تنظيم الحمدين يتمادى فى طغيانه ضد شعبه.. تميم يستقطع من أموال القطريين لدفع رواتب لجنود أتراك لحراسته.. يمول التحريض الإخوانى من تركيا للإساءة للدولة المصرية.. وموجة سخرية لشكل التدريبات العسكرية للجيش القطرى

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:33 م
تنظيم الحمدين يتمادى فى طغيانه ضد شعبه.. تميم يستقطع من أموال القطريين لدفع رواتب لجنود أتراك لحراسته.. يمول التحريض الإخوانى من تركيا للإساءة للدولة المصرية.. وموجة سخرية لشكل التدريبات العسكرية للجيش القطرى تميم وأردوغان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يشهد فيه الجيش القطرى حالة من التذمر ضد سياسات تنظيم الحمدين بعد استعانته بجنود أتراك لحمايته بأموال تصل لـ 8 آلاف ريال فى الشهر، وما يشهده من إهانة من قبل الضباط الأتراك الموجودين فى القاعدة العسكرية بالدوحة، إلا أنه يواصل مخطط التغلغل وإثارة الفوضى فى المنطقة العربية، لم يقف الأمر عند تهميش تميم بن حمد شعبه، بل تمادى فى طغيانه، واستقطع من أموالهم؛ لدفع رواتب لجنود من جيش رجب طيب أرودغان لحراسته وخدمته.

الأمر الذى تسبب فى استياء عدد كبير من الضباط القطريين الرافضين لسياسات تنظيم الحمدين، وحسب تصريحات للمعارضة القطرية فإن تحالف تنظيم الحمدين مع تركيا يواصل مداه، فبعد إشعال الغضب العربى ضد سياسات قطر العدائية للمنطقة صار يتوغل فى الداخل إلى أن صعَّد العسكريين الأتراك إلى الجيش؛ ما أسفر عن ظهور حالات انشقاق عديدة داخل صفوف الجيش، حيث تعالت أصواتهم الغاضبة بعد سحب الامتيازات منهم لضباط أتراك.

ومن المؤكد أنه على خلفية سياسات دعم الإرهاب والسماح بانضمام تركيا وإيران للعمل العسكرى على أرض الدوحة، أعلن عدد من قيادات الجيش، انشقاقهم، وظهر عسكريون أتراك على مرأى ومسمع العالم يدربون شرطة تنظيم الحمدين على القمع ومكافحة الشغب، وذلك فى إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022، بناء على طلب من قيادة قوات الأمن الداخلي.

وأعلن عدد من ضباط الجيش عن موقفهم من نظام الحمدين، ومن أبرز من أعلن عن انشقاقهم رسميًّا عن الجيش بسبب ممارسات النظام وتوغل حلفائه فى مناصب قيادية داخل الجيش النقيب جاسم السويدى مدير وحدة الطيران الأميرى بالقوات الجوية، والرائد راشد الهاجرى قائد القوات القطرية فى تمرين رعد الشمال، والرائد حمد بن هذال رئيس وحدة العمليات فى الحرس الأميري.

لم يكتف تنظيم الحمدين على ذلك وعلى ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية من تجاوزات ضد الدولة المصرية وجيشها، بل قام بتمويل التحريض الإخوانى من تركيا للإساءة للدولة المصرية، الأمر الذى يلقى دائما برد سريع من المغردين المصريين على تجاوازت قطر، حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يسخر من شكل التدريبات العسكرية للجيش القطرى التى تتم على واحدة ونص، فى إطار هجومهم الحاد على قناة الجزيرة القطرية، بسبب محاولاتها اليائسة لنشر الشائعات والأكاذيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة