العراق يعلن بدء عملية عسكرية لتطهير البلاد من خلايا داعش بعد تكرار العمليات الإرهابية.. القوات العراقية تحقق انتصارا في أخطر أوكار التنظيم شمالى البلاد.. وتأمين جزيرة كنعوص بجنوب الموصل من العناصر المتطرفة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 08:00 م
العراق يعلن بدء عملية عسكرية لتطهير البلاد من خلايا داعش بعد تكرار العمليات الإرهابية.. القوات العراقية تحقق انتصارا في أخطر أوكار التنظيم شمالى البلاد.. وتأمين جزيرة كنعوص بجنوب الموصل من العناصر المتطرفة العراق
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تكرار تنفيذ العمليات الإرهابية في العراق، وآخرها إعدام 8 من العراقيين في محافظة صلاح الدين، بدأت السلطات العراقية، تنفيذ عمليات تطهير واسعة في البلاد ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابى، حيث بدأت قوات أمنية مشتركة فى العراق اليوم الاثنين، عملية عسكرية لاقتحام وتطهير جزيرة كنعوص جنوب الموصل من خلايا تنظيم داعش الإرهابى، وقالت هيئة الحشد الشعبي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ إن "قيادة عمليات نينوي بالحشد الشعبي والقطاعات الملحقة بها شرعت بعملية إسناد واسعة لقطاعات الجيش العراقي لاقتحام وتطهير جزيرة كنعوص في نهر دجلة جنوب الموصل"، مشيرة إلى أن مدفعية الجيش والحشد دكت أوكارا لتنظيم "داعش" تمهيدا لاقتحام الجزيرة.

وأضافت أن العملية تهدف لتطهير كنعوص من تنظيم داعش الذي يتخذ من الجزيرة ملاذا دائما لخلاياه الإرهابية لصعوبة الوصول إليها بسبب وعورتها وكثافة أشجارها.

وطهرت القوات العراقية والفرق الهندسية العسكرية، اليوم الإثنين، مساحة من جزيرة تعد أخطر مأوى لتنظيم "داعش" الإرهابي وفلوله في شمال العراق، حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي أن القطعات الأمنية تحقق تقدما في عمليات تفتيش وتأمين جزيرة كنعوص أخطر أوكار الإرهاب شمالي صلاح الدين.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، لفتت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن الهندسة العسكرية تنصب جسر عبور على نهر دجلة باتجاه جزيرة كنعوص شمال محافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد، وقد عبر لواء القوات الخاصة الأول، موضحة أن قطعات قيادة عمليات نينوى مستمرة بواجب تفتيش جزيرة كنعوص من خلال فرقة المشاة 14 وفرقة المشاة 16 حيث تم العبور بالزوارق وتأمين رأس الجسر لغرض مرور القطعات.

وأضافت خلية الإعلام الأمني العراقي تم نصب جسر من قبل سرية 1 كتيبة التجسير المقر العام، وإكمال الجسر وعبور القطعات المنفذة للواجب إلى الجهة الأخرى، كما عددت خلية الإعلام الأمني العراقي القطعات التي عبرت الجسر وهي الفوج 4 لواء المشاة 51 وفوج الثاني لواء المشاة 50 وسرية مغاوير لواء المشاة  51 وفوج الثاني قوات خاصة من اللواء الأول وفوج مغاوير الفرقة 26 وفوج استطلاع الفرقة 14.

وأشارت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن العمل مستمر بتطهير جزيرة كنعوص الصغرى وتجريفها من قبل الجهد الهندسي حيث تم تجريف 1 كم حتى الآن.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، تأمين جزء من جزيرة تعد مأوى وطريق ناقل للإرهابيين في شمال العراق، لافتا إلى أن عملية للجيش العراقي والقوات الخاصة انطلقت صباح اليوم بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، لتطهير جزيرة كنعوص "شمال قضاء الشرقاط، شمالي محافظة صلاح الدين شمالي العراق".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن القوات بدأت بالجزيرة الشرقية القريبة من قرية كنعوص التي تعد مأوى للإرهابيين واستخدمت طريقا ناقلا للعناصر الإرهابية، لذلك العملية مهمة جدا خصوصا لتأمين جنوب الموصل مركز نينوى، وكذلك شمال محافظة صلاح الدين وباتجاه ديالى شرقي العراق، مشيرا إلى أن العملية بدأت بنصب جسر وانطلاق القوات باتجاه الجزيرة، وتم تأمين الجزء الجنوبي منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة