متطوعون يتبرعون بالدم فى أرمينيا مع احتدام الاشتباكات مع أذربيجان.. صور

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 05:27 م
متطوعون يتبرعون بالدم فى أرمينيا مع احتدام الاشتباكات مع أذربيجان.. صور تبرع بالدم فى أرمينيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مجموعة من الشباب والفتيات حملات للتبرع بالدم في العاصمة الأرمينية يريفان لصالح الجنود في الجيش الأرميني مع احتدام الاشتباكات مع الجيش الأذربيجاني في منطقة منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الدولتين، وعرضت صحيفة الاندبندنت البريطانية إقبال الفتيات على المستشفيات في العاصمة الأرمينية للتبرع بالدم لصالح الجيش الأرميني.

وكانت قد أعلنت أرمينيا وضع قواتها فى حالة تأهب قصوى على خلفية الأزمة مع أذربيجان، فى ظل الاشتباكات الدائرة الآن بين البلدين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

حملات التبرع بالدم
حملات التبرع بالدم

 

تبرع بالدم فى ارمينيا
تبرع بالدم فى ارمينيا

 

وقبلها أعلنت حكومة أذربيجان، اليوم الجمعة، تعرض مجموعة من الصحفيين بينهم أجانب، للقصف من قبل القوات الأرمنية فى منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الدولتين. ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، ليلى عبد اللهيفا، أن مراسلين محليين وأجانب تعرضوا لهجوم من قبل القوات الأرمنية فى قرية جابانلي بمقاطعة تارتار.

وقال نيكول باشينيان، رئيس وزراء أرمينيا، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مسؤول عن التصعيد في أرمينيا، ويسعى للإبادة، وأضاف رئيس وزراء أرمينيا، أن تركيا تدعم القوات الأذرية ماديا وعسكريا.

وكانت قد بثت وزارة الدفاع في أذربيجان مقطع فيديو يظهر استهداف طائراتها العسكرية لمنشآت مدفعية تابعة للجيش الأرميني في منطقة قره باغ التابعة للحدود الأرمينية، وأظهرت لقطات الفيديو التي عرضتها شبكة روسيا اليوم، الجنود وهم يهرعون من المنشأة العسكرية بعد مشاهدتهم الطائرات الأذربيجانية وهي تستهدف المدفعية، وذلك بعد أن نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية شريط الفيديو.

وأعلنت أذربيجان، أمس الخميس، أن المعارك التي تشهدها منطقة قره باغ منذ نهاية الأسبوع الماضي، أسفرت عن مقتل 16 مدنيا وإصابة 55 آخرين في الجانب الأذربيجاني، كما أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية تعرض البلاد لضربة صاروخية جديدة من داخل أراضي أرمينيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة