82 حريق نشط فى بوليفيا ونشر 1718 جنديا فى محاولة للسيطرة

الخميس، 15 أكتوبر 2020 11:47 ص
82 حريق نشط فى بوليفيا ونشر 1718 جنديا فى محاولة للسيطرة حرائق بوليفيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع فى بوليفيا أنه يوجد حتى الآن 82 حريق غابات نشطة فى 5 من المقاطعات التسع فى الدولة الواقعة فى جبال الأنديز، ووفقًا للمعلومات التى قدمتها، والتى تستند إلى التفاصيل التى قدمتها القيادة الوطنية للحوادث، تم تسجيل 57 منهم فى مقاطعة سانتا كروز، وعشرة فى بينى، وعشرة أخرى فى تشوكيساكا، وأربعة فى يوما واحد فى لاباز.

وأشارت صحيفة "التيبمو " التشيلية إلى أن وزراة الدفاع قالت إن زيادة المساحة المحترقة إلى 1591.628هكتارا، فيما لا يزال 1718 جنديًا منتشرين فى نقاط مختلفة لمحاولة السيطرة على الحرائق، وفقًا لوكالة الأنباء البوليفية.

وكشف وزير الدفاع فرناندو لوبيز أمس الأربعاء أنه فى لاباز، اندلعت 100 % من الحرائق وأن الحريق فى أماكن لا يستخدم فيها لاستغلال الأخشاب، وقال إن الحرائق "لا توجد فيها سوى الحيوانات والنباتات، وهذا عنصر مقلق.

وكانت التهمت النيران مساحات واسعة من الغابات المدرجة ضمن محميات طبيعية فى بوليفيا، بعدما اكتُشف أكثر من 120 حريقًا رئيسيًا فى البلاد منذ أغسطس، شب أكثر من ربعها بالمناطق المحمية، بما فى ذلك منتزه نويل كيمبف ميركادو الوطنى، أحد مواقع التراث العالمى لليونسكو.

ومثل البرازيل، فإن معظم الحرائق فى بوليفيا هى حرائق زراعية، يستخدم المزارعون النار بشكل روتينى لإنشاء أو إزالة الأراضى الزراعية والمراعي، حيث يخلق الافتقار إلى الإدارة السليمة وتفاقم الظروف مثل ارتفاع درجات الحرارة والرياح، ظروفا مثالية لانتقال الحرائق إلى الأراضى والنظم البيئية المجاورة.

فى منتزه "نويل كيمبف ميركادو" الوطني، احترق أكثر من 21 ألف فدان هذا العام، وهى قطعة صغيرة من المنتزه الذى تبلغ مساحته 3.8 مليون فدان، وتضم الحديقة التى تم تصنيفها كموقع للتراث العالمى لليونسكو فى عام 2000 لغاباتها البكر، ثلاث مناطق حيوية، هى غابات الأمازون المطيرة، وغابة تشيكويتانو الجافة وسافانا سيرادو، حيث تم اكتشاف حرائق فى المنطقة الانتقالية بين الغابات المطيرة والسافانا، والتى انتقلت فى الغالب إلى منطقة السافانا الأحيائية الأكثر جفافا فى المنتزه.

وفى منطقة محمية كوبيبو البلدية، احترق 99 ألف فدان من الغابات هذا العام، وهى مساحة تعادل نصف مساحة مدينة نيويورك، وتقع محمية كوبيبو فى المنطقة الانتقالية بين الأمازون وغابات تشيكويتانو الجافة، التى تحتوى على العديد من أشجارها على لحاء شبيه بالورق، لذلك ومع ارتفاع درجات الحرارة والرياح، يمكن أن يحدث حريق صغير هناك خارج نطاق السيطرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة