أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يمكن للمهاجرين حسم نتيجة الانتخابات الأمريكية؟.. عددهم يقترب من 23 مليون ناخب.. أكثر من نصفهم يتركزون فى 4 ولايات هامة.. فلوريدا أكثر ولاية يمكنهم حسمها.. ووجود كاميلا هاريس يرجح كفة جو بايدن

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:52 ص
هل يمكن للمهاجرين حسم نتيجة الانتخابات الأمريكية؟.. عددهم يقترب من 23 مليون ناخب.. أكثر من نصفهم يتركزون فى 4 ولايات هامة.. فلوريدا أكثر ولاية يمكنهم حسمها.. ووجود كاميلا هاريس يرجح كفة جو بايدن الانتخابات الأمريكية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستشهد الانتخابات الأمريكية عددا أكبر من الناخبين من المهاجرين مقارنة بأي انتخابات أخرى منذ أكثر من قرن، وذلك بسبب زيادة الهجرة بشكل كبير الأعوام الماضية، إضافة إلى تجنيس العديد من الاشخاص والذي يقترب عددهم من 23 مليون ناخب بنسبة 10% من العدد الإجمالي للناخبين المدرجبين في القوائم الإنتخابية، وفقا لموقع cnn.

الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

 

ويسيطر الناخبين المهاجرين علي 4 ولايات هامة وهم نيويورك وتكساس وكاليفورنيا و فلوريدا، حيث تعد هذه الولايات موطن لاكثر من نصف عدد المهاجرين بالولايات المتحدة، فعلي سبيل المثال يمكن للأمريكان من أصل هندي أن يحدثا فارق كبير فى الانتخابات مما يؤدي في بعض الأوقات إلى تغيير النتيجة وترجيح كافة مرشح عن الآخر.

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

 

ويحاول كل من دونالد ترامب وجو بايدن كسب ود المهاجرين في هذه المرحلة، ولكن وجود كاميلا هاريس نائبة بايدن قد يرجح كفته فهي من أصل لاتيني، ويمكن للمجتمع الكوبي الجنوبي الأكثر نموا أن يرجح كافة ترامب كما حدث الأنتخابات الماضية.

كاميلا هاريس
كاميلا هاريس

 

وفي ولايات مثل فلوريدا ونيفادا ومينيسوتا،ارتفعت حصة المهاجرين من الناخبين بنسبة أكبر مما كانت عليه على الصعيد الوطني بمقدار 5.1 نقطة مئوية. ففي فلوريدا كانت الزيادة 7.2 نقطة، مما يعني أن أكثر من 4.2 مليون من سكان فلوريدا الجدد مؤهلون للتصويت في هذه الانتخابات.

بحلول عام 2018 ، كان البيض من غير ذوي الأصول الأسبانية يمثلون أقل من 50٪ من إجمالي الناخبين، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة التصويت من قبل الأمريكيين من أصل لاتيني وآسيوي وأفريقي، بما في ذلك المهاجرين الجدد الذين يتطابقون مع هذه الفئات السكانية المسجلين للتصويت. وبين عامي 2010 و 2018 ،ارتفع معدل التصويت بين هذه المجموعات بمقدار 3.15 مليون، كما ارتفع عدد الناخبين البيض غير اللاتينيين الحاصلين على تعليم جامعي بأكثر بقليل من 8 مليون، بينما انخفض الناخبون البيض غير اللاتينيين وغير الحاصلين على تعليم جامعي بأكثر من 5 ملايين، وازدادت نسبة الناخبين من المهاجرين الجدد بين عامي 2010 و 2018 من.%9.3 إلى 7.8.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة