أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة مراقبة الأدوية بالهند توافق على إجراء تجارب المرحلة النهائية للقاح الروسى

السبت، 17 أكتوبر 2020 05:00 م
هيئة مراقبة الأدوية بالهند توافق على إجراء تجارب المرحلة النهائية للقاح الروسى لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة العامة لمراقبة الأدوية في الهند موافقة لإجراء المرحلة التكيفية 2/3 من التجارب السريرية البشرية لـ لقاح فيروس كورونا Sputnik V في الهند، و ستكون هذه دراسة متعددة المراكز وعشوائية محكومة ، والتي ستشمل دراسة السلامة الخاصة باللقاح.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS في وقت سابق من سبتمبر 2020 دخل صندوق الثروة الرسوى  في شراكة لإجراء تجارب سريرية للقاح Sputnik V وتوزيعه في الهند كجزء من الشراكة ، ستوفر 100 مليون جرعة من اللقاح بعد الموافقة التنظيمية في الهند.

قال جي في براساد ، الرئيس المشارك والعضو المنتدب، في مختبرات الدكتور ريدي والتي ستجرى تجارب اللقاح : "هذا تطورهام يسمح لنا ببدء التجارب السريرية في الهند ونحن ملتزمون بإدخال لقاح آمن وفعال لمكافحة الوباء" .

في 11 أغسطس 2020 ، تم تسجيل لقاح Sputnik V الذي طوره معهد الجمالية القومي لبحوث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة من قبل وزارة الصحة الروسية وأصبح أول لقاح مسجل في العالم ضد COVID-19 استنادًا إلى منصة ناقلات الفيروس الغدي البشري.

يخضع Sputnik V حاليًا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية في روسيا ويبلغ العدد المقترح للموضوعات 40 الف بالإضافة إلى ذلك ، بدأت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح في الإمارات الأسبوع الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة