ الشرطة بمدينة الشيخ زايد، حيث تقرر تأجيل الجنازة لاعتباراتٍ خاصة بالأسرة، كما سيتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

آلاء شتا
آلاء شتا

 

وفى تطور هام، أصدرت وزارة النقل تعليمات تعلن فيها تفاصيل وآليات تطبيق تخفيضاتِ كبار السن على تذاكر المترو والسكة الحديد وفقا لما أقرته الحكومة وشروط الاستفادة من هذا التخفيض، وكانت وزارتا النقل والتضامن قد اتفقتا علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ 70 عام مجانا وتخفيض 50% لمن فوق الـ 60 عاما.



وفى خبر يهم سيدات مصر، تُوقعُ هيئةُ الرعايةِ الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكى والجمعية المصرية للمنظار، "بروتوكول تعاون"، لبَدء أول مسحً طبى في مصر للكشف عن سرطان الرحم بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليمِ المهني بالعباسية.




نتنظر جميعا الأحد المقبل ، حيث يعقد مجلس الشيوخ أولى جلساتَه الأحد المقبل 18 أكتوبر بكاملِ أعضائه، بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس قائمة المعينينَ بالمجلس الجديد. والتي ضمت المحامي البارز "هاني سري الدين، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، والفنان الكبير يحيى الفخراني، والسيدة هدى جمال عبد الناصر، والمحلل السياسي عبد المنعم سعيد، وغيرهم من الشخصيات العامة".




وذهبت بنا النشرة إلى واشنطن ولكن في خبر يهم المصريين، فقد كَشَفَت رسائلُ البريد الإلكتروني لوزيرةُ الخارجيةِ الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، عن لقاءات ومراسلات مكثفة لمسؤولين في الخارجية الأميركية مع أعضاء في تنظيم الإخوان، قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2012 في مصر، وأن هذه اللقاءات تمت على مستوى رفيع داخل السفارة الأمريكية، ومكتب الإرشاد.


والخبر الأكثر إثارة للحزن في نشرتنا اليوم كان في المعادي، حيث تكثفُ الشرطةُ بمحافظة القاهرة جهودَها، للقبض على 3 أشخاص توصلت إلى هوياتِهم، قتلوا فتاة بالمعادي أثناء سيرها في الطريق العام، حيث تلقى قسم شرطة المعادى، بلاغاً من الاهالى بوجود جثة لفتاة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وبعد التحقيقات تبين أنه اثناء سير المجنى عليها بالشارع قام مجهولينَ بمضايقتِها، والتصقت حقيبةُ يدِها بسيارتِهم، مما أدى إلى سحلِها بالشارع وسقوطِها على الأرض تحت عجلات السيارة، وقام رجالُ المباحث بجمع التحريات لملاحقةِ المتهمين.




وفى خبر هام تابعت نشرة تليفزيون اليوم السابع القضية التي أثارتها منذ بدايتها، حيث ألقت مباحث القاهرة القبض على شاب اعتدى على سيدة بالضرب محاولا سرقة هاتفها المحمول، وذلك بعد أن انتشر الفيديو الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وانتشر الفيديو المصور من كاميرا مراقبة على أنه محاولة لخطف طفل السيدة، ولكن المباحث التي استمعت لأقوال المجني عليها كشفت أن الواقعة هي محاولة لسرقة الهاتف المحمول، وليس خطف طفلها، وقد تدخل القدر لينقذها إذ تصادف مرور شاب بسيارته وحاول مطاردة الجاني الذى لاذ بالفرار، وقد تعرفت الشرطة على شخصيته وألقت القبض عليه.

وفى آخر أخبار الحوادث بالنشرة، قضت محكمةُ النقض، بتأييد حكم إعدام كهربائي بمنطقة الخصوص بالقليوبية، يبلغ من العمر 26 عاما، لقتلِه طفل زوجته خنقا انتقاما منها لشكِه فى سلوكها، وتعود أحداث القضية إلى عام 2016 عندما قتل كهربائي نجل زوجته البالغ من العمر 6 سنوات، عن طريق خنقه بوسادة، ثم وضع جثمانَه في دولاب المنزل أثناء غياب والدته.

ومن الأخبار المثيرة في النشرةكشف رجل الأعمال نجيب ساويرس عن أمنيته فى شراء شركة النادى الأهلى، وأنه يرغب فى إصدار الدولة قانونا واضحا بتملك الشركات الخاصة للأندية خلال الفترة المقبلة لأن هذا الأمر سيزيد من قوة الدورى ويزيد من موارد الأندية، مثلما يحدث فى الدوري الإنجليزي .



ونقلتنا النشرة إلى نادي الزمالك، حيث ينهى فرجانى ساسى لاعب وسط نادى الزمالك ومنتخب تونس، غداً الخميس، الحجر الصحى الذى بدأه يوم الأحد الماضى، بعد مخالطته لحالة مصابة بكورونا، حيث أعلن ساسى أنه سيدخل فى حجر صحى لمدة 5 أيام تطبيقاً للبروتوكولات الصحية المتبعة فى بلاده، و وضع الجهازُ الفنى للزمالك، بقيادةِ البرتغالى "جايمى باتشيكو"، عدةَ سيناريوهات مختلفة لتعويض غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى، تحسبًا لعدم قدرتَه اللحاق بمباراةِ الفريق المرتقبة أمام الرجاء البيضاوى المغربى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة