ليفربول يطالب بالتحقيق مع طاقم تحكيم ديربي الميرسيسايد

الأحد، 18 أكتوبر 2020 02:19 م
ليفربول يطالب بالتحقيق مع طاقم تحكيم ديربي الميرسيسايد ديربي الميرسيسايد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب نادي ليفربول من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز فتح تحقيق مع طاقم تحكيم مباراة إيفرتون بديربي الميرسيسايد، الذى جمع الفريق مساء أمس، السبت، وانتهى بالتعادل 2-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة البريميرليج.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مسئولي ليفربول قرروا اتخاذ نهج رسمي ضد طاقم تحكيم مباراة إيفرتون، بعد إلغاء هدف لجودران هندرسون وتدخل بيكفورد القوى على فان دايك، حيث طالبوا بمراجعة كيفية تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد "الفار".

وأضافت الصحيفة أن ديفيد كوت مسؤول حكم الفيديو المساعد فى مباراة إيفرتون ضد ليفربول رفض النظر فى حادث وقع فى وقت مبكر من المباراة، عندما تورط حارس البلوز جوردان بيكفورد فى تصادم عنيف مع فيرجيل فان دايك، ما أدى إلى إصابة المدافع الهولندي وخروجه من المباراة.

كما اعتبر كوت أن ساديو ماني كان متسللاً بعدما بدا أن هدف فوز هندرسون بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع، على الرغم من أن الكاميرات بعد ذلك أظهرت أن موقفه كان سليمًا.

وأوضحت الصحيفة أن نظرية المؤامرة التى طرحها جوردان هندرسون بشأن "الخطوط المنحنية" بعدما ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد الهدف جعلت ليفربول الآن يطلب إجابات ومراجعة كاملة لخاصية الفار فى المباراة.

وتبدو قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن مثل هذه الحوادث واضحة وهي: "نحث VAR على إحالة أى وقائع للبطاقة الحمراء المباشرة، حيث قد يتدخل VAR في حالات الأخطاء الواضحة والواضحة أوالحوادث الفائتة الخطيرة".

وتم الحكم على فان دايك بالتسلل بعد تعرضه لعرقلة بدون الكرة من قبل حارس إيفرتون، الذي بدا أيضًا أنه ركل ساقه الخلفية بطريقة متعمدة.

وطلب ليفربول أيضًا توضيحًا بشأن أي جزء من جسد ماني بالضبط تم اعتباره متسللًا، وفى تلك اللحظة قرر حكم الفيديو المساعد إلغاء الهدف.

وشدد النادى على أن هذا الأمر بالغ الأهمية لأن الدليل الوحيد الذى قدمه الدوري الإنجليزي الممتاز بعد المباراة، بدا أنه يشير فقط إلى أن ذراع مانى كانت خارج الخط، وبالتالى ليس التسلل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة