أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب وبايدن ينهيان البروفة الأخيرة لانتخابات الرئاسة بـ"مناظرة ساخنة".. الرئيس الأمريكى يدافع عن تعامله مع السود.. ويؤكد: أنا الأقل عنصرية.. "جو" يعترف بـ"أخطاء الماضى" فى ملف الهجرة.. ويتهرب من فساد ابنه

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 06:42 ص
ترامب وبايدن ينهيان البروفة الأخيرة لانتخابات الرئاسة بـ"مناظرة ساخنة".. الرئيس الأمريكى يدافع عن تعامله مع السود.. ويؤكد: أنا الأقل عنصرية.. "جو" يعترف بـ"أخطاء الماضى" فى ملف الهجرة.. ويتهرب من فساد ابنه مناظرة ترامب وبايدن الاخيرة
كتبت : رباب فتحي ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترامب يراهن على "لقاح كورونا" قبل نهاية العام.. ويستشهد بتعافيه من الوباء

 

المرشح الديمقراطي: أي شخص مسئول عن الوفيات لا يجب أن يظل رئيساً

 

دونالد يهاجم منافسه فى ملف فساد "هانتر بايدن".. ويؤكد: أنت مدين بشرح للشعب الأمريكي

 

بايدن يرد على تهم الفساد.. ويهاجم ترامب: حاول رشوة الحكومة الأوكرانية ليقول شيئاً سلبياً عني

 

ترامب لـ"بايدن: أنا لا أكسب المال من الصين وأوكرانيا.. أنت تفعل ذلك

 

الرئيس الأمريكي عن "الحساب الصيني": لدي حسابات مصرفية فى كل مكان وحسابي فى الصين مغلق منذ 2015

 

ترامب يهاجم بايدن: لماذا لم تفعل شيئاً حيال قانون الجريمة لعام 1994 .. لقد وضعت عشرات الآلاف من الشبان السود فى السجون

 

ترامب لمنافسه الديمقراطي: لا تحدثني كأنك طفل برئ.. إنهم يدعونك السياسي الفاسد يا جو

 

بايدن يهاجم ترامب بسبب كوريا الشمالية: أعطاها شرعية بلقاءاته والصور الفوتوغرافية مع "سفاح"

 

المرشح الديمقراطي عن التدخلات الأجنبية فى الانتخابات: سيدفعون الثمن غالياً حال فوزي

 

شهدت المناظرة الرئاسية الأخيرة فى مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 نقاشا حادا حول العديد من الملفات الشائكة بين المرشحين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطامح فى الفوز بولاية رئاسية ثانية، ومنافسه عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما.

 

وسيطر ملف فساد هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي علي جزء كبير من المناظرة التى عقدت فجر الجمعة، فيما استعرض المرشحان رؤيتهما لاجتياز أزمة وباء كورونا فى الولايات المتحدة، بخلاف مناوشات كلامية بينهما حول دور روسيا والصين وأوكرانيا فى ملفات السياسة الأمريكية خلال السنوات القليلة الماضية، فضلاً عن حديث مطول بشأن التعامل مع المهاجرين ومع الأمريكيين ذوو الأصول الأفريقية، الذين باتوا يشكلون ملفاً شائكاً منذ مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية.

وخلال المناظرة، شن ترامب هجوماً حاداً على منافسه الديمقراطي بشأن علاقته بأوكرانيا وملف فساد نجله هانتر بايدن، قائلاً موجه حديثه لخصمه:  "ما كان يجب أن يحدث ذلك أبدًا ، وأعتقد أنك مدين بشرح للشعب الأمريكي".

الأمريكيون يتابعون المناظرة الرئاسية بشغف
الأمريكيون يتابعون المناظرة الرئاسية بشغف

 

وتعليقاً على ملف الفساد المتداول لنجله هانتر بايدن، حول اتهامه بارتكاب مخالفات مالية خلال عمله بإحدى الشركات الأوكرانية، وعمله مع شركة صينية آخري قبل سنوات، قال ترامب: "أنا لا أكسب المال من الصين. أنت (بايدن) تفعل. أنا لا أكسب المال من أوكرانيا. .حتى أنهم أصدروا بيانًا مفاده أنه يتعين عليهم إعطاء 10 في المائة للرجل الكبير، ترى من هو الرجل الكبير، يمكن أن تكون أنت (بايدن)."

وأكد ترامب من ناحية أخرى، أنه سيفرج عن إقراراته الضريبية قريبا للغاية بمجرد الانتهاء منها، قائلا إنه تمت معاملته بشكل سئ للغاية من قبل السلطات رغم أنه دفع الملايين للضرائب.

وبسؤال ترامب عن وجود حساب مصرفي له فى الصين، قال "لدي العديد من الحسابات المصرفية وكلها مدرجة وكلها موجودة في كل مكان.. تم فتح الحساب المصرفي في عام 2013، وتم إغلاقه في عام 2015 على ما أعتقد."

وأضاف: "الفرق هو أن نائب رئيس الولايات المتحدة (فى إشارة إلى عمل بايدن السابق فى إدارة أوباما) وابنه وشقيقه يزدادون ثراء".

وقال إنه كان الرئيس الأشد تعاملا مع روسيا والصين، وأكد أنه جعل الصين تدفع مليارات الدولارات للأمريكيين.

وعن ملف الأمريكيين السود، قال الرئيس الأمريكي إنه فعل للأمريكيين من أصل أفريقي أكثر من أي رئيس منذ أبراهام لنكولن. وتابع : "أنا أقل شخص عنصري في هذه الغرفة، وأنا لا أهتم بمن يجلس وسط الجمهور، أنا لا أراهم فى الظلام .. ولكنى أنا أقل شخص عنصري في الغرفة".

وضغط ترامب على بايدن بشأن قانون الجريمة لعام 1994، والذى شهد تسهيل إلقاء القبض على الأمريكيين من أصول إفريقية حتى وإن كان الفعل بسيط ولا يعاقب عليه إذا كان الشخص أبيض.

 

وقال ترامب: "لماذا لم تفعل ذلك في السنوات الثماني (فى منصبه كنائب)، قبل وقت قصير. لقد وضعت عشرات الآلاف من الشبان السود في السجن".

 

وقال ترامب: "كل شيء كلام دون أفعال مع هؤلاء السياسيين".

 

وعندما رد بايدن بشأن العنصرية، رد عليه ترامب بالهجوم على ابنه هانتر قائلا "لا تحدثنى كأنك هذا الطفل البريء. جو ، إنهم يدعونك بالسياسي الفاسد " .

ترامب دافع عن تعامله مع الأمريكيين السود خلال المناظرة
ترامب دافع عن تعامله مع الأمريكيين السود خلال المناظرة

 

وأشار الرئيس إلى "الكمبيوتر المحمول من الجحيم" ، في إشارة واضحة إلى قصة نيويورك بوست حول رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها هانتر بايدن والتي يقال إنه يجري التحقيق فيها. وقال ترامب "هل تقصد أن الكمبيوتر المحمول خدعة أخرى من روسيا وروسيا وروسيا؟"

 

وخلال حديثه، دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طريقة تعامل إدارته مع أزمة وباء كورونا، مؤكداً أنه حارب الوباء بشدة وأن يتم حالياً تطوير اللقاحات والعلاجات اللازمة، وأكبر دليل على ذلك تعافيه بنفسه من الوباء.

 

وتابع: "الأطباء أعطوني علاجات جعلتني قادراً على الاستمرار.. وإلا لما استطعت الحضور إلى المناظرة".

 

وأضاف ترامب: كان من المتوقع أن يموت 2.2 مليون شخص فى الولايات المتحدة جراء كورونا، إلا أن ذلك لم يحدث، وتراجعت معدلات الوفيات.. البلاد أوشكت الآن الانتهاء من هذا الوباء ولن نقوم بالإغلاق لمواجهة فيروس كورونا".

 

وتعهد الرئيس الأمريكي بتوفير لقاح كورونا خلال أسابيع، إلا أنه قال فى الوقت نفسه إنه "لا يوجد ضمانات لذلك"، حيث قال : "لقاح كورونا سيكون جاهزا خلال أسابيع.. ليس لدي موعد محدد لتطويره وتوزيعه، ولكن سيكون هناك ملايين الجرعات الجاهزة خلال أسابيع".

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك ضمانات لذلك، كرر ترامب: لا ، ليس لدي ضمانات.. لكنني أعتقد أنه سيكون قبل نهاية العام"، الأمر الذي عقبت عليه منسقة المناظرة بالقول أن الأمر سيستغرق أشهر قبل أن يتم التوصل للقاح وربما يظل ارتداء الأقنعة الطبية ضروريا حتي عام 2021، إلا أن ترامب عقب: "أعتقد أن الجدول الزمني الخاص بي سيكون أكثر دقة".

 

واستكمل ترامب حديثه : "الشركة التى تتولي انتاج اللقاح جونسون أند وجونسون تقوم بعمل جيد للغاية .. وأنا كرئيس للولايات المتحدة لم استطيع البقاء فى قبو والاختباء فى البيت الأبيض، وكان علي مقابلة الناس لأن هذا واجبي".

 

وتابع : "تعلمت كثير من إصابتي بالفيروس والتعافى منه"، مشيرا إلى أن 99% من الذين يصابون بالفيروس من صغار السن يتعافون سريعا.

شاشات تبث وقائع المناظرة فى شوارع الولايات المتحدة
شاشات تبث وقائع المناظرة فى شوارع الولايات المتحدة

 

وجدد الرئيس الأمريكي هجومه على الصين، قائلاً: هذا خطائهم ، الفيروس انتشر من الصين إلى أوروبا والعالم أجمع، وأنا منعت السفر من وإلى الصين بعد انتشار الوباء، وبايدن نفسه اتهمني حينها بأني معادي للأجانب ، وعندما أغلقت البلاد لامني علي ذلك".

 

واستعرض ترامب تفاصيل خطته لإدارة أزمة كورونا فى الوقت الحالي، قائلاً إنه يريد أن يفتح المدارس ويعيد فتح الاقتصاد فى الولايات، مؤكدا "لن يكون لدينا بلد ، لا يمكنك القيام بذلك ، لا يمكننا إبقاء بلدنا مغلقًا".

 

واستشهد بأصابة ابنه بفيروس كورونا، قائلا إنه أصيب به وتعافى بعدها بوقت لا يذكر لأن الأطفال لديهم جهاز مناعة قوى.

 

وأضاف فى المناظرة الرئاسية الثانية أن هناك أشخاصًا يفقدون وظائفهم ، وينتحرون ، ويكتئبون ، ويتعرضون لسوء المعاملة ولا يمكن أن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها".

 

وقال  ترامب إن الحكام الديمقراطيين قاموا بعمل سئ، مستشهدا بأندرو كومو، الذى قال إنه حول نيويورك "مدينتى المحبوبة" إلى مدينة أشباح، حيث خسر الآلاف حياتهم حوالى 40 ألف شخص منهم 11 ألف فى دور الرعاية، فضلا عن الآلاف الذين خسروا أعمالهم.

 

وقال ترامب: "هذه شركات تحتضر يا جو ، لا يمكنك فعل ذلك للناس".

 

وانتقد ترامب مقترحات بايدن بشأن الاستجابة لفيروس كورونا ، قائلاً: "كل ما يتحدث عنه هو الإغلاق. لا ، لن نتوقف عن العمل"، وأجاب بايدن: "سأقوم بإغلاق (مواجهة) الفيروس ، وليس البلد".

 

قال ترامب عن جائحة الفيروس التاجي ، "أنا أتحمل المسؤولية كاملة.. لكنه ليس خطأي أنها جاءت إلى هنا. إنه خطأ الصين ".

ميلانيا ترامب تتابع المناظرة الرئاسية
ميلانيا ترامب تتابع المناظرة الرئاسية

 

ورداً على سؤال حول هجومه المتكرر على خبير الأوبئة الأمريكي أنتوني فاوتشي، ووصفه بـ"الكارثي"، قال ترامب إنه يتفق كثيراً مع فاوتشي، لكنه قال "لا ترتدوا الكمامات"، فى إشارة إلى الارشادات الأولي التى أطلقها فاوتشي فى بداية ظهور كورونا حينما قال أنها تعطي احساس زائف بالأمان.

 

وتابع ترامب ساخراً: فاوتشي شخص جيد.. مسموح له أن يخطئ"

واستعرض ترامب خططه فى إدارة العديد من الملفات فى الولاية الرئاسية الثانية ، حال فوزه، قائلاً رداً على سعيه لإلغاء برنامج الرعاية الصحية "أوباما كير"، الذى يستفيد منه 33 مليون أمريكى، إنه قام بالفعل بشئ لم يتخيل أحد أنه ممكن وهو إلغاء أحد بنود برنامج أوباما كير لأنه كان يفيد أصحاب الامتيازات والأغنياء.

وأضاف الرئيس فى المناظرة الرئاسية أنه يريد إلغاء هذا البرنامج فى المحاكم لأنه ببساطة ليس جيدا ولا يغطى أغلب الأمريكيين.

وردد ترامب تصريحاته في برنامج "60 دقيقة" ، وقال إنه يأمل أن تقوم المحكمة العليا بإلغاء قانون الرعاية الميسرة، المعروف أيضًا باسم أوباماكير.. وتابع: "أوباماكير ليس جيدا". "ما نرغب في القيام به هو إنهائه".

وأضاف ترامب، أن الجمهوريين سيستعيدون مجلس النواب من الديمقراطيين تحت قيادة رئيسته نانسى بيلوسي، مؤكدا "أعتقد أننا سنفوز بالبيت. سترى ".

وقام المسئولون فى لجنة المناظرة بقطع الصوت عن ترامب من خلال زر كتم الصوت بعد نهاية الدقيقتين المخصصتين للإجابة. وكان لا يزال يمكن سماع صوته وهو يتكلم.

وامتدح ترامب منسقة المناظرة، كريستين ويلكر في منتصف النقاش، وقال لها: "حتى الآن أحترم إلى حد كبير طريقة تعاملك مع هذا الأمر."

منسقة المناظرة كريستين ويلكر
منسقة المناظرة كريستين ويلكر

من جهة آخري،  قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة لديها أفضل انبعاثات كربونية منذ 35 عامًا – مشيرا إلى تلوث الهواء فى روسيا والصين والهند، وقال "أنظروا كم أن الهواء قذر هناك.

ووصف فى المناظرة الرئاسية الأخيرة، اتفاقيات باريس للمناخ بأنها "غير عادلة للغاية"، مؤكداً: "لقد قمنا بعمل رائع من الناحية البيئية، ولم ندمر صناعاتنا، واصطدم مع بايدن بشأن التكسير الهيدروليكي "فراكين" مرة أخرى.

واتهم ترامب بايدن بالقول، إنه سينهي العمل بالفراكين خلال الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطى قبل أن يدعمها بمجرد حصوله على الترشيح.

ورد ترامب موجهاً حديثه لمنافسه جو بايدن: "إننى أعرف عن الرياح (الطاقة النظيفة) أكثر منك" هى غالية جدا وتقتل الطيور".

وقال إن بلاده الآن لديها اكتفاء ذاتى من الطاقة ولا يتعين عليها خوض الحروب من أجل الحصول على الطاقة من البلدان الأخرى.

وحول الرسالة التى قد يلقيها ترامب حال انتخابه رئيسا لفترة ثانية يوم تنصيبه، قال سأقوم للأمريكيين "النجاح سيجمعنا معًا، ونحن على طريق النجاح، وأنا أقوم بتخفيض الضرائب لكنه يريد رفع الضرائب على الجميع".

 

وشدد ترامب على ضرورة إعادة بناء الاقتصاد الأمريكي الذي عانى من جراء جائحة فيروس كورونا. وقال: "علينا أن نجعل بلادنا ناجحة تمامًا كما كانت قبل وصول الطاعون من الصين".

 

وحول ملف قوانين الهجرة ورؤيته للتعامل معه خلال الولاية الثانية حال فوزه، قال ترامب رداً على سؤال  حرمان الأطفال من آبائهم على الحدود بموجب سياسة "صفر تسامح" التى طبقتها إدارته: "إن هؤلاء الأطفال يتم استخدامهم من قبل العصابات للدخول إلى الولايات المتحدة".

 

وهاجم ترامب خصمه جو بايدن حول وضع الأشخاص الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانونى، قائلا "من وضعهم فى أقفاص يا جو"، فى إشارة إلى المراكز الموجودة على الحدود لاحتجازهم، مؤكدا أن هذه المراكز بنيت فى عام 2014، عندما كان جو بايدن نائبا للرئيس.

وتابع إن جو بايدن قضى 8 سنوات نائبا للرئيس ولم يفعل شيئا لهؤلاء الأطفال سوى "احتجازههم فى أقفاص".

وقال ترامب، إن المهاجرين غير المسجلين الوحيدين الذين يمثلون في مواعيد محاكمتهم هم أولئك الذين لديهم "أدنى معدل ذكاء.. في الحقيقة - أنا أكره أن أقول هذا، لكن أولئك الذين لديهم أدنى معدل ذكاء".

وحول العلاقة مع رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قال ترامب"لدى علاقة جيدة جدا معه.. لكنه ربما يفكر في نفس الشيء عني، ولدينا نوع مختلف من العلاقة ولدينا علاقة جيدة جدا".

وتابع ترامب: "إن وجود علاقة جيدة مع قادة الدول الأخرى هو أمر جيد".

بايدن وترامب وبينهما ويلكر
بايدن وترامب وبينهما ويلكر

فى المقابل، دافع المرشح الديمقراطي جو بايدن عن نفسه، فيما يتعلق بقضايا الفساد التى تلاحق ابنه، ومعاملاته المالية مع أوكرانيا والصين، ليرد بهجوم على منافسه ترامب، قائلاً: "الرجل الذي واجه مشكلة في أوكرانيا هو هذا الرجل - الذي حاول رشوة الحكومة الأوكرانية ليقول ‏شيئًا سلبيًا عني".

حاول بايدن الابتعاد عن هجمات ترامب على ابنه ، هانتر ، من خلال إعادة التركيز على قضايا اخري، وقال ‏بايدن "ترامب لا يريد التحدث عن القضايا الجوهرية"، وأضاف المرشح الديمقراطي وهو ينظر إلى الكاميرا ، ‏‏"الأمر لا يتعلق بعائلته وعائلتي". وتابع موجها حديثه للناخب الأمريكي: "الأمر يتعلق بأسرتك، وعائلتك التى تتألم بشدة ".‏

وقال بايدن "لم آخذ دولاراً واحدا من أي مصدر أجنبي في حياتي.. علمنا أن هذا الرئيس دفع 50 ضعفًا ‏للضريبة في الصين (التي دفعها في الولايات المتحدة) ، ولديه حساب مصرفي سري مع الصين ، ويقوم بأعمال ‏تجارية في الصين ، وفي الحقيقة يتحدث عن أخذي للمال؟ لم آخذ دولاراً واحدًا من أي بلد على الإطلاق ".‏

 

وهاجم بايدن ترامب قائلا: "لم تقم بالكشف عن سنة واحدة من إقراراتك الضريبية .. هناك المزيد لمعرفة المزيد عن تعاملات الرئيس الخارجية. ما الذي تخفيه؟ لماذا أنت غير راغب في ‏الإفصاح عن سجلاتك"‏

 

وشكك المرشح الديمقراطي جو بايدن فى كفاءة إدارة ترامب لأزمة كورونا، قائلاً: "الجميع مسئول عن أعداد الوفيات والاصابات بالوباء.. و‏التوقعات تقول إنه سيكون هناك 200 ألف وفاة بحلول نهاية العام"‏.

بايدن حاول الهروب من ملفات فساد نجله خلال المناظرة
بايدن حاول الهروب من ملفات فساد نجله خلال المناظرة

 

وأعرب بايدن عن شكوكه فى الجدول الزمني الذي أعلنه ترامب للوصول إلى لقاح فعال لفيروس كورونا، قائلاً: "سأقدم حال فوزي ‏كل الموارد المالية للتعامل مع الجائحة وسألزم الجميع بارتداء أقنعة ‏الوجه بدلا من تعامل ترامب الذي ليس لديه خطة واضحة"‏.

 

وتابع: "نحن نواجه شتاء مظلما عكس ما يقوله هذا الشخص ـ في إشارة الى ترامب ـ هذا ‏هو نفس الزميل الذي أخبرك أن الأمر سينتهي بحلول عيد الفصح.. ليس لديه خطة واضحة".‏

وحذر بايدن من التساهل فى إعادة فتح البلاد، قائلاً: "يجب أن نكون قادرين أولاً على فتح المدارس والبارات والمطاعم والشركات وغيرها بآمان والعمل على توفير ‏الموارد لذلك والمساعدة التي نحتاج اليها.. فيجب الاهتمام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير الحواجز البلاستيكية والزجاجية ‏في المدارس"‏

وهاجم بايدن منافسه، وعقب علي قوله أنه لا يتحمل أي مسئولية عن الفيروس، متسائلا: "انتهبوا لهذا.. أي شخص مسؤول عن عدم تولي زمام الأمور ؟ أي شخص مسؤول عن العديد من الوفيات يجب ألا يظل رئيسًا للولايات ‏المتحدة الأمريكية".‏

وأشار بايدن الى ان ترامب كان يعرف خطورة الوضع منذ بدايته قائلا: "الأمريكيين لا يخافوا لكن ترامب ‏وحده يخاف" ‏

وعن التهديدات الخارجية التى تواجهها الانتخابات الأمريكية الحالية، خاصة من إيران وروسيا، ومحاولاتهم التدخل فى النتائج والتأثير على عملية التصويت، قال بايدن: "أي بلد ستتدخل في الانتخابات الامريكية ستدفع ثمنا ‏غاليا تحت رئاستي لتدخلهم في السيادة المريكية .. وعلى حد علمي ترامب لم يتحدث في الأمر مع بوتين ‏الرئيس الروسي".‏

وأضاف بايدن: "لا اعرف لماذا لا يناقش ترامب الأمر مع بوتين وقتله للجنود الأمريكيين في أفغانستان.. لا ‏أجد سببا لسكوته عن التدخل الأجنبي في السيادة الامريكية"، وتسائل بايدن عن موقف ترامب الذي وصفه ‏بالغريب مع حلف الناتو.‏

بايدن والسيدة الأولي المحتملة
بايدن والسيدة الأولي المحتملة

 

وقال بايدن: "أنا لم اخذ أي مال من أي دوله.. وقدمت كل سجلاتي الضريبية على عكس ترامب الذي يمتلك ‏العديد من الفنادق وملاعب الجولف التي يقضى وقته فيها"‏.

من جهة آخري، هاجم بايدن منافسه فيما يتعلق بانفتاحه على كوريا الشمالية، واصفاً زعيمها كيم جونج أون بـ"السفاح".

وقال بايدن في إشارة الى ترامب "ماذا فعل؟ لقد اعطى نوع من الشرعية على كوريا الشمالية" في إشارة إلى ‏اجتماعات ترامب مع كيم جونج اون، واصفاً تلك الاجتماعات بأنها "مجرد صور فوتوجرافية لم ينتج عنها بعد عن أي التزامات ملموسة ‏من كوريا الشمالية. وقال أيضًا إنه لن يتابع المحادثات الدبلوماسية مع كيم دون الحصول على تنازلات أولاً.‏

وحول قوانين الهجرة ، وكيفية تعامله خلال توليه منصب نائب الرئيس فى ظل إدارة باراك أوباما، مع هذا الملف، أقر بايدن بارتكاب "أخطاء"، أدت إلى حملة ترحيل قياسي من الولايات المتحدة.

ورداً على سؤال، لماذا يجب أن يثق به الناخبون فيما يتعلق بقوانين الهجرة بعد ثماني سنوات في عهد ‏أوباما ، أجاب بايدن: "لأننا ارتكبنا خطأ. استغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتم تصحيحه. سأكون رئيسًا ‏للولايات المتحدة ، ولست نائبًا لرئيس الولايات المتحدة ".‏

وحاول بايدن الدفاع عن طريقة تعامل إدارته السابقة مع الهجرة  بعد ان تعرضت سياسات الهجرة لأوباما ‏لانتقادات خلال فترتي ولايته ، مما دفع بعض دعاة الهجرة للتعبير عن مخاوفهم بشأن كيفية تعامل إدارة ‏بايدن مع القضية. ‏

وقال بايدن: "الحقيقة هي أنني أوضحت الأمر في غضون 100 يوم سأرسل إلى كونجرس الولايات المتحدة ‏للحصول على الجنسية لأكثر من 11 مليون شخص لا يحملون وثائق"،  وقال بايدن إن كل أولئك الذين ‏يسمون بالحالمين ، وأولاد ‏DACA‏ ، سيتم اعتمادهم على الفور مرة أخرى ليكونوا قادرين على البقاء في هذا ‏البلد ووضعهم على طريق المواطنة.‏

زوجتا ترامب وبايدن علي المنصة فى ختام المناظرة الرئاسية
زوجتا ترامب وبايدن علي المنصة فى ختام المناظرة الرئاسية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة