أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم.. تسجيل 18804 إصابات و80 وفاة جديدة في بريطانيا.. الأردن يسجل 1364 إصابة.. النمسا تعلن حد التجمعات الداخلية لـ6 أشخاص.. ووزير الصحة السعودى: نتوقع ارتفاع الإصابات حال عدم الالتزام بالإجراءات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:08 م
كورونا حول العالم.. تسجيل 18804 إصابات و80 وفاة جديدة في بريطانيا.. الأردن يسجل 1364 إصابة.. النمسا تعلن حد التجمعات الداخلية لـ6 أشخاص.. ووزير الصحة السعودى: نتوقع ارتفاع الإصابات حال عدم الالتزام بالإجراءات كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا المستجد، فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، تسجيل 1364 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، موضحة أنه تم أيضًا تسجيل 35 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة منها حالتان قادمتان من الخارج.

كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، عن تسجيلها 18804 إصابات و80 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى ارتفاع لكلا المؤشرين مقارنة مع بيانات أمس الأحد، ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت وزارة الصحة البريطانية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" فى المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 18804، ليصل إلى مستوى 741212 حالات.

وتشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع مستمر لمؤشر الإصابات ليومية فى البلاد الذى بلغ فى بيانات 16 أكتوبر 15650 حالة، وفى 17 أكتوبر 16171، وفى 18 أكتوبر 16982، أضافت وزارة الصحة البريطانية أنها رصدت 80 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة فى البلاد إلى 43726 حالة، ويأتى ذلك بعد أن بلغ عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا فى بريطانيا يوم 16 أكتوبر 136 حالة، وفى 17 أكتوبر 150، وفى 19 أكتوبر 67.

وأعلن مستشار النمسا سيباستيان كورتز، قصر التجمعات فى الداخل على 6 أشخاص بحد أقصى بدءًا من الجمعة القادمة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال كورتز - فى مؤتمر صحفى عُقد فى العاصمة فيينا، "إنه سيتم السماح بالتجمعات فى الخارج لـ12 شخصًا بحد أقصى"، محذرًا من تضاعف أعداد الإصابات على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وأوضح أنه فى حال استمرار هذه الزيادة، لن تقوى الدولة على احتواء الأمر لشهور قادمة.. معترفًا بأن الإجراءات التى اتخذها لا تحظى بشعبية، قائلًا: "بكل أسف، هذه الإجراءات ضرورية"، وأوضحت الشبكة أنه سيتم تطبيق هذه الاجراءات على كافة التجمعات خارج العمل باستثناء الجنائز.

وقال وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، أن الأبحاث فى عدد من دول العالم تجرى على قدم وساق للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أننا نتابع باهتمام هذه اللقاحات وجودتها ومأمونيتها ونحن حريصون جدًا على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته.

وأضاف الربيعة - فى تصريحات أوردتها قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين-: "نحن فى السعودية نجنى حاليًا ثمار التزامنا خلال الفترة السابقة بالاحترازات الصحية، حيث نشهد انخفاضًا ملموسًا فى عدد الحالات بشكل عام والحالات فى العناية المركزة بشكل خاص".

وتابع قائلًا: "كما يلاحظ الجميع أن عددًا من دول العالم تشهد موجة ثانية وقوية لفيروس كورونا، وأحد أسباب ذلك الرئيسية هو عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى أو التهاون بلبس الكمامة وتغطية الأنف والفم، وعدم الالتزام بتقليل التجمعات ومنع المصافحة".

وأوضح أنه بناءً على ما نراه فى هذه الدول والتساهل لدينا فى تطبيق الاحترازات فإننا نتوقع عودة الإصابات للارتفاع من جديد فى المملكة خلال الأسابيع القادمة، ما لم يلتزم ويحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية والمساهمة فى نشر ثقافة الالتزام، والتى تساهم بشكل كبير فى الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره؛ حفاظًا على سلامة كافة أفراد المجتمع، فنحن فى مركب واحد والتقصير من البعض يؤثر على الجميع لذا يجب أن نعمل على حث الجميع بالالتزام.

كما أعلنت وزارة الصحة فى إقليم كردستان العراق، تسجيل 1023 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضافت أنه تم تسجيل 249 حالة شفاء من الفيروس، فيما تم تسجيل 26 حالة وفاء جديدة؛ ليصل إجمالى عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 2178 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بلغ منذ بدء انتشار الوباء فى الإقليم إلى 62 ألفًا و735 حالة شفى منهم 37 ألفًا و833 حالة، ولا تزال 22 ألفًا و715 حالة تتلقى العلاج.

وجاوزت الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا المستجد فى البرتغال حاجز المائة ألف إصابة، وذلك بعد أن سجلت السلطات الصحية اليوم /الاثنين/ 1949 حالة عدوى جديدة بالفيروس.

وأفادت السلطات الصحية البرتغالية - حسبما ذكرت شبكة (سى أن إن) الأمريكية - بأنه تم تسجيل 17 حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس التاجى على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ لتصل إجمالى حصيلة الوفيات حتى الآن إلى 2198 حالة وفاة.

يشار إلى أن البرتغال، التى يصل تعداد سكانها إلى 10 ملايين نسمة، سجلت أكثر من ألف حالة إصابة بالفيروس لليوم الـ12 على التوالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة