أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أخطاء في الماكياج تجنبيها.. كريم الأساس مش بكتره والترطيب مش رفاهية

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 09:00 ص
6 أخطاء في الماكياج تجنبيها.. كريم الأساس مش بكتره والترطيب مش رفاهية صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أكثر الطرق للتعبير عن نفسك هى مظهرك العام بالماكياج، حيث تجد الكثيرات متعة فى وضع الماكياج ولكن بعض الأخطاء الصغيرة تسبب في إفساد مظهرهن دون أن يلاحظن ذلك.

عند الحديث عن الماكياج هناك الكثير من الأشياء التى يجب أن تكونى حذرة بشأنها، فتفويت خطوة بسيطة من الممكن أن يكون له عواقب غير محبوبة، فمثلا اختيار درجة كريم أساس خطأ من الممكن أن يجعل شكل بشرتك غير جيدة.

وعلى الرغم من وجود بعض أخطاء الماكياج التى تجعلك تبدين أكبر سنا، فهناك أخطاء أخرى تجعلك تظهرين أصغر من عمرك، مما قد يفسد مظهرك، ولتجنب حوادث الماكياج التى قد تجعلك تبدين صغيرة جدا، قام موقع "the list" بتوضيح بعض الأخطاء التى ترتكبيها خلال وضع الماكياج وهى كالتالى:

كريم الأساس

- وضع الكثير من كريم الأساس قد يجعلك تبدين كطفلة امسكت بأدوات المكياج وأرادت أن تجربها، ورغم أنه يستخدم كأساس لبقية نظام الماكياج الخاص بك، إلا أن وضع الكثير منه يعتبر واحدا من أكثر الأخطاء التى تفسد إطلالاتك، حيث قالت خبيرة الماكياج فلورى وايت إنها تتبع قاعدة واحدة عندما يتعلق الامر بالأساس، فالكمية القليلة هي الأفضل، موضحة: "بالنسبة لى يجب وضع كريم الأساس عند الحاجة فقط، ويتم استخدامه لتوحيد لون البشرة، ويتم وضعه مباشرة على مناطق الاحمرار والتصبغ والعيوب".

الماكياج
الماكياج

أحمر الخدود

- أكدت فنانة الماكياج "لارامى جلين"، أن مفتاح الاستخدام الصحيح لأحمر الخدود يكمن فى كيفية تطبيقه، وقالت:"إذا كنت تريدين الظهور بشكل مشرق، يجب وضع أحمر الخدود من الداخل إلى الخارج، حتى يجعلك بوجه مشرق، وليس كطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات تسللت إلى غرفة والدتها واستخدامت أدوات التجميل الخاصة بها".

أحمر الخدود
أحمر الخدود

أحمر الشفاه

- وضع أحمر شفاه بطريقة فوضوية من أكثر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من الفتيات، ويمكن القول إن أحد أكثر منتجات المكياج متعةً هو أحمر الشفاه، ويمكنك استخدامه لتبدين جذابة أو مثيرة أو جريئة، ولكن بقدر ما يمكن أن يكون أحمر الشفاه مثيرًا، يمكن أن يصبح فوضويًا جدًا، خاصةً إذا ارتكبت خطأ اختيار لون داكن جدًا أو ساطعًا لوجهك، ولم يكن دقيقًا في تطبيقه.

وضع أحمر الشفاه بطريقة خاطئة
وضع أحمر الشفاه بطريقة خاطئة

ترطيب الشفاه

- ترطيب شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه من الخطوات المهمة التي يتم إهمالها، ويساهم هذا الخطأ في ظهور شفتيك بشكل متشقق، لذا احرصي على ترطيبهما وتقشيرهما.

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه

غسل الوجه

- طريقة غسل بشرتك قبل وضع الماكياج مهمة جدا، فعدم تحضير بشرتك للماكياج بشكل صحيح خطأ يجعلك تبدين بشكل باهت، وهى خطوة لا تقل أهمية عن الماكياج، فالوجه المرطب والمجهز بالكامل سوف يضفي لمسة جمالية على إطلالتك النهائية، ليس فقط لبشرتك تحت الماكياج، ولكن أيضا للنتيجة النهائية.

تحضير بشرتك قبل الماكياج
تحضير بشرتك قبل الماكياج

البرونز

- وضع الكثير من البرونز الذى يستخدم ليمنحك توهجا لبشرتك، والطريقة الصحيحة لتطبيقه، هى أعلى عظام وجنتيك، وربما حول خط الفك، لذا إذا قمت بوضع كمية كبيرة من البرونزر على وجهك، فلن يبدو وكأنه توهج طبيعى مشمس.

وضع البرونز بكثرة
وضع البرونز بكثرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة