أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم عبد السلام: قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد يصلح عيوب الإزالة الفورية .. فيديو

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 04:29 م
كريم عبد السلام: قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد يصلح عيوب الإزالة الفورية .. فيديو كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، إن التسهيلات التى تقدمها الدولة بملف التصالح بمخالفات البناء كبيرة جداً، موضحاً أن الدولة تعمل على وقف زحف العشوائيات، وإنهاء حقبة طويلة استمرت أكثر من 4 عقود من الجور على الأراضي الزراعية والبناء العشوائي.

 

وتابع عبد السلام، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، قانون التصالح فى مخالفات البناء يصلح عيوب قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، والذى كان يقضى بالإزالة الفورية لأى عقارات مخالفة ومع الإهمال المستمر لعقود وترك المواطنين يبنون بدون تخطيط والنظر إلى طبيعة تحمل مرافق الدولة للكثافات السكنية.

 

وأكمل كريم عبد السلام، أن هناك اتجاهاً من الدولة يهدف إلى إنهاء فكرة العشوائيات وبناء المدن الحديثة المطورة، كان لابد من حل هذه المعضلة الكبرى، فما قبل 2008 وبعدها يحتاج إلى حلول حضارية وعمرانية ونظرة من الدولة لمصلحة المواطنين.

وأضاف كريم عبد السلام، أن القانون القديم كان يشترط الإزالة الفورية، ولكن القانون الجديد فتح الباب للتصالح، ويسر شروط التصالح حتى وصلت إلى 50 جنيهاً للمتر الواحد، وكذلك بالتقسيط على سنوات، بشرط وضع نقطة لعدم العودة للمخالفات، قائلا:" الدولة تتجه إلى بناء مجتمعات عمرانية مواكبة للعصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة