أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الموجة الثانية لكورونا تضرب أوروبا بقوة..وحضر تجوال ليلى فى باريس من السبت والبرتغال تطبق إجراءات صارمة.. وعون يؤجل مشاورات تشكيل الحكومة أسبوع وبرى يعارض

الخميس، 15 أكتوبر 2020 12:09 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الموجة الثانية لكورونا تضرب أوروبا بقوة..وحضر تجوال ليلى فى باريس من السبت والبرتغال تطبق إجراءات صارمة.. وعون يؤجل مشاورات تشكيل الحكومة أسبوع وبرى يعارض أهم اخبار العالم حتى منتصف الليل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم ..

ترامب يرفض تأكيد الإبقاء على المدعى العام الأمريكى حال فوزه بولاية ثانية

رفض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، التعليق على ما إذا كان يخطط للإبقاء على المدعى العام، وليام بار، فى حالة فوزه بولاية ثانية. وفى مقابلة حصرية مع Newsmax TV التى تبث مساء الأربعاء، قال ترامب إنه "من السابق لأوانه" تحديد ما إذا كان سيطلب من بار العودة أو ما إذا كان سيمنح شخصًا آخر الوظيفة.

ترامب يحتفل بعيد ميلاد حفيده "جوزيف " بصورة عائلية

احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعيد ميلاد حفيده جوزيف ابن ايفانكا ترامب، مستشارته في البيت الأبيض، حيث شارك ترامب ، جمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" صورة لـ إيفانكا ترامب وأبنائها مع زوجها معلقا عليها :"عيد ميلاد سعيد جوزيف".

ميلانيا ترامب تعلن سلبية فحوصها هي وابنها الخاصة بكورونا
قالت السيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، إن نتائج اختباراتها لكورونا جاءت سلبية، كما أشارت إلى أن  نتيجة ابنها كانت إيجابية لكن تحولت إلى سلبية.
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ميلانيا ترامب، السيدة الأولى الأمريكية، تواجه وقتا صعبا وهى تنأى بنفسها عن زوجها الرئيس الأمريكى فى الطريقة التى تعامل بها بعد إصابة كليهما بفيروس كورونا قبل نحو أسبوعين.
 
أنجيلا ميركل قلقة من ارتفاع إصابات كورونا: نواجه مرحلة خطيرة من تفشى الوباء

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: نواجه مرحلة خطيرة من تفشى كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وفى وقت سابق، قال مساعد للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن على الحكومة الاستمرار فى وضع حدود قصوى لعدد الأفراد المسموح لهم بالتجمع، وفرض قيود على السفر غير الضرورى فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد موجة متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

ماكرون يعلن حظر التجول بالعاصمة الفرنسية من 9 مساء حتى 6 صباحا لمواجهة كورونا

أعلن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وفقًا لخبر عاجل لقناة إكسترا نيوز.

وأعلن إيمانويل ماكرون حظر التجول بالعاصمة الفرنسية ومدن أخرى، اعتبارًا من يوم السبت المقبل من الساعة 9 م حتى السادسة صباحا .

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن وضع مستشفيات فرنسا مع انتشار كورونا مقلق، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

البرتغال تفرض إجراءات أكثر صرامة اعتبارا من غد الخميس لاحتواء كورونا

 قررت البرتغال فرض إجراءات أكثر صرامة اعتبارا من يوم غد الخميس؛ لاحتواء الزيادات القياسية في معدلات تفشي فيروس كورونا المستجد، موضحة أن القرارات تشمل قيودا أشد على التجمعات، وتغليظ عقوبات المخالفين.
 
 أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد إصابات كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 7.8 مليون حالة بعد زيادة 47459 مريضا على الحصيلة السابقة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 215194 بعد أن أودى المرض بحياة 748 آخرين.
 قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، إن لقاحات كورونا قد لا يُوصى بها للأطفال في بداية ظهورها.
 
"هوما عابدين".. ذراع هيلارى كلينتون فى تحالف الشر الإخوانى القطرى

سلطت الرسائل المسربة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، الضوء على الجانب الخفى فى العلاقات المشبوهة التى جمعت إدارة باراك أوباما والتنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية وإمارة قطر، لتكشف بقوة عن دور هوما عابدين، المساعدة الشخصية لهيلارى كلينتون، وكيف كانت حلقة الوصل بين أركان "تحالف الشر".

رسائل هيلارى تفضح تفاصيل اللقاء الأول مع طاقم الجزيرة للتآمر على مصر والعرب

أسرار عدة كشفتها رسائل البريد الإلكترونى لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون المسربة، حيث سلطت الضوء على الكيفية التى كان البيت الأبيض يدير بها ملفات الشرق الأوسط فى ظل إدارة باراك أوباما.

وكشفت إحدى الرسائل المسربة تفاصيل اللقاء الأول الذى جمع هيلارى كلينتون مع طاقم قناة الجزيرة فى زيارة أجرتها إلى الدوحة مايو 2010، واجتمعت خلالها مع مدير الشبكة حينها وضاح خنفر، لدعم المخطط الأمريكى فى مصر ودول المنطقة التى ستشهد ثورات تخريبية.

تعرضت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين ، للعديد من الانتقادات عقب تصدرها غلاف إحدى مجلات الموضة الشهيرة ، لارتدائها سترة سوداء مكشوفة ناحية الصدر، مما أدى إلى  تلقيها انتقادات كبيرة على السوشيال ميديا .

واشنطن تحمل إيران مسؤولية تفجير المنشآت النفطية السعودية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن إيران مسؤولة عن تفجير المنشآت النفطية السعودية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يولى أهمية للعلاقات مع السعودية، موضحة أن العلاقات مع السعودية تاريخية وراسخة. وفى وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن اتفاق في الحوار السعودي الأمريكي على التقدم بالأهداف الاقتصادية والأمنية.

وزير الدفاع الأمريكي يحذر من برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الأربعاء إن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشكل تهديدا عالميا للأمن بعد أن كشفت بيونجيانج عن صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في عرض عسكري مطلع الأسبوع.
 
البيت الأبيض يعلن إطلاق سراح مواطنين أمريكيين كانا محتجزين فى اليمن على يد الحوثيين

أعلن البيت الأبيض إطلاق سراح مواطنين أمريكيين كانا محتجزين في اليمن على يد الحوثيين، فيما تسلمت واشنطن جثمان شخص ثالث من اليمن أيضا، ورحب البيت الأبيض، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية ـ الفضائية مساء اليوم ،الأربعاء، بإطلاق سراح "ساندرا لولي ومايكل غيدادا" اللذين كانا محتجزين في اليمن، بدون أن يعلن عن مدة احتجازهما أو الاتفاق الذي أدى إلى إطلاق سراحهما.

قال رئيس جهاز المخابرات البريطانية الداخلية MI5 الجديد، إن تهديدات التجسس التي تشكلها الصين وروسيا على المملكة المتحدة "تزداد حدة وتعقيدًا" في حين أن التهديد الإرهابي من داعش واليمين المتطرف "يستمر على نطاق واسع".

أكد الرئيس القرغيزي سورونباى جينبيكوف، أنه لن يستقيل من منصبه قبل إجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد، وأورد المكتب الإعلامي للرئاسة القرغيزية، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم ،الأربعاء، أن جينبيكوف التقى مع رئيس الوزراء الجديد صادر جباروف، بعد موافقة البرلمان على تعيين الأخير في هذا المنصب.
 
قال رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، اليوم الأربعاء، إن البنك يدعو إلى تقديم تمويل جديد حجمه 25 مليار دولار إلى الدول الأشد فقرا التي تواجه تحديات هائلة بسبب جائحة كورونا.
 
وأبلغ ديفيد مالباس، وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين أنه سيقترح حزمة التمويل التكميلية في وقت لاحق هذا الشهر على ممثلي المؤسسة الدولية للتنمية، ذراع البنك الدولي لمساعدة الدول الأشد فقرا في العالم.
 
 
إقليم ناجورنو قرة باغ يعلن وصول حصيلة القتلى بين جنوده إلى 555
 قالت وزارة الدفاع في إقليم ناجورنو قرة باغ، اليوم الأربعاء، إنها سجلت مقتل 23 جنديا آخرين مما رفع حصيلة القتلى بين صفوف قواتها إلى 555 منذ بدء معارك مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر.

وزير الخارجية التونسى يدعو لمواصلة دعم الحوار السياسي بين مختلف الأطراف الليبية

دعا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندى، الدول الإفريقية إلى مواصلة دعم الحوار السياسي بين مختلف الأطراف الليبية من أجل ليبيا آمنة ومزدهرة وموحدة، وبما يساهم فى إحلال السلم في المنطقة وفي القارة الإفريقية.

الخارجية الأمريكية تؤكد العلاقات مع السعودية تاريخية وراسخة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن العلاقات مع السعودية تاريخية وراسخة ، وهناك اتفاق على المضى قدما فى تحقيق الأهداف الاقتصادية والأمنية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية .

وأضافت الخارجية الأمريكة ، أن السعودية شريك أساسي في حملة الضغوط القصوى على إيران ، و السعودية من البلدان الرائدة في محاربة الإرهاب ، وذكر وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفى ، أن واشنطن تؤيد المحادثات التي انطلقت بين إسرائيل ولبنان لترسيم الحدود، متابعا: سنواصل ملاحقة عناصر داعش فى العراق وسوريا ، مطالبا أوربا بتحمل مسؤولية مواطنيها في صفوف داعش .
 
القوات العراقية تفكك عبوات ناسفة قبل استهداف القوات الأمريكية فى بابل

ذكرت قناة العربية الحدث، في خبر عاجل ، أن القوات العراقية تمكنت من تفكيك عبوات ناسفة كانت تستهدف القوات الأمريكية المنسحبة من بابل.

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أعلن  عن اعتقال "داعشي" أثناء محاولته التسلل من صحراء الأنبار إلى الرمادي ، وحسبما ذكر  اللواء يحيى رسول في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية: إنه ‏وفقا لمعلومات استخبارية وبعد متابعة ومراقبة دقيقة تمكن الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب⁦‪‬⁩، من إلقاء القبض على عنصر إرهابي في تنظيم "‫داعش‬" الإرهابي،⁩ أثناء محاولته التسلل من صحراء الأنبار إلى مركز مدينة الرمادي، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وزير المالية السعودي يؤكد نجاح رؤية 2030 للمملكة

 قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إن خطة "رؤية 2030" الرامية إلى تنويع موارد اقتصاد المملكة بدلا من الاعتماد على النفط قد "أثبتت صوابها"، وبخاصة في خضم جائحة فيروس كورونا.
 
وقال الجدعان: "أثبتت أنها الخطة السليمة. استطاع الاقتصاد أن يتعامل فعليا معها أزمة فيروس كورونا، واستطاعت الحكومة التعامل معها بطريقة ملائمة للغاية."

وزير المالية السعودى: مجموعة العشرين أنفقت 11 تريليون دولار لمواجهة كورونا

قال محمد عبد الله الجدعان ، وزير المالية السعودى، أنه تم تمديد اتفاقية إعفاء الدول الأكثر فقرا من خدمة الدين، لستة أشهر، مضيفا  إن مجموعة العشرين أنفقت 11 تريليون دولار لمواجهة كورونا ، مشيرا فى  مؤتمر صحفى،  اليوم الأربعاء  ، أن مجموعة العشرين قررت تمديد مبادرة إعفاء الدول الأفقر من خدمة الديون، لتعزيز جهوزية العالم لأي وباء مستقبلا.

تونس تعلن حظر تجوال وتعليق صلاة الجمعة بمدينة صفاقس 15 يومًا لمكافحة كورونا

 أعلن والي مدينة صفاقس التونسية، أنيس الوسلاتي، إقرار فرض حظر التجوال بجميع مناطق صفاقس الكبرى، (شرق البلاد) إلى جانب منطقة "قرقنة"، ابتداءً من، الثامنة مساء اليوم،الأربعاء، وحتى الخامسة صباحًا ولمدة 15 يومًا؛ وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19)، في المدينة التي شهدت الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين بالفيروس.

 
صندوق النقد الدولي يبدي استعداده لدعم لبنان شرط توفر شريك حكومي
قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء إن الصندوق على أتم استعداد للعمل مع لبنان من أجل حل مشاكله المالية وإعادة هيكلة ديونه، لكنه بحاجة إلى شريك داخل الحكومة.

الحكم على شبكة فساد كبيرة فى الجزائر يتزعمها "مدام مايا" إبنة الرئيس المزيفة

أصدرت محكمة جزائرية، اليوم الأربعاء، أحكامها فى قضية زوليخة نشناش "مدام مايا"، التى ادعت أنها ابنة الرئيس الجزائرى السابق عبد العزيز بوتفليقة، بالسجن 12 سنة نافذة و7 مليون درهم جزائرى غرامة مالية نافذة، ومصادرة جميع ممتلكاتها العقارية والمنقولة، وسحب جوازات سفر ابنتيها.

 

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، سقوط 6 قتلى وإصابات في مدينة سواكن السودانية إثر اشتباكات عرقية.

وقبلها أعلنت السودان فرض حظر للتجوال في مدينتي بورتسودان وسواكن بسبب اشتباكات عرقية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وفى وقت سابق تخطى معدل التضخم في السودان 212 % لشهر سبتمبر الماضي، مقارنة بنحو 167 % لشهر أغسطس الماضي.

دمشق تدين قرار المجلس الأوروبى بتمديد العقوبات على سوريا

أدانت دمشق، اليوم الأربعاء بيان المجلس الأوروبى بتمديد العقوبات المفروضة على بعض المؤسسات والأفراد السوريين، لعام إضافى، وقال مصدر في الخارجية السورية - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن البيان الذي أصدره المجلس الأوروبي منذ يومين بذريعة تطوير واستخدام الأسلحة الكيميائية، بُني على النفاق والتضليل ويأتي استمرارا للحملة المعادية لسوريا التي لجأ إليها المجلس الأوروبي منذ بداية الحرب الإرهابية على سوريا.

نبيه بري يعارض تأجيل المشاورات النيابية في لبنان "ولو ليوم واحد"

قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة التي كانت مقررة يوم غد الخميس، لمدة اسبوع، وذلك بناء على طلب بعض الكتل النيابية لبروز صعوبات تستوجب العمل على حلها بحسب بيان عن مكتب الاعلام في الرئاسة.
 
واشنطن تأمل فى نجاح المحادثات الحدودية بين لبنان وإسرائيل
 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس، فى تصريحات لقناة سكاي نيوز الإخبارية، إن هناك تطورا كبيرا تشهده العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية،وأضافت، أن هناك الكثير من العمل ينتظرنا فى محادثات ترسيم الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية.

عون يؤجل مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة فى لبنان لمدة أسبوع

قرر ميشال عون الرئيس اللبناني تأجيل الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة المقبلة أسبوعا بناء على طلب كتل نيابية ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

دبي تدشن برنامجا جديدا للعمل عن بعد

 ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، اليوم الأربعاء، أن دبي دشنت برنامجا جديدا يمكن المهنيين العاملين عن بعد في الخارج وأسرهم من العيش في دبي مع الاستمرار في خدمة أصحاب العمل في الخارج.
 
وترتبط إقامة الأجانب في دبي بشكل أساسي حتى الآن بالعمل في المنطقة، حيث يرعى العاملون أسرهم.
 

قال رئيس الوزراء الأردنى، الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، إن جريمة الزرقاء هزّت وجدان كل أردني لبشاعتها. وأوضح فى مؤتمر صحفى، أن التعامل معها سيكون حازماً تحت مظلة سيادة القانون على الجميع. وأضاف أنه سيتم رفض هذه الممارسات وتغليظ العقوبات بحق مرتكبى مثل هذه الجرائم.

 
السلطات السودانية تعيد توقيف زوجة الرئيس السابق عمر البشير

ذكر موقع روسيا اليوم ، أن  السلطات السودانية ، أعادت اليوم الأربعاء ، توقيف عقيلة الرئيس السودانى السابق عمر البشير، وداد بابكر، بعد ساعات من الافراج عنها بكفالة ، ونوه التقرير ، الى أن " بابكر" غادرت محبسها أمس الثلاثاء ، بكفالة بعد اعتقالها في ديسمبر الماضي على ذمة بلاغات تتعلق بمخالفات مالية وتجاوزات في منظمة "سند" الخيرية التي تمتلكها، علاوة على التحقيق معها بشأن امتلاك أراض سكنية وعقارات وحسابات بنكية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة