موكب ملك تايلاند يخترق حشدا من المتظاهرين أمام مقر الحكومة في بانكوك.. فيديو

الأحد، 18 أكتوبر 2020 04:12 م
موكب ملك تايلاند يخترق حشدا من المتظاهرين أمام مقر الحكومة في بانكوك.. فيديو موكب ملك تايلاند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة عبور موكب ملك تايلاند، ماها فاجيرالونجكورن، وسط حشود من المتظاهرين الغاضبين الذين تجمعوا بالقرب من مقر الحكومة التايلاندية في العاصمة بانكوك، وأعادت شبكة "روسيا اليوم"، نشر الفيديو الذي يظهر موكبا ضخما لملك تايلاند يتجاوز الـ13 عربة، فضلا عن الدراجات النارية التي يستقلها رجال المرور لتأمين الموكب.

ونزل آلاف المتظاهرين إلى بعض الشوارع الرئيسية في بانكوك في غضون دقائق لمواصلة المطالبة بإجراء إصلاحات ديمقراطية في البلاد وتحديهم للحكومة التايلاندية التي يطالبون باستقالتها.

موكب ملك تايلاند
موكب ملك تايلاند

 

وأمرت الشرطة بإغلاق ما لا يقل عن 15 محطة تابعة لشبكة النقل العام التي تشكل العمود الفقري للتنقل في العاصمة في محاولة لمنع جولة جديدة من الاحتجاجات الحاشدة، في يومها الخامس على التوالي.

 

واستندت السلطات، كما فعلت أمس بإغلاق جميع خطوط النقل، إلى مرسوم الطوارئ الذي أقرته الحكومة يوم الخميس كإجراء يستهدف "الحفاظ على أمن" الدولة والشعب ضد "الفوضى" التي تنتج عن الاحتجاجات.

 

ولكن مرة أخرى، تمكن منظمو المسيرات التي جرت بسلام تام من التهرب من حصار الشرطة وأظهروا مرة أخرى قوتهم الهائلة في التنسيق والتنظيم من خلال الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الرسائل بالهواتف المحمولة.

 

وفي تحدي واضح للحكومة، قال المجموعة الطلابية "ThammasatUFDT" حول الحراك: "إذا أغلقت المدينة، نذهب إلى الضواحي. وإذا أغلقت الضواحي، نذهب إلى المدينة. أنت تعبث مع الجيل الخطأ".

 

ورفع المحتجون ملصقات تظهر وجوه العديد من قادة المظاهرات الذين اعتقلتهم الشرطة مطالبين بإطلاق سراحهم ، وهتف المتظاهرون "لترحل أنت" في إشارة إلى رئيس الوزراء، برايوت تشان أوشا، الذي قاد الانقلاب العسكري 2014 واحتفظ بهذا المنصب في 2019 من خلال انتخابات مثيرة للجدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة