تعرف على أسباب ترسبات الأسنان وعنايتها بالعلاجات المنزلية وزيارة الطبيب مهمة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:00 ص
تعرف على أسباب ترسبات الأسنان وعنايتها بالعلاجات المنزلية وزيارة الطبيب مهمة ترسبات الأسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظافة الأسنان من الأشياء الهامة لصحة الجسم عموما  ولا ينبغى تجاهلها،كل جزء من فمك حساس للغاية ويحتاج إلى التعامل معه برفق، ففي بعض الأحيان ، قد تكون لاحظت بشكل صحيح ، أن هناك طبقة إضافية معينة على أسناننا تظهر فجأة، غالبًا ما يكون عديم اللون أو أصفر اللون ويعرف بالبلاك، وهى مشكلة شائعة جدًا ولكن لا ينبغي تركها دون علاج.

حتى إذا كنت تتخذ إجراءات السلامة في المنزل ، فمن المهم زيارة طبيب الأسنان لفحص الأسنان، فوفقا لتقرير موقع " Thehealthline"، يمكن أن يتطور البلاك على أسنانك وفوق وتحت اللثة أيضًا، وقد لا تكون الطبقة الرفيعة في بعض الأحيان مرئية حتى إذا نظرت إلى المرآة.

أسباب تكون ترسبات الأسنان
 

السبب الأكثر شيوعًا لتطور الترسبات، هو بقايا الطعام في أسنانك، حيث تصبح للبكتيريا الموجودة في فمك على قيد الحياة، ويحتوي فمك على الكثير من البكتيريا التي تتجمع على قاعدة أسنانك، ومع ذلك ، فأنت في مشكلة إذا اختلطت البكتيريا مع السكر وتنتج الأحماض التي تتطور إلى مشكلة.

 يأتي الجزء الخطير عندما تندمج البلاك الموجود على أسنانك مع اللعاب ويصبح صلبًا، يطلق عليه الجير ويميل إلى الزيادة بسرعة داخل فمك، وهى أخطر بكثير من البلاك ولا يمكن إزالتها بالفرشاة أو الخيط، وفي مثل هذه الحالة ، عليك تجنب الأطعمة الحلوة ، لأن الكربوهيدرات تنتج الكثير من البكتيريا. حماية أسنانك من التسبب في تسوس الفم.


طرق إزالة الترسبات
 

1. صودا الخبز
 

كثير من الناس لا يعرفون ذلك ولكن صودا الخبز مفيدة لتنظيف أسنانك ، مما يؤدي إلى إزالة البلاك أيضًا، يمكنك أيضًا استخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز.

 

2. اغسل أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم
 

من الضروري تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم ، إذا أردت حمايتها من البكتيريا، علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا محاولة التنظيف بالفرشاة بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة حتى يتم تنظيفها على الفور، يمكنك استخدام غسول الفم الذي يساعد في منع تكون البكتيريا.

 

3. الخيط كل يوم
 

كثير من الناس يفرشون أسنانهم فقط ولا يذهبون للخيط، ولكن هذا مهم لنظافة الأسنان وهو وسيلة مفيدة لمنع البلاك على أسنانك.

4. راجع طبيب أسنانك
 

على الرغم من هذه العلاجات ، يجب أن ترى طبيب أسنانك على الأقل كل 6 أشهر لتنظيف فمك. يمكن للعناية المهنية بأسنانك أن تتجنب الكثير من مشاكل الأسنان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة