أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص يكشف أهمية دور الإعلام فى توضيح الحقائق وتفنيد الشائعات

الخميس، 22 أكتوبر 2020 03:50 م
أكرم القصاص يكشف أهمية دور الإعلام فى توضيح الحقائق وتفنيد الشائعات أكرم القصاص - رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، على أهمية دور الإعلام فى توضيح الحقائق وتفنيد الشائعات، ومساندة الدولة فى مواجهة قوى الشر، التى تسعى لنشر الأكاذيب والفوضى، محذرًا من الأدوات الموازية والتى تؤثر على آراء المواطنين، مثل "السوشيال ميديا"، مضيفا: " السوشيال ميديا موازية للإعلام، تؤثر على المواطنين، لكن السوشيال لا تستطيع العيش بدون الاعلام، فوسائل التواصل الاجتماعى تعتمد اعتمادًا كليًا على الإعلام".

وجدد "القصاص" فى تصريحات لقناة dmc”"، التأكيد على أن الإعلام المصرى لعب دورا مهم جدا في توعية المواطنين بالرغم من انتشار الشائعات، منوها للمغالطات والشائعات التي تبثها القنوات التى تنطلق من قطر وتركيا، قائلا: "لو مكنش الإعلام موجع وقادر يواجه مكنوش اهتموا بيه ولا ركزوا عليه رغم حجم الانفاق والالحاح فى القنوات واللجان الالكترونية".

وقال رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، إن أجهزة الدولة والإعلام يخوضون حربًا غير تقليدية في مواجهة ضلالات الإخوان، خاصة أن ملف الشائعات جزء من الحرب والدعاية للإرهاب على المنصات الإعلامية التي تنطلق من تركيا وقطر.

وأشار "القصاص"، إلى وجود ما يقارب من 15 قناة موازية تعمل 24 ساعة مع آلاف اللجان لبث الشائعات والأكاذيب، وإنفاق أموال طائلة على الفيديوهات والدعاية حيث قدرت بمليارات الدولارات، مؤكدا رصد 50 ألف شائعة فى عام واحد فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة