استطلاع أمريكى يكشف حصول بايدن على تأييد أغلب من أيدوا حزبا ثالثا فى 2016

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:06 م
استطلاع أمريكى يكشف حصول بايدن على تأييد أغلب من أيدوا حزبا ثالثا فى 2016 بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك إن استطلاعا جديدا كشف أن المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن قد أمن تأييد أغلبية الناخبين الذين أدلو بأصواتهم لمرشح حزب ثالث فى انتخابات 2016، ووفقا لاستطلاع أجراه مورننج كونسالت فى الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر، فإن 53% من الناخبين المحتملين الذين أدلوا بأصواتهم لمرشح آخر غير هيلارى كلينتون ودونالد ترامب فى انتخابات 2016، يدعمون بايدن هذا العام.

 

وقال 21% فقط من الناخبين المحتملين أنهم يدعمون إعادة انتخاب ترامب، فيما قال 14% من المشاركين فى الاستطلاع إنهم سيصوتون لمرشح حزب ثالث، وأشار 12% إلى أنهم لم يحسموا موقفهم بعد.

 

 ومع ذلك، تقول المجلة، إن الأرقام لا تزال تمثل تغييرا عما كان عليه الوضع قبل أربع سنوات، عندما اختار 6% من الناخبين، أكثر من 7.8 مليون شخص، واحدا من 31 من مرشحى الأحزاب الأخرى أو كتبوا اسم مرشحهم الخاص على بطاقات الاقتراع وفقا لبيانات من لجنة الانتخابات الفيدرالية.

 

 

هذا العام، قال 2% فقط من الناخبين إنهم سيدلون بأصواتهم لشخص أخرى غير ترامب وبايدن، ومن بين خياراتهم مرشح الحزوب الليبراتى  جو جونسون ومرشح حزب الخضر هواى هاوكينز، ونجم الهيب هوب كانى ويست الذى سيظهر على بطاقات الاقتراع فى 12 ولاية، بينهما ولايتني رئيسيتين وهما أيوا وميتسوتا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة