أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية هولندى اخترق حساب ترامب الرسمى على "تويتر" بعد 4 محاولات فاشلة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 05:05 م
حكاية هولندى اخترق حساب ترامب الرسمى على "تويتر" بعد 4 محاولات فاشلة ترامب
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح هولندى، فى اختراق حساب تويتر الرسمى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وبعد 5 محاولات متكررة، استطاع الوصول إلى رقمه السرى عبر تخمينه فقط، فأدخله بشكل صحيح. ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، فإن الأمر يتعلق بالهولندى فيكتور جيفيرز، وهو خبير أمنى، استطاع اختراق حساب رئيس أمريكا، ووصل إلى رسائله الشخصية على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى، كما كان بإمكانه أيضاً أن يقوم بتغريدات، لكنه لم يقم بذلك فعلاً.

أما صحيفة "دى فولكس كرانت" الهولندية، فقالت إن هذا الاختراق ليس الأول من نوعه الذى يقوم به هذا الخبير الهولندى لحساب ترامب، بل سبق أن قام به فعلاً عام 2016، بعد أن نجح فى تخمين حسابه الرسمى.

Capture
 
 
وأشارت الصحيفة الهولندية، ووفق المصدر نفسه، فإن الرقم السرى لحساب ترامب كان هو "maga2020"، التى هى اختصار لشعار حملة ترامب فى الانتخابات الرئاسية القادمة، أى “Make America Great Again” التى تعنى "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وكشفت الصحيفة، أنه من المثير للسخرية والضحك أيضاً فى هذه القصة، هو أن الرقم السرى لترامب فى حسابه الذى اخترقه عام 2016 كان هو "yourefired" والتى تعنى بالعربية "أنت مطرود".

وفى تصريح له للصحيفة، قال الخبير الأمنى الهولندى إنه لم يواجه صعوبات كبيرة فى اختراق حساب ترامب، إذ نجح بعد 4 محاولات فاشلة فقط، كما اعتبر أن هذا الأمر يعنى أن الرئيس الأمريكى لا يتخذ تدابير أمنية أساسية من أجل حماية حسابه على تويتر على غرار خاصية التحقق بخطوتين.

وأضاف الخبير الهولندى، أنه شعر بكثير من الخوف بعد أن نجح فى هذه العملية، والسبب هو أنه أصبح بإمكانه حينها التواصل مع 87 مليون شخص، وهو العدد الذى يتابع ترامب على تويتر.

ومن أجل التعبير عن حسن نواياه، بعث المتحدث نفسه برسالات تحذيرية إلى حملة ترامب، يشير فيها إلى ضعف الحماية الأمنية فى حسابه الرسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة