ميشال عون عبر التليفزيون اللبناني: بعض الحكام رفع شعارات رنانة دون مضمون

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:29 ص
ميشال عون عبر التليفزيون اللبناني: بعض الحكام رفع شعارات رنانة دون مضمون ميشال عون
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن المنطقة شهدت تغيرات سياسية كثيرة وعميقة بفعل عوامل إقليمية ودولية، مشيرا إلى أن هذه التغيرات لم تظهر كل نتائجها بعد على صعد كثيرة، وقد تقلب الأمور رأساً على عقب. وقال الرئيس اللبناني في كلمة متلفزة اليوم الأربعاء، إنني أعيش وجع الناس وأتفهم نقمتهم، لكن الحقيقة توجب علي أن أذكر بأن بعضًا ممن حكم لبنان منذ عقود، ولم يزل بشخصه أو نهجه، قد رفع شعارات رنانة بقيت من دون أي مضمون، وكانت بمثابة وعود تخديرية لم ير الشعب اللبناني منها أي إنجاز نوعي يضفي على حاضره ومستقبله اطمئناناً.

 

وتابع: هناك سؤال مصيري وحتمي، أين نحن وأين موقع لبنان وما هي السياسات التي علينا أن ننتهج إزاء التغيرات والتفاهمات المحورية الكبرى، كي لا يكون لبنان متلقيًا وغير فاعل فيما نشهده، فيغدو فتات مائدة المصالح والتفاهمات الكبرى؟.

 

وأضاف، في بدايات عهدي، أيقظت مراسيم الاستكشاف والتنقيب عن الغاز في بحرنا بعد سبات عميق، والغاز ثروة طبيعية لها حجمها وآثارها الإنقاذية لأوضاعنا الاقتصادية المتردية، في حين أن التشكيك لا يزال سائداً لدى مروجي التشاؤم من بعض من يتولى الشأن العام.

وتساءل عون، أين اقتراحات قوانين الإصلاح من استعادة الأموال المنهوبة والتحقيق التلقائي في الذمة المالية للقائمين بخدمة عامة والمحكمة الخاصة بالجرائم المالية؟، أين نحن من هدر المال العام والحسابات المفقود أثرها في وزارة المال.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة