الشرطة تفرق مظاهرات مناهضة للحكومة بالغاز المسيل للدموع فى الإكوادور .. فيديو

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:08 م
الشرطة تفرق مظاهرات مناهضة للحكومة بالغاز المسيل للدموع فى الإكوادور .. فيديو مظاهرات فى الاكوادور
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرقت الشرطة فى كيتو العاصمة الإكوادوروية مظاهرات مناهضة للحكومة بالغاز المسيل للدموع، بعد أن اجتاحت موجة من العنف خلال تلك المظاهرات، التى خرجت فى الذكرى الأولى للاحتجاجات العنيفة التى جرت فى أكتوبر 2019، والتى خرج فيها عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الشوراع، بعد صدور مرسوم رئاسى قضى على دعم البنزين، حسبما قالت صحيفة "بريميثياس" الإكوادورية.

وتركز عدد من المتظاهرين فى قطاع متنزه الـ"إيجيدو" دفاعا عن التوظيف والتعليم والصحة والضمان الاجتماعى، وبعد 30 دقيقة بدأت المسيرة إلى ساحة سانت دومينيجو فى المركز التاريخى للعاصمة.

وعززت السلطات الحكومية من وجود الشرطة والجيش بسبب احتمال وقوع أعمال عنف خلال المظاهرات، وأعلنت الشرطة أن 47 ألف عميل سيشاركون فى العملية على مستوى البلاد، في كيتو، وتم حشد 2600 وكيل بلدية.

وقال رئيس البلدية خورخى يوندا: "لا أحد لديه الحق فى عدم احترام تعايشنا المتناغم، والأسوأ من ذلك هو تراث الإنسانية"، كما أمر بتفعيل لجنة عمليات الطوارئ بالمدينة لتجنب أى أعمال تخريب أو عدوان أثناء الاحتجاجات"، ودعا يوندا النقابات إلى ضمان النظام والتعايش القائم على الاحترام وأمر "بالعناية بالممتلكات العامة والخاصة" فى المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة