نشأت الديهى: الرئيس السيسى مهموم بقضية الوعى القومى

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 09:15 م
نشأت الديهى: الرئيس السيسى مهموم بقضية الوعى القومى نشأت الديهى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ما يشغل تفكير الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال هذه الفترة هو قضية الوعى، لافتا إلى أن الرئيس يطالب بأن تدرس في الكليات العسكرية مادة عن مفهوم الوعى. وأضاف الديهى خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" الذي يعرض عبر فضائية"TeN" : كلام الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، بأنه لا يمكن لأى عدو خارجى أن يعتدى على مصر وهدفه إيصال إرسال رسائل فى الداخل والخارج"، لافتًا إلى أن الرئيس مهموم بالحفاظ على الدولة المصرية والدفاع عنها.

وتابع الديهى: "الحروب المقبلة هي حروب الجيل الرابع، وتم رصد أموال لتخريب البلاد وتدمير شبابها فكريا"، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث أمام الأمم المتحدة ونادى جميع زعماء العالم بضرورة الحافظ على الدول وبقائها.

وطالب نشأت الديهي، بإنشاء وزارة جديدة تحت مسمى الإرشاد والوعى القومى، هدفها الوعى لدى النشء، ومجابهة المحاولات الخبيثة التي ترصد ضرب الوعي.

وأضاف: "الرئيس حذر كثيرا ونصح من اقتحام وعي المصريين من خلال الشائعات، ويجب أن نتعلم من أخطاء الآخرين، فهناك دول سقط وتهاوت بسبب الوعى منها ليبيا واليمن والعراق وسوريا.. فالوعى يحتاج إلى عمل يحتاج إلى عقل".

وتابع الديهي: "قضية الوعي كبيرة ومتشعبة وتحتاج إلى عمل، وأخاطب أصحاب الأقلام والعقول الاهتمام بذلك والمشاركة في بنيان الوعي لدى الأخر".

وعلق الإعلامى، على سخرية أحد الشباب من إذاعة القران الكريم قائلا: "إذاعة القرآن الكريم لها قيمة كبيرة في قلوب المصريين وتربينا على إذاعة القران الكريم منذ الصغر، وعلي برامجها الدينية المميزة وجميع المصريين يستمعون إليها".

وطالب الشاب بالاعتذار قائلا: "أخطأت ويجب أن تعتذر.. فالحرية ليست تشكيك في ثوابت المصريين والقرآن الكريم من الأشياء الثابتة في عقولنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة