أكرم القصاص - علا الشافعي

10 مشاهد فى أول يوم دراسى بالمحافظات.. مدارس الوادى الجديد تستقبل طلابها بالورود.. قياس درجة الحرارة للطلاب ببنى سويف.. الحصة الأولى عن "حب الوطن" بسوهاج.. ومدرسة بالشرقية تستقبل التلاميذ بكمامات مجانية

السبت، 17 أكتوبر 2020 02:00 م
10 مشاهد فى أول يوم دراسى بالمحافظات.. مدارس الوادى الجديد تستقبل طلابها بالورود.. قياس درجة الحرارة للطلاب ببنى سويف.. الحصة الأولى عن "حب الوطن" بسوهاج.. ومدرسة بالشرقية تستقبل التلاميذ بكمامات مجانية
المحافظات محمد سليمان – فتحية الديب – إيمان مهنى –مصطفى عادل - ماهر أبو نور – محمد فتحى - محمود مقبول – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية لتقصيرها فى تطبيق الإجراءات الاحترازية

تكثيف أمنى بمحيط المدارس عالية الكثافة بالشرقية

 

شهد اليوم الأول من بدء العام الدراسى الجديد عدة مشاهد، حيث التزم الجميع بالتباعد وارتداء الكمامات وغطاء الوجه، فيما قامت المدارس بقياس درجة حرارة الطلاب أثناء دخولهم المدارس.

استقبال الطلاب بالورود والأعلام

المشهد الأول فى الوادى الجديد حيث استقبلت المدارس، اليوم السبت، طلابها فى أول يوم من العام الدراسى الجديد، بالورود والأعلام وسط أجواء من البهجة والفرحة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، حيث رصدت عدسة "اليوم السابع" جانبا من فعاليات اليوم الدراسى بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بالخارجة، والتى قام مدير إدارتها محمد حجى باستقبال الطلاب برفقة المعلمين بالورود والأعلام وقدم لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، موجها بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعى فى الفصول الدراسية وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية بالمدرسة والفصول بصورة دقيقة حرصا على سلامة الطلاب.

 

الحصة الأولى عن حب الوطن بسوهاج

خصصت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج الحصة الأولى من اليوم الدراسى الأول الذى انطلق بشكل جزئى اليوم السبت داخل 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة "فى حب الوطن" بنسبة 40% ويكتمل غدا الاحد بجميع مدارس المحافظة طبقا للنظام الجديد الذى حددته وزارة التربية والتعليم والذى يضمن عملية التباعد الاجتماعى والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

الكمامات-والتباعد-الاجتماعى-بين-الطلاب-في-أول-أيام-الدراسة-(1)

استقبال الطلاب بالبالونات بالشرقية والكمامات المجانية

استقبلت مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بالشرقية، طلابها بالبالونات فضلا عن توزيع كمامات مجانية عليهم، فى حضور على الصناديلى رئيس المدينة وهشام مسعود مدير الإدارة.

وألقى الحضور كلمات الترحيب والتهانى بعودة العام الدراسى، وكلمة عن نصر أكتوبر المجيد، والتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعى والحرص على الإجراءات الوقائية بين الطلاب.

قياس درجة الحرارة وجيل للتعقيم

استقبلت مدارس محافظة بنى سويف اليوم تلاميذ وطلاب المدارس التى تعمل يوم السبت على مستوى إدارات المحافظة السبعة وسط إجراءات احترازية من قبل إدارات المدارس باستخدام مقياس درجة الحرارة وجيل التعقيم.

وفى مدرسة الشهيد عبدالصمد على عزوز الابتدائية بتزمنت الشرقية التابعة لمحافظة بنى سويف قامت إدارة المدرسة باستقبال التلاميذ بقياس درجة الحرارة وتعقيم الأيدى بالجيل، فيما ألقى فى طابور الصباح كلمة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وحث الطلاب على أهمية حب الوطن.

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(4)

الالتزام بارتداء الكمامات

استقبلت مدارس محافظة كفر الشيخ ذات الفترتين ومدارس التعليم الفنى، الطلاب والطالبات المحدد حضورهم طبقا لجدول الحضور من قبل وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وذلك فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتزمت جميع المدارس فى 13 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة للحفاظ على الطلاب، ورصدت عدسة اليوم السابع تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث التزم الطلاب بارتداء الكمامات التباعد.

انتظام-طابور-الصباح-بمدارس-الغربية-فى-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(5)

أولياء الأمور مع أبنائهم في أول يوم مدارس

حرص أولياء الأمور بمحافظة الغربية على اصطحاب أطفالهم إلى المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد 202/2021 وسط التزام من الجميع بارتداء الكمامات، أيضا كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أولياء الأمور يصطحبون أطفالهم للمدارس فى أول يوم دراسى بالغربية (4)

واستقبل مديرو المدارس الطلاب على بوابات المدارس، وإدخالهم للفناء ومنع أولياء الأمور من الدخول للحد من الزحام، وقام المدرسون بتنظيم صفوفهم فى أرض الطابور، ثم اصطحاب التلاميذ إلى الفصول.

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(1)

صرف طالبة لارتفاع درجة حرارتها

قررت إدارة مدرسة مدينة العمال للتعليم الأساسى بنات، صرف طالبة بالمرحلة الإعدادية، واصطحابها برفقة والدتها، بعد شعورها بارتفاع فى درجة حرارتها.

كانت ولى أمر الطالبة قد توجهت للمدرسة برفقة ابنتها، وكإجراء احترازى تم عمل قياس درجة الحرارة للطالبة وتبين أن درجة حرارتها 39، وعلى الفور أمر مدير المدرسة بعودتها للمنزل والذهاب للمستشفى للخضوع للكشف الطبى وتم إخطار الإدارة التعليمية والإدارة الصحية، لاتخاذ ما يلزم تجاه الطالبة.

وانتظمت الدراسة داخل فصول مدراس محافظة الغربية، فى أول أيام العام الدراسى الجديد 2020/2021، وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

خطة تأمين للمدارس

وضعت مديرية أمن الشرقية خطتها لتأمين المدارس خلال العام الدراسى الجديد، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، من حيث وضع خدمة ثابتة أمام معظم المدارس ذات الكثافة العالية، خاصة مدارس الابتدائى ورياض الأطفال.

وأفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية لـ"اليوم السابع"، أنه تم التشديد على تكثيف الدوريات الأمنية بمحيط  مدارس الفتيات لمنع أى محاولة لمضايقتهن، فضلا عن تكثيف الدوريات المرورية والتعامل السريع مع أى حالات اختناقات مرورية، وتسهيل عملية وصول الطلاب لمدارسهم.

-التزام-التلاميذ-بإجراءات-الوقاية-فى-أول-يوم-دراسى-بالمنوفية-(3)

انتظام تسليم الكتب للطلاب

بدأت إدارات المدارس بمحافظة الغربية، فى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021، وسط إجراءات احترازية وارتداء الكمامات، فتم توزيع الكتب المدرسية على طلاب كل فصل على حدة، وتم تقسيم الطلاب في صفوف على أن يتم تسليم الكتب لكل فصل مع خلق مسافات متباعدة بين الطلاب حفاظا على سلامتهم.

وانتظمت الدراسة داخل فصول مدراس محافظة الغربية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020/2021 وسط إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

انتظام-طابور-الصباح-بمدارس-الغربية-فى-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(2)

إقالة مديرة مدرسة بالمنوفية لتقصيرها فى تطبيق الإجراءات الاحترازية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، خلال زيارته لمدرسة سيدى عبد المنعم بميت خاقان إقالة مديرة المدرسة لتقصيرها فى العمل وضعف الإشراف على المدرسة، حيث تلاحظ عدم التزام إدارة المدرسة بالتعليمات وتطبيق الاشتراطات الصحية بين الطلاب.

 

كما تفقد مدرسة صلاح خطاب الإعدادية المشتركة بميت خاقان وقرر صرف مكافأة مالية لإدارة المدرسة لالتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب، بالإضافة إلى توافر مستلزمات التطهير والنظافة العامة داخل المدرسة.

 

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(5)
 

 

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(6)
 

 

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(7)
 

 

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(8)
 

 

مدارس-المحافظات-تنتظم-فى-أول-أيام-العام-الدراسى-الجديد-(9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة